شركة مجوهرات روسية تثير جدلاً كبيراً بعد انتاجها قلادة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 08 أبريل 2020
شركة مجوهرات روسية تثير جدلاً كبيراً بعد انتاجها قلادة فيروس كورونا

انتجت شركة مجوهرات طبية روسية خلال الفترة الماضية قلادة على شكل فيروس كورونا المستجد، وبينما لاقت سلعتها رواجاً كبيراً قوبلت بانتقادات حادة على الجانب الأخر ووجهت لها اتهامات باستغلال الأزمة.

ومع تفشي فيروس كورونا مطلع العام الجاري، بدأت الشركة في بيع منتجها مقابل ألف روبل روسي، أي ما يعادل نحو 13 دولاراً أميركياً.

بافيل فوروبيف، مؤسس الشركة رد على الاتهامات الموجهة لشركته باستغلال الأزمة، قائلاً إن الهدف من إنتاج القلادة هو دعم للأطباء والممرضين وليس لاستغلال الأزمة.

وأشار إلى أن الشركة باعت أكثر من 1000 قلادة حتى الآن في مختلف دول العالم، متوقعاً أن يزيد الإقبال عليها بمجرد قرب الأزم على الانتهاء وانحسار تفشي الفيروس.

فيروس كورونا

ويحاصر فيروس كورونا العالم بأكمله، بعد انطلاقه من الصين وانتشاره في مدينة ووهان الصينية مع نهاية العام الماضي، لينطلق منها بعد ذلك إلى كل الدول، ويتسبب في  إصابة مليون و356 ألف و 354 حتى الآن،  ووفاة ما يزيد عن 75 ألف 760 شخص.

واتخذت كل دول العالم مجموعة من الإجراءات كمحاولة للحد من تفشي الفيروس الوبائي مثل تعليق الدراسة وإغلاق المجال الجوي، وفرض حظر التجول الجزئي والكلي بمختلف بلدان العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار