رانيا فريد شوقي تكشف سراً عن منزل والدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021
رانيا فريد شوقي تكشف سراً عن منزل والدها

كشفت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي سراً عن منزل والدها الفنان القدير فريد شوقي الملقب بوحش الشاشة، حيث معلق عليه ورقة تحمل عبارة "فريد شوقي 24 ساعة"، موضحة كواليس هذه الورقة.

وقالت الفنانة المصرية، رانيا فريد شوقي، «قررت أنا وأختي عبير كتابة ورقة على باب البيت مكتوب فيها (هذا المنزل متاح 24 ساعة)». وقالت إن هذه الورقة، هي إشارة إلى أن منزل والدها مفتوح للضيوف "طول الوقت".

رانيا فريد شوقي تكشف سراً عن منزل والدها

وخلال استضافة عائلة الفنان فريد شوقي في برنامج "واحد من الناس" المعروض على شاشة شبكة تلفزيون الحياة المصرية، أجابت ابنتاه، رانيا وعبير، عن سر هذه الورقة التي كتبتا فيها "OPEN 24 HOURS" (منزل فريد شوقي مفتوح 24 ساعة)، وأوضحت رانيا قائلة: "كان البيت طول الوقت ناس داخلا ناس خارجة، مفتوح 24 ساعة صبح ضهر ليل".

رانيا فريد شوقي تكشف سراً عن منزل والدها

وحول تشبيهها بالفنانة المصرية الشهيرة الراحلة، هند رستم، قالت رانيا إن "هند رستم هي الصفحة الأولى في كتاب الستات، إذا لم تكن الغلاف، فكيف لا أفرح إذا شبهوني بهند رستم"، مؤكدة أن "حلمها منذ الطفولة أن تصبح ممثلة"، وعقبت والدتها سهير، قائلة "كانت ميولها واستعدادتها كده من وهي طفلة".

وأردفت زوجة الراحل فريد شوقي متحدثة عن ابنتها رانيا: "كانوا عايزينها تمثل مع والدها في فيلم البؤساء، لكن فريد رفض...كان دورها في الفيلم طفلة، وبتشيل مياه والجو كان برد وقتها، ففريد رفض، وقال لأ، أنا مش عايز بنتي تتعذب".

وكشفت عائلة فريد شوقي، أن الفنان الراحل كان يعتبر بمثابة أب للفنانين المشهورين، فاروق الفيشاوي، ومحمود عبد العزيز، وأشارت زوجة فريد شوقي إلى أن "الفيشاوي ومحمود عبد العزيز كانا يزوران بيت فريد شوقي عند مشاكلهم في الكثير من الأوقات، وأن فريد كان يزعقلهم ( يصرخ عليهم)".

رانيا فريد شوقي تكشف سراً عن منزل والدها

وحش الشاشة فريد شوقي:

التصق بالفنان فريد شوقي لقب وحش الشاشة طيلة مسيرته الفنية التي امتدت أكثر من خمسين سنة، منذ بداياته الفنية وحتى رحيله في يوليو/تموز 1998.

وقدم للسينما في السبعينات مجموعة من الأفلام منها فيلم (الملاعين) مع سهير رمزي، فيلم (اسكندرية ليه) مع المخرج الراحل يوسف شاهين وكان هذا الفيلم جزء من سلسلة سيرته الذاتية، كما قدم فريد شوقي فيلم (رجال لا يعرفون الحب) وفيلم (الندم)، كذلك الكرنك والسقا مات والضوء الأخضر، وشهدت السبعينات ولادة أول الأفلام من تأليفه وإنتاجه الذي حمل عنوان (قطار العمر فات).

في الثمانينات قدم شوقي أفلاماً عديدة منها: الخرتيت، دموع الشيطان، أولاد الأصول، كما قدم فيلم ويبقى الحب وفيلم عفواً أيها القانون وعشرات الأفلام الأخرى، أما في العقد الأخير من حياته أي التسعينات شارك فريد شوقي في العديد من الأفلام مثل: امرأة آيلة للسقوط مع يسرا ومحمود حميدة، فيلم (آه آه من شربات) إلى جانب ابنته رانيا فريد شوقي.

في الدراما التلفزيونية أيضاً ترك فريد شوقي بصمته من خلال عدة أعمال أبرزها، مسلسل (الجلاد والحب) إلى جانب شريهان وأحمد راتب والذي أخرجه أحمد خضر عام 1984، كما قدم مسلسل (صابر يا عم صابر) مع تحية كاريوكا وكريمة مختار، والمسلسل من تأليف فريد شوقي وسيناريو محمد خليل الزهار ومن إخراج حسين عمارة، إضافة إلى مسلسلات البخيل وأنا، الشاهد الوحيد، حلم الليل والنهار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار