وفاة سهير ترك آخر زوجات ملك الترسو ورانيا فريد شوقي تودعها

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس 2024
وفاة سهير ترك آخر زوجات ملك الترسو ورانيا فريد شوقي تودعها

توفيت السيدة سهير ترك، آخر زوجات ملك الترسو الفنان الراحل فريد شوقي، ووالدة الفنانة رانيا فريد شوقي، التي أعربت عن حزنها لفقدان والدتها، وودعتها بكلمات مؤثرة وصورة نادرة.

وفاة والدة رانيا فريد شوقي

أعلنت رانيا فريد شوقي وفاة والدتها، عبر حساباتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وودعتها بمزيد من الحزن والأسى، كاشفة عن موعد ومكان الجنازة.

وكتبت رانيا فريد شوقي ناعية والدتها: "توفيت إلى رحمة الله تعالى، والدتي ونور عيني، المغفور لها إن شاء الله، السيدة الفاضلة سهيرة ترك"، ولفتت إلى أنه من المقرر تشييع الجنازة ظهر اليوم الخميس في مسجد الكواكبي، المعروف باسم مسجد فريد شوقي، بمنطقة العجوزة، على أن يكون مكان الدفن في مقابر العائلة على طريق الفيوم.

واختتمت رانيا فريد شوقي منشورها الحزين، بمطالبة محبيها بالدعاء لوالدتها المغفور لها سهير ترك، آخر زوجات فريد شوقي ووالدة ابنتيه رانيا وعبير.

وفاة والدة رانيا فريد شوقي

ونشرت رانيا فريد شوقي مرفقة بنعيها، صورة نادرة أظهرت والدها الراحل الفنان فريد شوقي، وهو يحتضن والدتها بمحبة بينما يبتسم الثنائي في الصورة ابتسامة سعادة، وهي صورة نادرة شاركتها لأول مرة مع جمهورها.

سهير ترك

وتفاعل عدد كبير من النجوم مع خبر وفاة سهير ترك والدة رانيا فريد شوقي، وكتبت الفنانة دنيا سمير غانم: "البقاء لله ربنا يرحمها ويصبركم يا رب"، الفنانة هبة مجدي كتبت: "البقاء و الدوام لله يا رانيا حبيبتي قلبي معاكي ربنا يصبرك ويرحمها ويغفر لها في الجنة ونعيمها يا رب"، الفنانة ندى بسيوني كتبت أيضاً: "ألف رحمة عليها يا رب ويصبر قلبكم اللهم أسكنها جناته يا رب العالمين ويربط على قلوبكم"، وواست الإعلامية فجر السعيد الفنانة في مصابها قائلة: "الله يرحمها ويغفر لها حبيبتي ويتقبلها بكامل رحمته ويصبركم ويلهمكم الصبر والسلوان بالجنة ونعيمها بإذن الله".

وفاة سهير ترك

في سياق متصل، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً رسمياً لنعي السيدة سهير ترك ومواساة الأسرة في مصابها الأليم، ونعت النقابة سهير ترد ببالغ الحزن والأسى، وتقدمت النقابة برئاسة الدكتور أشرف زكي، بخالص تعازيها لأسرة الراحلة، مع الدعاء للمولى عز وجل أن يتغمدها بواسع الرحمة، وأن يلهم الأسرة صبراً وسلواناً.

وفاة سهير ترك

من هي سهير ترك؟

تزوج الفنان فريد شوقي في حياته أكثر من مرة، وبحسب المعلن فقد تزوج خمس مرات الأولى في سن صغير من ممثلة مبتدئة عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، وانفصلا بسبب غيرتها عليه، والثانية من محامية هددها أن ينتحر لو لم تتزوج به، والثالثة من فنانة غير معروفة أنجب منها ابنته منى، ثم وقع في غرام النجمة هدى سلطان وتزوجها وأنجب منها ابنتهما ناهد، ثم تزوج السيدة سهير ترك وهي آخر زوجاته ووالدة ابنتيه المخرجة عبير فريد شوقي والنجمة رانيا فريد شوقي.

استمر زواج سهير ترك وفريد شوقي منذ عام 1970، لمدة طويلة تجاوزت ربع قرن ووصلت إلى 28 عاماً، انتهت بوفاته عام 1998، وظلت مخلصة لذكراه بعد وفاته، وظهرت في عدد من اللقاءات وتحدثت عن بعض المواقف التي وقعت بينهما فضلاً عن ارتباطها به ومحبتها الكبيرة له.

من هي سهير ترك

كانت على علاقة طيبة بأولاد فريد شوقي من زوجاته السابقات، فضلاً عن محبتها بشكل خاص للفنانة هدى سلطان التي جمعتها بها علاقة طيبة.

عاشت بعيدة عن الأضواء، ولكنها كانت تظهر بين حين وآخر لتتحدث عن الفنان الراحل ودوره في حياتها واهتماماته الفنية والأسرية، وتعرضت لأزمة صحية أدت لتدهور حالتها وذلك بعد وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي -ابنة زوجها- بأيام قليلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار