• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      شيماء سيف

    • الفئة

      ممثلة مصرية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أغسطس 1988 (العمر 35 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي شيماء سيف

شيماء سيف ولدت في 7 أغسطس 1988، وهي ممثلة كوميدية مصرية. تخرجت شيماء سيف من كلية التجارة، وبدأت التمثيل عام 2013 وقدمت الأدوار الكوميدية واشتهرت بمشاركتها بتقديم موسمين ببرنامج من برنامج (نفسنة)، بجانب الممثلات انتصار وهيدي كرم وبدرية طلبة بعامي 2015 / 2016 وقدمت مع مطلع عام 2017 برنامج (ثلاثة بواحد).

حياة شيماء سيف

حياة شيماء سيف، عُرفت شيماء سيف بأدوارها الكوميدية خفيفة الظل، ولدت في السابع من شهر أغسطس في عام 1988 ولذلك فهي تبلغ من العمر 33 عاماً وبرجها الفلكي هو برج الأسد.

اسمها الكامل هو شيماء فتحي محمد، ولدت شيماء في أسرة صغيرة مكونة من والديها وشقيقتها الصغرى ياسمين وُلدت في محافظة القاهرة، ودرست في كلية التجارة جامعة القاهرة ثم اتجهت إلى عالم التمثيل، اشتهرت من خلال تقديمها برنامج (نفسنة) لموسمين متتاليين مع الفنانة انتصار، الفنانة هيدي كرم، الفنانة بدرية طلبة، استطاعت شيماء سيف في سنوات قليلة أن تثبت نفسها وموهبتها وأصبحت واحدة من أهم فنانات الكوميديا في مصر، وتزوجت في عام 2018 من المنتج محمد كارتر.

شيماء سيف وزوجها

في الشهر العاشر من عام 2018 احتفل كل من الفنانة الشابة شيماء سيف والمنتج الفني محمد كارتر بزواجهما في حفل كبير حضره العديد من الفنانين والفنانات والأهل والأصدقاء.

أحيا حفل زواج شيماء سيف المطرب المصري محمد حماقي ومن ضمن الحضور الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي وزوجها، الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين وزوجته الفنانة روجينا، الفنان أمير كرارة، محمد رمضان، وفاء عامر، أيتن عامر، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي وغيرهم، كما حضر المخرج وائل إحسان، أحمد زاهر، محمد ثروت، ندى موسى، ريم البارودي، سالي عبد السلام وغيرهم من المشاهير.

قالت شيماء سيف عن بداية تعارفها على زوجها محمد كارتر أن علاقتهما بدأت من خلال برنامج (نفسنة) لأنها كانت واحدة من مقدمات البرنامج، وصرحت شيماء في أحد اللقاءات قائلة: بما إن كارتر مدير إنتاج البرنامج فكنت لما بطلب أكل كان بيقول للمسئولين عن الأكل يجيبولي كل اللي نفسي فيه زي الحواوشي والممبار وفي مرة أنا جبتله مكرونة بالبشاميل).

طلاق شيماء سيف

أثارت أخبار انفصال الفنانة شيماء سيف عن زوجها المنتج الفني محمد كارتر ضجة واسعة بين جمهورها عبر صفحاتها الرسمية متسائلين عن حقيقة الأمر، لتحسم بنفسها الجدل حول خبر طلاقها من خلال منشور غامض يكشف السر وراء تلك الأخبار، من خلال الستوري عبر حسابها الشخصي على موقع الانستغرام.

طلاق شيماء سيف! وجهت شيماء سيف نصيحة لجمهورها في أول تعليق لها بعد خبر انفصالها عن زوجها حيث قالت: "محدش يجي على نفسه عشان حد، متجملوش في الناس على حساب نفسكم .. سيبوا كل حد يبان على حقيقته عشان لما يأذيكم مش هتعرفوا تثبتوا عكس اللي جملتوه في عين الناس".

وقالت شيماء، في لقاء جديد مع برنامج "ET بالعربي": "أنا الحمد لله كويسة، والحالة كويسة، وإحنا كويسين خالص والكلام ده مش حقيقي".

أضافت: "في حاجات كتير أوي بتتقال، لكن أنا مش ببص للشائعات دي خالص، أنا بكمل والأيام اللي بتثبت العكس، لأن لما برد على الحاجة بتكبر".

شيماء سيف بعد الرجيم

نزلت شيماء سيف العديد من الصور لها على صفحتها على السناب تشات ووزنها بشكل واضح ليس كالمعتاد، وبدأ الناس يتساءلون عن ما إذا كانت تلك عمليات تجميل أم رجيم. وصرحت بعدها قائلة أنها تتبع نظاماً غذائياً صحياً.

أعمال شيماء سيف

للفنانة شيماء سيف العديد من الأعمال الفنية، سنذكر أبرزها فيما يلي:

مسلسلات شيماء سيف

عام 2013 مسلسل (آسيا).

عام 2014 مسلسل (إمبراطورية مين).

عام 2014 مسلسل (تفاحة آدم).

عام 2014 مسلسل (السبع وصايا).

عام 2015، 2016، 2018 مسلسل (يوميات زوجة مفروسة أوي).

عام 2015 مسلسل (ولي العهد).

عام 2016 مسلسل (نيللي وشريهان).

عام 2016 مسلسل (بس مباشر).

عام 2017 مسلسل (في ال لا لا لاند).

عام 2018 مسلسل (شوقية وعيلتها المفترية).

عام 2018 مسلسل (بالحجم العائلي).

عام 2019 مسلسل (بدل الحدوتة تلاتة).

أفلام شيماء سيف

عام 2015 فيلم (نوارة).

عام 2016 فيلم (30 يوم في العز).

عام 2016 فيلم (الباب يفوت أمل).

عام 2016 فيلم (أبو شنب).

عام 2017 فيلم (آخر ديك في مصر).

عام 2017 فيلم (يا تهدي يا تعدي).

عام 2018 فيلم (بيكيا).

عام 2019 فيلم (اللعبة الأمريكاني).

عام 2021 فيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين).

مسرحيات شيماء سيف

عام 2015 مسرحية (فتحية بيه).

عام 2016 مسرحية (أهلاً رمضان).

عام 2019 مسرحية (ون أو ون).

وشاركت أيضاً في بعض المسلسلات الإذاعية منها (مين معايا) عام 2016، و(شيف على بياض) في عام 2017.

آخر أخبار شيماء سيف

جميع أخبار شيماء سيف