ريهام سعيد تتلقى ضربة موجعة بعد صدور قرار جديد من المحكمة بحقها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مارس 2020
ريهام سعيد تتلقى ضربة موجعة بعد صدور قرار جديد من المحكمة بحقها

أيدت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة قرار منع ظهور الإعلامية ريهام سعيد، من جميع وسائل الإعلام لمدة عام.


ريهام سعيد وتأيد منعها من الظهور

كانت ريهام سعيد أقامت دعوى قضائية من أجل وقف تنفيذ حكم وقفها عن ممارسة الإعلام من جميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام، والصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وعن حيثيات حكم تأييد المحكمة لقرار المجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهور ريهام سعيد في وسائل الإعلام لمدة عام الآتي: "هو أن قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016، عرف الإعلامي بأنه كل من يتم قيده في النقابة ويباشر نشاطاً إعلامياً، وحظر ممارسة أي نشاط إعلامي على غير المقيدين بجداول النقابة أو من لم يصدر لهم تصريح مؤقت بممارسة هذا النشاط".

تأييد حكم منع ظهور ريهام سعيد في الإعلام
وجاء في الحيثيات أيضاً: "تضمن الحكم بقبول الدعوى شكلا، ورفض طلب وقف تنفيذ القرار، وأمرت المحكمة بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع".

ووجدت المحكمة أن القرار الصادر بمنع ظهور ريهام سعيد في جميع وسائل الإعلام لمدة عام، جاء بناء على كتاب نقابة الإعلاميين والمتضمن عدم قيد المذيعة بجداول النقابة، وعدم حصولها على تصريح لمزاولة المهنة.


يذكر أن قناة الحياة أوقفت برنامج "صبايا" لريهام سعيد بعد موجة الغضب التي انطلقت بسبب حلقتها عن السمنة، كما صدر قرار من نقابة الإعلاميين بمنعها من الظهور على الشاشة لحين توفيق أوضاعها القانونية، وفي المقابل أعلنت الإعلامية المصرية عن اعتزالها المجال الإعلامي والفني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار