رانيا يوسف تسخر من محمد سلام بسبب تصريحاته عن غزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
رانيا يوسف تسخر من محمد سلام بسبب تصريحاته عن غزة

وجهت الفنانة المصرية رانيا يوسف رسالة ساخرة إلى مواطنها الفنان محمد سلام، بعد أشهر من تصريحاته السابقة عن تضامنه مع غزة والاعتذار عن تقديم إحدى المسرحيات في موسم الرياض، وذلك تعقيباً على مشاركته في مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن في رمضان هذا العام.

رانيا يوسف تنتقد محمد سلام

عبرت رانيا يوسف عن استغرابها من قبول محمد سلام المشاركة في مسلسل الكبير أوي، وهو مسلسل كوميدي شهير، على الرغم من استمرار الحرب على غزة، وهو الأمر الذي دفعه سابقاً للاعتذار في فيديو مؤثر عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي بموسم الرياض في أكتوبر الماضي.

وكتبت رانيا يوسف في منشور مخصص للأصدقاء فقط عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: "أشاهد مسلسل الكبير أوي، وجدت الزميل محمد سلام يرقص ويمزح، أريد توجيه سؤال له، أنت صنعت أزمة وجدلاً حتى لا تذهب إلى مسرحية لترقص وتهرج فيها، بينما ذهبت للمشاركة في مسلسل؟ وأنت بتعمل ده، لم تفكر في أهلنا في فلسطين؟ وماذا ستقول لله عندما تقف أمامه"؟

رانيا يوسف عن محمد سلام

تصريحات محمد سلام عن غزة

منشور رانيا يوسف انطوى على سخرية من تصريحات محمد سلام السابقة، التي كان قد قالها في مقطع فيديو مصور، انتشر بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، واعتذر خلاله عن المشاركة في مسرحية استعراضية كوميدية، تضامناً منه مع أهل غزة، في الحرب الشعواء التي يتعرضون لها منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال محمد سلام في تصريحاته التي أثارت الجدل وقتها: "كان من المفترض أن أسافر إلى المملكة العربية السعودية غداً، للمشاركة في فعاليات موسم الرياض بمسرحية غنائية استعراضية كوميدية هي زواج اصطناعي، وسط هذه الأحداث المتفاقمة في غزة، لا أستطيع تخيل أن أسافر لأغني وأرقص وإخواننا في غزة يتم قتلهم وإبادتهم بهذه الطريقة وبدون حراك، بالطبع لا أستطيع السفر وأنا أقول هذا الكلام في أخر لحظة لأنني كنت على أمل تغيير أي شيء خلال الأيام الماضية، فإما أن يتم إلغاء موسم الرياض كمهرجان الجونة أو أن تهدأ الأوضاع في غزة وهو ما لم يحدث ولا تزال الأوضاع متفاقمة والمدنيون يقتلون في غزة يومياً".

أضاف: "سامحوني إذا كنت أبالغ في إحساسي، ولكن إذا ذهبت للعرض سأشعر وكأنني أشارك في قتل إخواني في غزة، يكفينا جميعا الصمت وقلة الحيلة لن أزيد الطين بلة بالمشاركة في عرض مسرحي ضاحك" واختتم: "اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء، هذا الفيديو لا أقصد به الإساءة لأي شخص، ولكنه يخصني فقط، أنا في حيرة منذ أيام وأمس جلست مع عدد من أصدقائي الفنانين الذين انقسمت آراؤهم بين من نصحني أن أذهب وأشارك في العرض وبين من وافقني في عدم السفر، التمثيل مهنتي الوحيدة ومصدر دخلي الوحيد، ولكنني لو لم أذهب للمشاركة فلن أموت من الجوع في حين أن آلاف الفلسطينيين يموتون ولذلك حسمت أمري بعدم السفر".

يذكر أنه شارك في بطولة مسرحية زواج اصطناعي كل من مي عز الدين وبيومي فؤاد وسليمان عيد ودنيا المصري وإيمان السيد ومصطفى غريب ومحمد أنور، وتم عرضها في 30 أكتوبر 2023 على مسرح محمد العلي ضمن فعاليات موسم الرياض، في المملكة العربية السعودية.

مسلسل الكبير أوي 8

يعرض مسلسل الكبير أوي في جزئه الثامن، عبر قناة ON الفضائية يومياً في رمضان، بالتزامن مع موعد الإفطار، ويشارك في بطولته كل من  أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم أمينة خليل وصفاء الطوخي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار