الفنانة نادين الراسي

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 09 فبراير 2022
الفنانة نادين الراسي

شاركت الفنانة نادين الراسي في عملين دراميين عُرضا في رمضان عام 2017، هما: (مسلسل ورد جوري، مسلسل الشقيقتان)، مثّلت إلى جانب عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، منهم: (بديع أبو شقرا، عمار شلق، فيفيان أنطونيوس، بيتر سمعان، دريد لحام، تيم حسن، باسل خياط).

كما مثّلت أعمالاً من كتابة كل من (كلوديا مرشليان، طوني شمعون، منى طايع).. تعرف على الفنانة نادين الراسي وحياتها العاطفية والإشاعات التي تعرضت لها وكيف تعاملت معها.. في هذه المقالة.

الفنانة نادين الراسي شقيقة الفنان المطرب جورج الراسي

ولدت الفنانة نادين الراسي في الرابع من شهر أيلول/ سبتمبر عام 1979، وهي شقيقة الفنان جورج الراسي، عن حياتها مع عائلتها قالت الفنانة نادين الراسي في لقاء مع برنامج أكابر على شاشة (MTV) الفضائية اللبنانية: "أشكر أبي وأمي، نحن تربينا في بيت قادرين أن نعيش فيه بمبلغ ألف ليرة وقادرين نعيش فيه بمليون، الإنسان بالنسبة لنا هو إنسان مهما كانت مهنته (حذّاء، محامي، طبيب)، ربينا على الموسيقى والإيمان، ربينا بكنف عائلة، كان كل حلمي وأنا في بيت أهلي أن أتزوج وتكون لي عائلة وأنجب خمسة صبيان".

أسوأ ثلاث خصال في نادين الراسي

قالت الفنانة نادين الراسي في لقاء مع برنامج ولا تحلم على شاشة الحياة الثانية المصرية في الرابع عشر من شهر تموز/ يوليو عام 2014: "أسوأ ثلاث خصال عندي أنني أحزن بسرعة، وعصبية جداً، وأتعلق بالماضي".

تزوجت الفنانة نادين الراسي مرتين ولديها ثلاثة أولاد

تزوجت الفنانة نادين الراسي مرتين:

  1. المرة الأولى من حاتم حدشيتي في عام 1996، عندما كان عمرها سبعة عشر عاماً، وأنجبت ولداً اسمه مارك، ثم انفصلت عنه من دون معرفة الأسباب، وقالت في لقاء لها مع برنامج أكابر " إنها مع طليقها حاتم حدشيتي على علاقة صداقة قوية بعد الطلاق".
  2. المرة الثانية من تزوجت رجل الأعمال والممثل اللبناني جيسكار أبي نادر في عام 2001، أنجبت له ولدين هما: مارسيل وكارل، وانفصلت عن زوجها عام 2016، وعن أسباب الطلاق قال جيسكار في مداخلة هاتفية خلال برنامج أكابر وكانت ضيفة البرنامج نادين الراسي: "قرار الطلاق جاء بعد محاولات لحل المشاكل العالقة"، وقالت نادين: "الطلاق تأخر أربع سنوات"، وبعد سنة من الطلاق، قالت الفنانة نادين الراسي في لقاء لها مع برنامج لهون وبس على قناة (LDC) الفضائية اللبنانية في الثامن والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2017 إنها وجيسكار أبي نادر أصدقاء، وذلك بعد أن حلاّ المشاكل العالقة بينهما، من بينها حصولها على حضانة أولادها عن طريق القضاء.

ماذا فعلت نادين الراسي كي تمنع المعجبين من متابعة حياتها الخاصة؟

قالت الفنانة نادين الراسي في لقاء لها مع برنامج لهون بس على قناة (LDC) الفضائية اللبنانية في الثامن والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2017 أنها نشرت صوراً لها مع ابنها مارك حدشيتي وقالت إنه خطيبها؛ كي لا يتقرب منها المعجبون بعد أن حصلت على الطلاق.

حساب مجهول ينشر صور لنادين الراسي والدكتور رائد لطوف

نشرت صورٌ للفنانة نادين الراسي مع الطبيب اللبناني رائد لطوف عبر حساب مجهول على الفيس بوك في التاسع والعشرين من شهر نيسان/ أبريل عام 2017، الطبيب رائد لطوف صديق مقرب من الفنانة نادين الراسي، وهو متزوج ولديه ثلاث بنات.

نادين الراسي تعترف بأنها كانت على علاقة حب مع الدكتور لطوف

وحول هذا الموضوع قالت الفنانة نادين الراسي في لقاء على قناة الإمارات نيوز في السادس من شهر حزيران/ يونيو عام 2017:

"أوقفنا التحقيقات التي كنا قد قمنا بها لمعرفة من نشر الصور، لأنه لم يعد يهمنا من قام بذلك، لأن ما حصل قد حصل، ما حصل ليس جريمة هو سعيد بحياته مع زوجته وأنا كل شيء جيد في حياتي، كنت أصور مسلسل ورد جوري عندما ظهرت هذه الصور وأكملت التصوير؛ لأن الدنيا عندي ممكن أن تهتز لكن لا تنتهي، وأنا لم يكن لدي ما أخفيه عن أهلي، وأولادي معي سيضلون معي، وهذه الصور عن قصة حب قديمة مع الدكتور رائد لطوف وانتهت".

كما أكدت في جزء آخر من اللقاء ذاته أنها كانت تمر بمشاكل وهو يمر بمشاكل، فالتقيا وأحبا بعضهما البعض، ثم انتهت هذه القصة، مضيفةً أن كل إنسان يمر بظروف صعبة وتنتهي، والقصة قديمة وسبب تسريب الصور كان الأذى فقط.. وقالت: "إذا ارتكبت جريمة بالحب فلنرتكب جميعاً جرائم بالحب، أنا لم أقتل طفلاً، وفي الحياة الكثير من المشاكل وراء الأبواب المغلقة وليس كل الناس المتزوجين مرتاحين".

مرض نادين الراسي

عانت الفنانة نادين الراسي وفق ما قالت في لقاء لها مع برنامج أكابر على شاشة (MTV) الفضائية اللبنانية في الثالث والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2016، أنها مصابة بقصور كلوي، كما كانت تعاني من ارتفاع في الضغط، وأضافت أنها تحسنت كثيراً ورفضت القيام بغسيل كلوي عندما احتاجت لذلك.

موقف نادين الراسي من مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت الفنانة نادين الراسي في لقاء لمجلة الجرس في الثاني عشر من شهر حزيران/ يونيو عام 2017 أن: "مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر كثيراً في حياتنا، وهي دخيلة على يومياتنا، وبالنسبة للإنستغرام، فهو أسوأ مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يقوم بنشر صور تظهر شيئاً غير موجود في الواقع، لذلك قررت اعتزال وسائل التواصل الاجتماعي لأنني تعبت منها، فهي تتدخل في كل جوانب حياتنا بما فيها الحياة الخاصة".

نادين الراسي تعود للتواصل مع معجبيها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

لم تستمر مقاطعة نادين الراسي لوسائل التواصل الاجتماعي طويلاً، حيث أعلنت في الرابع عشر من شهر حزيران /يونيو عودتها للتواصل مع جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال نشر تغريدة على صفحتها على التويتر كتبت فيها: "لَكُم حُبّي و فَنِّي و إخلاصي و تَحَمُّلي لآخر العُمر.... وفاؤكُم قتَلَني صرخَتَكُم دون توقُّف لعودتي أبكتني"، وذلك بعد مطالبات عديدة من معجبيها على صفحتها على توتير للعودة عن هذا القرار تحت شعار "#بدنا_نادين_الراسي_ترجع".

انتقلت من عرض الأزياء إلى التمثيل

بدأت نادين الراسي عملها كعارضة أزياء، حيث ظهرت في الحملات الإعلانية والإعلانات التجارية للشركات مثل هيد آند شولدرز، شوكولا غالاكسي، فانتازيا رقائق، كما مثّلت في فيديو كليب للفنان فضل شاكر لأغنية "عشقتك"، دخلت مجال التمثيل في عام 1999 من خلال المشاركة في مسلسل "الباشوات" للمخرج ميلاد الهاشم، ومن ثم توالت أعمالها الدرامية، التي لم تتوقف عند المسلسلات، بل شاركت في ثلاثة أفلام سينمائية ومسرحيتين.

مثّلت الفنانة نادين الراسي في واحد وثلاثين مسلسلاً تلفزيونياً

  1. الباشوات، عُرض في عام 1999، بطولة: أنطوان بلبان، أنطوانيت عقيقي، ميراي صفا، يوسف الخال، مازن معضم، وليد العلايلي، المسلسل من تأليف: طوني شمعون، إخراج: ميلاد الهاشم.
  2. دويك، عُرض في عام 2000، بطولة: أسعد رشدان، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  3. زمن الأوغاد، عُرض في عام 2003، بطولة: عمار شلق، عبد المجيد مجذوب، بديع أبو شقرا، ورد الخال، وفاء شراره، منى كريم، فؤاد شرف الدين، دارين الجندي، ليلى قمري، أيمن بيطار، علي الزين، المسلسل من تأليف: خليل شجاع، إخراج: يوسف شرف الدين.
  4. فاميليا، عُرض في عام 2003، بطولة: رولا حمادة، جورج شلهوب، ليلى حكيم، هند باز، نادين الراسي، كارلوس عازار، باتريسيا داغر، يوسف الخال، ورد الخال، طوني معلوف، وسام صباغ، جورج سلوم، المسلسل من تأليف: منى طايع، إخراج: ميلاد أبي رعد.
  5. بنات عماتي وبنتي وأنا، عُرض في عام 2003، بطولة: ورد الخال، يورغو شلهوب، ريتا برصونا، علي الخليل، عصام الأشقر، وليد العلايلي، سمارة نهرا، وداد جبور، نجلاء الهاشم، علي دياب، مارسيل مارينا، أنطوانيت عقيقي، المسلسل من تأليف: منى طايع، إخراج: ليليان البستاني.
  6. الحل بإيدك، عُرض في عام 2005، بطولة: جويل داغر، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: سمير حبشي.
  7. غنوجة بيا، عُرض في عام 2006، بطولة: بيتر سمعان، آمال عفيش، ريتا برصونا، غسان سالم، سعد حمدان، عبير عون، رانيا عيسى، ميرنا مكرزل، أنطوان بلبان، المسلسل من تأليف: منى طايع، إخراج: إيلي ف حبيب.
  8. حواء في التاريخ، عُرض في عام 2007، بطولة: كارول سماحة، نيكول سابا، سيرين عبد النور، جومانا مراد، فادي إبراهيم، يوسف الخال، يورغو شلهوب، رانيا عيسى، ريتا برصونا، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: محمد زهير رجب.
  9. مش ظابطة، عُرض في عام 2007، بطولة: وسام صباغ، باسم مغنية، ليليان نمري، عمر ميقاتي، نجلاء الهاشم، وداد جبور، ليلى حكيم، ناظم عيسى، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج كل من: إيلي ف حبيب وإيلي فغالي.
  10. عصر الحريم، عُرض في عام 2008، بطولة: أنطوان كرباج، إلسي فرنيني، يوسف حداد، مجدي مشموشي، رانيا عيسى، كارلوس عازار، هيام أبو شديد، شوقي متى، بيتر سمعان، عاطف العلم، وداد جبور، المسلسل من تأليف: منى طايع، إخراج: إيلي ف حبيب.
  11. ابني، عُرض في عام 2008، بطولة: جوزيف بو نصار، بديع أبو شقرا، فيفيان أنطونيوس، يوسف حداد، فادي إبراهيم، المسلسل من تأليف: شكري أنيس فاخوري، إخراج: كارولين ميلان.
  12. الليلة الأخيرة، عُرض في عام 2008، بطولة: يورغو شلهوب، رندلى قديح، مي صايغ، عصام الأشقر، كارلوس عازار، جوزيف بو نصار، ختام اللحام، عمر ميقاتي، كلوديا مرشليان، ريتا برصونا، رانيا عيسى، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: سمير حبشي.
  13. كلام نسوان، عُرض في عام 2009، بطولة: لوسي، حسين الإمام، أسامة عباس، زينة مارتيني، فريال يوسف، مايا دياب، رباب ممتاز، شريف عمر، تامر هجرس، كريم محمود عبد العزيز، شيماء عباس، المسلسل من تأليف: عزة شلبي، إخراج: عمر عبد العزيز.
  14. متر ندى، عُرض في عام 2010، بطولة: مازن معضم، سعد حمدان، نزيه يوسف، نغم أبو شديد، وجيه صقر، ماغي بو غصن، داليدا خليل، جويل داغر، ندى ريمي، المسلسل من تأليف: سمية شمالي، إخراج كل من: غادة دغفل وريتا شمعون.
  15. لونا، عُرض في عام 2010، بطولة: مازن معضم، عصام الأشقر، جويل داغر، هيام أبو شديد، شوقي متى، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: سمير حبشي.
  16. لو ما انقطعت الكهربا، عُرض في عام 2010، بطولة: عصام بريدي، وجيه صقر، رانيا عيسى، المسلسل من تأليف: روي بدران، إخراج: إيلي فغالي.
  17. فرصة، عُرض في عام 2010، بطولة: عمار شلق، ندى أبو فرحات، زياد سعيد، نيقولا معوض، غسان اسطفان، رندى كعدي، روزي الخولي، المسلسل من تأليف: كلود أبو حيدر، إخراج: طوني نعمة.
  18. لولا الحب، عُرض في عام 2012، بطولة: سلطان ديب، أنطوان كرباج، بديع أبو شقرا، يوسف حداد، هيام أبو شديد، رانيا عيسى، هشام أبو سليمان، آن ماري ديب، نيكولا مزهر، المسلسل من تأليف: كلود صليبا، إخراج: إيلي ف حبيب.
  19. خرم الإبرة، عُرض في عام 2012، بطولة: عمرو سعد، إدوارد، سوسن بدر، لبنى محمود، رانيا الملاح، فهد سعيد، ميرهام حسين، أشرف عبد العزيز، سحر عبد الحميد، سيد الطيب، أميرة نايف، المسلسل من تأليف: حسان دهشان، إخراج: إبراهيم فخر.
  20. أماليا، عُرض في عام 2013، بطولة: إيلي شلهوب، جومانا شمعون، جورج حران، شريف عيتاوي، ميشيل أضاباشي، ليلى قمري، منى كريم، طوني نصير، جمال حمدان، ليلى حبيش، ريموند عازار، هند طاهر، المسلسل من تأليف: طارق سويد، إخراج: سمير حبشي.
  21. أميليا، عُرض في عام 2013، بطولة: روني حداد، هند طاهر، جهاد الأطرش، المسلسل من تأليف: طارق سويد، إخراج: سمير حبشي.
  22. سنعود بعد قليل، عُرض في عام 2013، بطولة: دريد لحام، نادين خوري، كندة علوش، فهد نجار، معتصم النهار، قصي خولي، باسل خياط، سلافة معمار، دانا مارديني، جابر جوخدار، رافي وهبي، المسلسل من تأليف: رافي وهبي، إخراج: الليث حجو.
  23. الولادة من الخاصرة الجزء الثالث (منبر الموتى)، عُرض في عام 2013، بطولة: عابد فهد، قصي خولي، باسم ياخور، سامر اسماعيل، جاسم فهد، سمر سامي، محمد حداقي، تيسير إدريس، هبة نور، لينا دياب، نادين خوري، المسلسل من تأليف: سامر رضوان، إخراج: سيف الدين سبيعي.
  24. ليل ذئاب، تاريخ العرض غير معروف، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  25. الإخوة، عُرض في عام 2014، بطولة: تيم حسن، باسل خياط، أحمد فهمي، محمود نصر، قيس شيخ نجيب، أمل بوشوشة، ميس حمدان، كارمن لبس، كارلا بطرس، مرح جبر، رجاء الجداوي، نشوى مصطفى، المسلسل من تأليف كل من: لورا يازجي ومحمد أبو لبن، إخراج كل من: محمد الشيخ نجيب وسيف الدين سبيعي.
  26. ولاد البلد، عُرض في عام 2014، بطولة: بيتر سمعان، ريموند عازار، فادي إبراهيم، نقولا دانيال، مجدي مشموشي، آيا طيبة، نيكولا مزهر، المسلسل من تأليف: غريتا عصيبة، إخراج: سمير حبشي.
  27. قصة حب، عُرض في عام 2015، بطولة: باسل خياط، ماجد المصري، فادي إبراهيم، ميس حمدان، شيرين أبو العز، منى واصف، ليليان نمري، يوسف حداد، نادين ويلسون نجيم، سارة أبي كنعان، ميرهان حسين، المسلسل من تأليف: نادين جابر، إخراج: فيليب أسمر.
  28. فرصة عيد، عُرض في عام 2015، بطولة: زياد برجي، ريتا برصونا، طوني مهنا، أنطوانيت عقيقي، جورج دياب، فارس الحاج، هند طاهر، إدوارد الهاشم، وجيه صقر، ميشال حوراني، المسلسل من تأليف: هيام أبو شديد، إخراج: باسم مغنية.
  29. جريمة شغف، عُرض في عام 2016، بطولة: قصي خولي، منى واصف، أمل عرفة، نجلاء بدر، جميلة عوض، نظلي الرواس، تقلا شمعون، فراس سعيد، مازن معضم، ندى عادل، جيسي عبده، المسلسل من تأليف: نور شيشكلي، إخراج: وليد ناصيف.
  30. ورد جوري، عُرض في عام 2017، بطولة: عمار شلق، جابرييل يمين، رودريغ سليمان، أسعد رشدان، ريموند عازار، جان دكاش، ناتاشا شوفاني، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: سمير حبشي.
  31. الشقيقتان، عُرض في عام 2017، بطولة: باسم مغنية، سارة أبي كنعان، مازن معضم، جوزيف بو نصار، رنده الأسمر، نهلة عقل داوود، نيكولا مزهر، زينة مكي، أسعد حداد، المسلسل من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: سمير حبشي.

شاركت الفنانة نادين الراسي في بطولة مسرحيتين

  1. زنوبيا، عُرضت في عام 2007، بطولة: أنطوان كرباج، كارول سماحة، غسان صليبا، يوسف الخال، المسرحية من تأليف: منصور الرحباني، إخراج: مروان الرحباني.
  2. شمس وقمر، عُرضت في عام 2013، بطولة: عاصي الحلاني، نادين الراسي، فائق حميصي، طوني عاد، علي الزين، كارلا بطرس، المسرحية من تأليف: وجدي شيا، إخراج: جهاد الأندري.

مثّلت الفنانة نادين الراسي في ثلاثة أفلام

  1. غنوجة بيا، عُرض في عام 2006، بطولة: غسان سالم، عبير عون، ريتا برصونا، رانيا عيسى، بيتر سمعان، سعد حمدان، الفيلم من تأليف: منى طايع، إخراج: إيلي ف. حبيب.
  2. خليك معي، عُرض في عام 2008، بطولة: عمار شلق، مجدي مشموشي، هشام أبو سليمان، أنطوان بلبان، كارلا بطرس، الفيلم من تأليف: علي مطر، إخراج: إيلي ف حبيب.
  3. غلطة عمري، عُرض في عام 2011، بطولة: مازن معضم، عصام الأشقر، جويل داغر، هيام أبو شديد، شوقي متى، الفيلم من تأليف: كلوديا مرشليان، إخراج: فيليب أسمر.

شاركت الفنانة نادين الراسي في برنامجين

  1. برنامج سبلاش، برنامج تلفزيوني، عُرض في عام 2014، يقوم من خلاله المشاهير بالتنافس على ممارسة الألعاب المائية، ومنهم: أمير كرارة، أيمن القيسوني، وتمكنت من الفوز بالمركز الأول.
  2. برنامج ديو المشاهير، برنامج تلفزيوني يقوم فيه الممثلون والإعلاميون بالمنافسة في مجال الغناء، عُرض هذا البرنامج على قناة (LBC) الفضائية اللبنانية، وفازت بالمركز الأول.

حصلت الفنانة نادين الراسي على جائزة أفضل ممثلة

حصلت الفنانة نادين الراسي على عدة جوائز منها:

  1. جائزة أفضل ممثلة ثانوي، من الميوريكس دور في عام 2007، عن دورها في مسلسل (مش ظابطة)، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة من الميوريكس دور في عام 2009 عن مجمل أعمالها الدرامية، وانسحبت الفنانة نادين الراسي من الميوركس دور عام 2017 وذلك في لقاء لها مع برنامج ولا تحلم قناة الحياة الثانية المصرية في السادس من شهر أيار/ مايو عام 2017؛ لأن اللجنة قالت أن الفنانة نادين الراسي أخذت الجائزة عدة مرات وهذا يكفي.
  2. جائزة من مهرجان "مرستي الشوف" من لبنان في عام 2012.
  3. جائزة أفضل ممثلة في حفل تكريم الرواد في عامي 2015 و 2016.

في الختام.. انتقلت الفنانة نادين الراسي من عالم عرض الأزياء إلى عالم التمثيل، مثّلت في عشرات المسلسلات والأعمال الدرامية، تميزت هذه الفنانة اللبنانية الحاصلة على الجنسية الإماراتية بجرأتها ومواجهتها لكل الأزمات التي تعرضت لها (أزمة الحضانة، صور مثيرة للجدل مع الدكتور رائد لطوف، مرضها)؛ لتثبت بذلك أنها إنسانة تستطيع مواجهة كل الصعاب من دون خوف أو قلق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار