صح أم خطأ.. هل إعطاء اليانسون للطفل الرضيع مسموح؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
صح أم خطأ.. هل إعطاء اليانسون للطفل الرضيع مسموح؟
عادةً ما تقع الأم الجديدة أسيرة الحيرة وربما قد ترتكب بعض الأخطاء بسبب جهلها بالتصرف في الكثير من الأمور حيال طفلها الرضيع و قد يعود ذلك أيضاً إلى الكم الهائل من النصائح والمعتقدات الصحيحة أو الخاطئة ربما والتي يمطرونها بها كل من حولها من الأمهات بناءً على تجارب سابقة لهن أو حسب ما هو متعارف عليه من قبل.
 
وقد يكون المغص إحدى المشاكل الرئيسية التي تواجه الأم الجديدة مع طفلها الرضيع والذي تنتابه نوبات شديدة من الصراخ والبكاء تقف أمامها عاجزة، فتستشير غيرها من الأمهات واللواتي سرعان ما يصفن لها اليانسون المغلي  والذي يعتبر من الأعشاب المفيدة للصحة والذي يعالج الكثير من المشاكل الصحية.
 
إلا أن الكثير من الأمهات يتساءلن هل من المسموح إعطاء الطفل الرضيع اليانسون؟ وتتضارب الإجابات بين مؤيد ومعارض لذلك.
 
ولكننا اليوم سنكشف  لك عزيزتي ما هي فوائد اليانسون للرضع?
 
لليانسون فوائد كثيرة وعديدة  للأطفال الرضع خاصةً فيما يتعلق بالمغص والغازات وإدرار البول حيث يساعد اليانسون الرضيع في التخلص من هذه المشكلات.
 
يمكنك تقديم اليانسون للرضيع من خلال غلي الماء جيداً، ثم وضع ملعقة منه فوق الماء. وصبه في زجاجة الرضاعة بعد تصفيته،  والانتظار قليلًا حتى يبرد وإعطائه الوجبة بعد ذلك.
 
ولكن ما عليك أن تحذري منه عزيزتي الأم هو عدم الإفراط بإعطائه للطفل إذ إنه يحتوي على مادة الأنيتول التي تؤثر على الجملة العصبية المركزية في حال حصل على نسبة زائدة منها. لذا يفضل إعطاء الطفل ملعقة واحدة من اليانسون يومياً.
 
إليك أيضاً: