رانيا يوسف تواجه المتحرشين بها بنشر صورهم وأسمائهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو 2020
رانيا يوسف تواجه المتحرشين بها بنشر صورهم وأسمائهم

واجهت الفنانة رانيا يوسف ظاهرة التحرش، والمتحرشين بها، بنشر صورهم في حسابها الشخصي على موقع التغريدات، تويتر، وتحفظت على ما أرسلوه لها.

 وكتبت رانيا يوسف في تغريدتها: "تم الاكتفاء بنشر الصور والاسماء فقط مع الاحتفاظ بالرسائل المرسله لما تحتويه علي ألفاظ خادشه".

التحرش برانيا يوسف

خلال الأيام الماضية، تصدرت الفنانة رانيا يوسف تريند موقع التغريدات، تويتر، بين تغريدات لدعمها وأخرى لمهاجمتها.

وكتب عدد من مستخدمي موقع تويتر تغريدات لدعم رانيا يوسف والإشادة بموقفها الجريء في مكافح التحرش، وإصراراها على مواجهة المتحرشين والمطالبة بملاحقتهم قانونياً، وبين الهجوم عليها معتبرين أن "ملابسها سبب من أسباب التحرش بها"، حيث نشر البعض صوراً لها منتقدين ما أسموه "جرأة ملابسها".

وكشفت الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحرش يومياً، خاص في التعليقات على منشوراتها، وهددت بمقاضاة كل من كتب تعليق مسيء لها.

رانيا يوسف

كانت  رانيا يوسف كتبت في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح".

وأضافت: "انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي.. والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها " المواصلات" وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع".

وتابعت: "اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا..ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه".