صور تعرفوا على رضوى محمد.. مصرية في الشرطة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صور تعرفوا على رضوى محمد.. مصرية في الشرطة الأمريكية

رضوى محمد فتاة مصرية من حي العباسية تبلغ من العمر 25 عاماً، سعت لحلمها حتى حققت الخطوة الأولى منه لتصبح ضابطة في الشرطة الأمريكية.

وبحسب الحوار الذي أجراه معها موقع مصراوي، قالت رضوى أنها انتقلت إلى أمريكا عام 2009 بعد انهاء دراستها في تكنولوجيا الأعمال في الجامعة الكندية، وتدرس حاليا نظم حاسبات ومعلومات في مجال الجرائم الجنائية والإدارة العامة في نيويورك حتى تتأهل للعمل بالمباحث الفيدرالية.

رضوى قالت أنها حصلت على الجنسية الأمريكية بعد أن قضت 5 سنوات هناك، مشيرة أن كان لها أهداف لم تسطع تحقيها في مصر، منها انضمامها للعمل في المباحث الفيدرالية والمشاركة في مسابقة كمال الأجسام، خاصة وأن رضوى تمارس رياضة رفع الأثقال، الملاكمة، وسباق السيارات.

رضوى محمد كانت إحدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا.

شاهدي أيضاً: فيديو إجابات المصريين على سؤال: "تحب مراتك تكون شبه مين من الفنانات"

وعما إذا كانت رضوى تنوي في أحد الأيام العودة إلى موطنها مصر، قالت "في حال توافر فرص عمل للمرأة المصرية في الشرطة غير الوظائف المكتبية، ستترك عملها في أمريكا وتعود إلى بلدها الأصل، قائلة " ذلك يمثل شرفاً كبيراً أن أحمي بلدي".

ترى رضوى أن حقوق المرأة في مصر متأخرة 50 عاماً بالنسبة لذات الحقوق في أمريكا، مشيرة أن المرأة المصرية تفتقد إلى الحرية، مضيفة أن الرجل والمرأة مختلفين لكن متساويين وهو الشيء المهم الذي يجب أن نقتنع به في مصر، مؤكدة أن المرأة لها دور مهم جداً، وأهم أسباب نجاح أمريكا أن المرأة هناك تمثل 57% من القوى العاملة، قائلة " أتمنى أن أرى المرأة في مصر مثل أمريكا تستيطع دخول الجيش والشرطة صف أول، وتحصل على جميع حقوقها مثل الرجل".

شاهدي المزيد:

فيديو طريف لردود فعل أمهات مصريات حين سماع أبنائهن يقولون "بحبك وحشتيني"

فيديو تكريم والدة قاتل الطفلة زينة بلقب "الأم المثالية" يثير موجة استهجان

صور وفيديو سيدة أمريكية مسيحية ترتدي الحجاب 40 يوماً لنشر التوعية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار