• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      رنا سماحة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

رنا سماحة هي مغنية مصرية ولدت في  7 أبريل 1990، وكانت أحد المشاركين في برنامج اكتشاف الموهب الشهير، ستار أكاديمي في موسمه التاسع، وحالياً تعمل كمذيعة في راديو 9090.

بداية رنا سماحة

بدأت رنا سماحة  مشوارها الفني في عمر مبكر، من خلال الإذاعة المدرسية، ثم قدمتها والدتها لواحد من برامج اكتشاف المواهب على القناة الثالثة في التليفزيون المصري، وبعدها اشتركت المغنية المصرية مع فرقة سيد درويش التي كان يقودها محمد حسن درويش، وتطورت موهبتها كثيراً.

في المرحلة الثانوية دخلت رنا سماحة مسرح ابن خلدون،  ثم قدمت مسرحية «إيزيس»  على مسرح معهد الموسيقى العربية وغنت رنا بعض الأغاني فيها.

التحقت رنا سماحة بمعهد الموسيقي العربية، إلا أنها لم تستكمل دراستها فيه بشكل منتظم، حيث أجلت سنوات الدراسة لتبدأ بعد ذلك في المشاركة في برنامج ستار أكاديمي الذي كان الشرارة الأولى لانتشارها وشهرة اسمها.

شاركت رنا سماحة في الموسم التاسع من برنامج ستار أكاديمي، لتبدأ أولى خطوات النجومية من شاشة التليفزيون اللبناني، وخلال فترة مشاركتها أنقذها الجمهور مرتين من التصفيات إلا أنها في البرايم الرابع من البرنامج كانت على موعد مع الخروج بعد أن ترشحت للتصفيات للمرة الثالثة، لتعود بعد ذلك إلى مصر ويستقبلها جمهورها في المطار بالورود وباستقبال حافل لنجمتهم المحببة.

لم تقف رنا سماحة عند مجرد الغناء، ولكنها عملت كمذيعة، حيث ظهرت  لأول مرة في أثناء مشاركتها في برنامج أجمل سنين عمرنا، وثم تعاقدت في نفس التوقيت على المشاركة في تقديم برنامج البنات ميعرفوش يكدبوا، والذي استمر 4 حلقات فقط قبل أن يتوقف لأسباب إنتاجية.

كما قدمت رنا سماحة  برنامج غني وبس مع نجم ستار أكاديمي مينا عطا على إذاعة 9090، واستمر البرنامج لمدة  8 أشهر حقق  نجاحاً كبيراً خلالهم درجة جعلته يفوز بجائزة أفضل برنامج إذاعي في 2015 من ديرجيست.

لم يكن هذا البرنامج هو الأخير في تعاونها مع مينا عطا الله، حيث قدم الثنائي برنامج سنة تانيةغنا على إذاعة 9090 أيضاً،  وفاز أيضاً بنفس الجائزة.

كما قدم الثنائي رنا سماحة ومينا عطا الله برنامج دويتو غنا وبرنامج باب الغنا الذي تقدم الموسم الثاني منه حاليا على الراديو 9090.

لم تقف رنا سماحة عند مجرد المشروعات الغنائية وتقديم البرامج الإذاعية، وإنما خاضت أولى تجاربها التمثيلية من خلال مسلسل أزمة نسب والذي رشحها له المخرج المصري الكبير سعيد حامد، لتظهر لأول مرة على شاشة التليفزيون المصري كممثلة في رمضان عام 2016، كما شاركت أيضاً في مسلسل النص الثاني.

أسرة رنا سماحة

لرنا سماحة 3 شقيقات هم ريم ورودي ورحاب، إلى جانب أخيها غير الشقيق رامي، وكانت رنا سماحة فاجئت الجمهور بأن هناك رابط عائلي بينها وبين كوكب الشرق أم كلثوم، حيث أن الراحلة كانت عمة لوالدتها.

رنا سماحة وزوجها

تزوجت رنا سماحة من الملحن والمطرب سامر أبو طالب، وخطف حفل زفافهما الأنظار بلقطات دافئة ولحظات مؤثرة بكت فيها الفنانة المصرية، وسامر أبو طالب هو مطرب و ملحن و شاعر و موزع و ممثل لبناني درس فى الكونسر فتوار ثم انتقل منه إلى المعهد العالى للموسيقى العريبة، وكان سامر أبو طالب أحد وجوه  برنامج المسابقات الغنائية The Voice  في موسمه الأول.

أغاني رنا سماحة

قدمت رنا سماحة لمحبيها العديد من الأغاني المنفردة منها مكسوف، غلطت من الأول، اتخضيت، واحدة قريبة، مريض نفساني، غيري، على كيفك، مسبب الأسباب، مخلوقة ليه، عايشة ع اليوم، مش ضعيفة، وتاريخ جديد.

كما قدمت أيضاً أغاني، بص في ورقتك، مصر اللي بجد (اوبريت)، اعمل خير مع محمد عباس، في مصر بس مع مينا عطا، عيش حياتك مع مينا عطا، تراب امشير، قعدة عيله، بنا خير، اضحك مع مينا عطا، Here We Are مع ماريتا الحلاني واحمد شوقي وقصي، وعدت هوا.

جميع أخبار