• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      زينة يازجي

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

زينة يازجي إعلامية سورية وُلدت في 15 أكتوبر 1968، في مدينة اللاذقية، وتعيش مع أسرتها في الإمارات العربية المتحدة. حصلت يازجي على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة تشرين السورية، ثم حصلت على بكالريوس في الصحافة من الجامعة الأمريكية في بيروت.

برامج زينة يازجي

في مشوارها المهني، مرت السورية زينة يازجي بالعديد من المحطات المهمة في حياتها،  حيث عملت في  مكاتب لأهم الوكالات الإخبارية منها  وكالة رويترز، ثم عملت في وكالة أسوشيتد برس، ثم مراسلة بعد ذلك لقناة  سي إن بي سي في سوريا، وذلك قبل أن تبدأ عملها  في التلفزيون السوري.

انتقلت بعد ذلك زينة يازجي إلى قناة العربية في دبي، وقدمت من خلال شاشتها العديد من البرامج، وبعد رحلة مهنية طويلة، قدمت زينة يازجي استقالتها من قناة العربية في 11 من شهر مايو في عام 2011، ووقتها، ربطت الإعلامية الشهيرة أسباب استقالتها بأحداث سوريا.

بعد أن تسببت أحداث سوريا في دفع زينة يازجي إلى تقديم استقالتها من شاشة قناة العربية، بدأت الإعلامية السورية في تقديم برنامج "الشارع العربي" على شاشة تلفزيون دبي، ثم قدمت الإعلامية الشهرة استقالتها،  لتقدم بعد ذلك على شاشة سكاي نيوز برنامجها "بصراحة مع زينة يازجي"، والاذي كان واحداً من أكثر البرامج التي حققت مشاهدات عالية وتفاعل معها الجمهور.

مع نهاية عام 2019 انضمت زينة يازجي إلى أسرة قناة الشرق،  وهي القناة التي أُسست بشراكة بين المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة بلومبرج الأمريكية الشهيرة، لتتخذ من مدينة دبي مقراً لها، حيث لم يقتصر الأمر على مجرد قناة تلفزيونة، وإنما يتضمن المشروع  خطة متكاملة تشمل برامج راديو وتلفزيون وديجتال.

وتقدم زينة يازجي  برنامجها "دائرة الشرق" وهو البرنامج الرئيسي على خريطة القناة الجديدة التي أطلقت فعالياتها خلال العام الماضي، والذي تناقش فيه تطورات الوضع الإقليمي، وتصف زينة يازجي برنامجها بأنه برنامج "وصل النقاط"، حيث أكدت يازجي إنها ستناقش فيه التطورات السياسية من مختلف أبعادها لتقدم للأجيال الحالية جذور القضايا المطروحة على الساحة منذ سنوات.

صنفت زينة يازجي، وفق مجلة أريبيان بزنس، ضمن أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، وحصلت على العديد من التكريمات خلال مشوارها الإعلامي منها تكريمها عن مسيرتها الإعلامية في مهرجان بيروت السينيمائي العالمي في عام 2017

زوج زينة يازجي

تزوجت الإعلامية السورية زينة يازجي من النجم السوري عابد فهد وأنجت منه طفليهما ليونا وتيم، وزينة يازجي وعابد فهد أحد الثنائيات الرائعة التي يتعلق بها الجمهور ويحرصون على متابعة أخبارهما من وقت لآخر.

وفي بعض الفترات ترددت شائعات عن طلاق عابد فهد وزينة يزجي، إلا أن الأمر لم يخرج عن كونه شاعة روجها البعض بعد تغريدات كتبتها الإعلامية السورية وجهت فيها كلمات مؤثرة لزوجها، ولكن هذه الكلمات كانت بسبب عدم قدرتها على رؤيته بسبب تواجده في بيروت بعد منع الطيران بين الدول على خلفية انتشار فيروس كورونا، وهو ما منع الزوجين من التلاقي لتغرد الإعلامية السورية من خلال حسابها الشخصي على تطبيق تويتر بمجموعة من التغريدات المؤثرة التي تعاطف معها متابعوها، وظن البعض أنها تتعلق بأمر يخص انفصالهما.

أبناء زينة يازجي

أنجبت زينة يازجي من عابد فهد طفليهما تيم، ابن الـ12 عاماً، وليونا، ويتابع الجمهور تطور المراحل العمرية للطفلين منذ ولادتهما وحتى أصبح في مرحلة عمرية جديدة أبرزت تطور جمالهما، حيث يشارك النجمين دائماً، من خلال صفحاتهما الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي جمهورهما بصور أبنائهما التي تكشف كيف تحولت ملامحهما على مدار السنوات الماضية لينتقلا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب.

جميع أخبار