زيت الخروع الأسود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
زيت الخروع الأسود

ما هو زيت الخروع الأسود

قبل أن نتعرف على زيت الخروع الأسود، دعونا نتعرف أولاً على زيت الخروع. يُستخرج زيت الخروع من بذور نبات زيت الخروع، والذي يكون أصفر شاحباً وشفافاً عند عصره.

من الناحية الأخرى، يتم استخراج زيت الخروع الأسود بطريقة مختلفة، وهي أيضاً الطريقة التقليدية. أولاً، يتم تحميص البذور ثم طحنها. ثم يضاف إليه الماء، وبعد ذلك تُغلى هذه الحبوب ببطء على نار الحطب. ما نحصل عليه نتيجة لذلك هو زيت الخروع البني الغامق والسميك واللاذع - والذي يُعرف أيضاً باسم زيت الخروع الأسود. هذا مجرد واحد من الاختلافات العديدة بين زيت الخروع وزيت الخروع الأسود. إذاً فالفرق الرئيسي بين زيت الخروع الأسود وزيت الخروع العادي هو طريقة المعالجة. غالباً ما يخضع زيت الخروع لمزيد من المعالجة التجارية، في حين تتم معالجة الأسود بشكل تقليدي.

فوائد زيت الخروع الأسود

تساهم أحماض أوميغا 9 الدهنية في زيت الخروع الأسود في صحة الجلد. أنها تساعد في علاج الالتهابات والمشاكل الناتجة مثل حب الشباب. والأهم من ذلك، أن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التئام العديد من الالتهابات مثل السعفة. وفيما يلي أبرز فوائد زيت الخروع الأسود:

قد يساعد في علاج حب الشباب

تشير الأدلة القصصية إلى أن من فوائد زيت الخروع الأسود أنه يعالج حب الشباب. يمكن لتطهير وجهك بزيت الخروع الأسود أن يفي بالغرض. كل ما تحتاجينه هو منشفة والزيت النقي 100٪ وماء ساخن بالبخار.

يساعد في علاج تشقق الشفاه

هناك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها استخدام زيت الخروع الأسود لعلاج تشقق شفتيك. تعتبر شفتيك من أول الأشياء التي ينظر إليها الناس عندما يقابلونك لأول مرة، لذلك يجب أن تحافظي على صحتهم ومظهرهم الجميل.

يمكن أن يساعد في محاربة علامات الشيخوخة

قد لا تكون الشيخوخة أمراً سيئاً على الإطلاق، ولكن الشيخوخة في وقت مبكر جداً يمكن أن تكون مؤذية. ومع ذلك، مع وجود زيت الخروع الأسود، لا داعي للقلق بشأن هذا بعد الآن. له خصائص مطرية ممتازة ويتم امتصاصه جيداً في الجلد. ومن فوائد زيت الخروع الأسود أيضاً أنه يعمل على ترطيب وجهك، مما يمنحه مظهراً أصغر سناً.

يساعد في علاج الالتهابات

تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا لزيت الخروع الأسود في علاج التهابات الجلد. ومن الخصائص المدهشة للزيت أنه يوقف انتشار البكتيريا. زيت الخروع الأسود طبيعي وخالي من المواد الاصطناعية ويمكن أن يمتصه الجلد مباشرة. يعزز الدورة الدموية وتدفق الدم كذلك.

يمكن أن يشفي الندوب

يزيل زيت الخروع الأسود النسيج الندبي. سيؤدي وضع الزيت على الندبة إلى تثبيط نمو الجلد الجديد، وبالتالي سيساعد في إزالة الندبة بشكل دائم. يمكن للزيت أن يخفف بعض الأنسجة الليفية، مما يجعل الندبة أقل ظهوراً. يعد استخدام زيت الخروع الأسود لعلاج الندوب أمراً بسيطًا للغاية.

يحسن من أمراض الجهاز الهضمي

يعمل زيت الخروع الأسود الجامايكي بشكل رائع كملين منشط. يزيد من حركة الأمعاء.

قد يخفف آلام العضلات والمفاصل

قد يعمل زيت الخروع الأسود على علاج آلام العضلات والمفاصل. لنأخذ آلام الرقبة على سبيل المثال، يمكن أن يوفر استخدام عبوة زيت الخروع الأسود الكثير من الراحة. كل ما تحتاجه هو قطعة من قماش وزيت الخروع الأسود الدافئ.

يساعد في علاج الأرق

تشير بعض الأدلة القصصية إلى أن زيت الخروع الأسود على وجه الخصوص، يمكن أن يساعد في علاج الأرق. من المعروف أن الزيت يحث على النوم لساعات طويلة. يمكنك ببساطة فرك قطرة أو اثنتين من الزيت على جفونك وتدليكها. فقط تأكدي من أن الزيت لا يدخل عينيك.

يحسن صحة الجهاز التنفسي

يمكن أن يكون استخدام زيت الخروع الأسود طريقة رائعة لتطهير رئتيك وتحسين صحة الجهاز التنفسي. ويمكن أن تساعدك عبوة زيت الخروع في تحقيق ذلك.

يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

يُنصح باستخدام زيت الخروع الأسود قبل يومين على الأقل من دورتك الشهرية لأن هذا يساعد في معالجة التقلصات حتى قبل أن تبدأ. [1]

زيت الخروع الأسود للرموش

زيت الخروع الأسود قد يعزز الرموش والحواجب السميكة. قد يحفز زيت الخروع الأسود نمو الرموش عن طريق تغذية بصيلات الشعر.

طريقة استعمال زيت الخروع الأسود للرموش:

  • اغسلي وجهك ونظفيه جيداً، وخاصة الرموش والحواجب.
  • ضعي بعض زيت الخروع في وعاء واغمسي فيه قطعة قطن نظيفة.

وضعي القطنة على رموشك. ليس عليك استخدام الكثير. مجرد قطرة أو قطرتين من الزيت ستلبي احتياجك. بالنسبة للحواجب، يمكنك أيضاً تدليك كمية قليلة من الجلسرين لجعل العلاج أكثر فعالية. لا نوصي بوضع الجلسرين على الرموش لأنه في حالة دخوله إلى عينيك، فقد يتسبب بمشكلة. كرري العملية كل ليلة قبل أن النوم. سترين النتائج في غضون ستة أسابيع تقريباً. [1]

زيت الخروع الأسود الجامايكي

ارتفعت شعبية زيت الخروع الأسود الجامايكي في السنوات الأخيرة. في الوقت الحاضر، تمتلك شركات مثل شيا مويستشر - SheaMoisture وإيكو ستايل جيل - Eco Style Gel خطوط إنتاج كاملة مخصصة لزيت الخروع الأسود الجامايكي. هناك سبب وراء تألق النساء ذوات الشعر الجميل.

يتمتع زيت الخروع الأسود الجامايكي بالعديد من الفوائد المختلفة - فهو يعالج قشرة الرأس، ويرطب الشعر، ويعزز نمو الشعر، ويعالج حب الشباب، بل ويخفف من آلام العضلات. هذه الخصائص تميزه عن الزيوت المغذية الأخرى، مثل جوز الهند أو زيت الأرغان.

قد يكون هذا زيت الخروع الأسود الجامايكي اكتشافاً جديداً للبعض منا، ولكن في الواقع، تم استخدامه تقليدياً في جامايكا لسنوات عديدة. على عكس زيت الخروع العادي، فإن زيت الخروع الأسود الجامايكي يمر بعملية تحميص، مما يمنحه اللون الداكن المميز ورائحته المحترقة.

على مدى السنوات العشر الماضية، فأن زيت الخروع الأسود الجامايكي أكثر فعالية من زيت الخروع العادي الصافي بسبب محتوى الرماد الناتج عن تحميص حبوب الخروع. لذلك، من المنطقي أنه كلما زاد محتوى الرماد، زادت فعالية الزيت. هذه ليست أسطورة، إنها دليل مبني على حقائق علمية. [2]

زيت الخروع الأسود للشعر

لزيت الخروع الأسود للشعر فوائد واستخدامات عديدة:

يمنع تقصف الشعر

على الرغم من محدودية البحث، إلا أن شهادات الأفراد الذين استخدمو زيت الخروع الأسود (وبشكل عام، زيت الخروع العادي) أثبتو قدرته على منع تقصف الشعر. يُزعم أن الاستخدام المنتظم للزيت يمنع تكسر الشعر.ةيمكن أن تصبح الأطراف المتقصفة أسوأ فأسوأ، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تهتز ثقتك بنفسك. لكن ليس عليكِ ذلك، إن كنتِ تستخدمين زيت الخروع الأسود.

يمنع جفاف الشعر

يعمل زيت الخروع الأسود على ترطيب الشعر ومنع جفافه. [1]

أضرار زيت الخروع الأسود

يمكن أن يسبب زيت الخروع تهيجاً خفيفاً وإزعاجاً للعينين والجلد. على الرغم من أن الجرعات الصغيرة من زيت الخروع الأسود تعتبر آمنة، وفقًا لدراسة أجريت عام 2010، إلا أن الكميات الأكبر يمكن أن تؤدي إلى:

  • غثيان
  • التقيؤ
  • التشنج في البطن
  • إسهال
  • يجب على النساء الحوامل عدم تناول زيت الخروع عن طريق الفم.

كما يجب أن تفعل مع أي منتج جديد، اختبر كمية صغيرة من زيت الخروع الأسود على طبقة جلد من جسمك. بعد تطبيقه، انتظري لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي علامة على التهيج. [3]

كما قلنا، زيت الخروع الأسود بشكل عام مفيد. ولكن نظراً لأن الصنف الجامايكي يخضع لمعالجة كيميائية أقل، فإننا نوصي به أكثر من العادي. إذا قررت تجربة زيت الخروع الأسود لشعرك أو جسمك، استشيري طبيبك أولاً. يجب أن يكون قادراً على تحديد أي مخاوف بشأن تأثير زيت الخروع الأسود على حالتك الصحية الحالية، بما في ذلك أي تفاعلات محتملة مع الأدوية أو المكملات الغذائية التي تتناولينها حالياً.