حكم جديد لصالح رانيا يوسف ضد نزار الفارس

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
حكم جديد لصالح رانيا يوسف ضد نزار الفارس

حصلت الفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم جديد لصالحها في الأزمة التي اندلعت بعد لقاء لها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس وتسببت في تقديم بلاغات ضدها بجانب مطالبة الأخير لها بتعويض قيمته 5 ملايين جنيه.

رفض دعوى تعويض ضد رانيا يوسف

وقضت المحكمة الاقتصادية في مصر، برفض الدعوى المقامة من المذيع العراقي نزار الفارس ضد رانيا يوسف للمطالبة بالتعويض الذي يساوي نحو 267 ألف دولار، بتهمة السب والقذف.

المطالبة بالتعويض جاءت عقب اللقاء الشهير بينهما على قناة الرشيد العراقية، ونفيها عدداً من التصريحات التي نشرت وسببت لها أزمة مشيرة إلى أنها طلبت حذف بعض من هذه الأجزاء ولم يتم الأمر.

وجاء البيان الذي أعلن فيه نزار الفارس مقاضاة رانيا يوسف قائلاً إنه فوجئ أنها تتهمه في العديد من التصريحات الخاصة بها، سواء تهم بالتحرش بها أو تهم بأنه شخص " بلا شرف"، حيث أجاب قائلًا " أرفض ذلك جملة وتفصيلا وعليه أنتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانوني منها واثقا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة".

محامي نزار الفارس يرد على رفض القضية

ورداً على رفض القضية علق محامي الإعلامي نزار الفارس موضحاً أن القضية لم تنته عند هذه النقطة، مشيراً إلى أن الحكم الصادر من المحكمة هو أول درجة ويحق له الدفع باستئناف الحكم من جديد.

ولفت محامي نزار الفارس استئناف الحكم سيكون الخطوة الأخيرة في الدعوى وسيكون الحكم الصادر فيها نهائياً بحق من سيصدر عليه.

وجاءت نص الدعوى التي طالب فيها نزار الفارس بالتعويض: "نزار الفارس بارك لرانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وأنه (بلا شرف) وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا".

يعد ذلك الحكم الثاني لصالح رانيا يوسف في القضايا التي واجهتها بعد أزمة اللقاء الشهير، ففي فبراير 2021، قررت المحكمة براءة الفنانة المصرية رانيا يوسف، وذلك في أولى جلسات في التهم المنسوبة لها والتي تتضمن ارتكاب الفعل الفاضح وازدراء الدين الإسلامي والإفساد.

القضية تقدما بهما المحامين أشرف فرحات وأشرف ناجي، والتي تتهم الفنانة بإثارة الجدل إثر الظهور غير اللائق والذي يتضمن إظهار مفاتن جسدها والتحدث عنها بجرأة وبأسلوب فج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريحاتها وفستانها الجريئة.

أزمة رانيا يوسف ونزار الفارس

يذكر أن رانيا يوسف أثارت الجدل بعد لقائها مع نزار الفارس وتطرقت فيه إلى حديث عن شكل جسدها وهو ما اعتبره البكثير إساءة ولا يجب الحديث بهذه الطريقة، ما دفع بعض المحامين إلى تقديم بلاغات ضدها وإقامة دعاوى لمقاضاتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار