نجمة أفلام هوليوود: الشرطة الأمريكية تعلن تقاعد فيكتوريا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2020
نجمة أفلام هوليوود: الشرطة الأمريكية تعلن تقاعد فيكتوريا

اعتمدت أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في ولاية كاليفورنيا على طراز كراون فيكتوريا الشهير من إنتاج الشركة الأمريكية العريقة لصناعة السيارات فورد، والآن حانت اللحظة التي سيتم إحالة السيارة للتقاعد بعد مشوار طويل.

وكان الطراز الشهير فورد كراون فيكتوريا واحد من نجوم أفلام الأكشن في هوليوود من خلال مشاهد المطاردات المثيرة، خاصة في فترة الثمانينيات، وحزن عليها كثيرًا محبي الأفلام الأمريكية.

ويأتي قرار إحالة طراز فورد كراون فيكتوريا للتقاعد بعد أن قضت خدمة مع أجهزة الشرطة وصلت إلى أكثر من 30 عام استمرت حتى إعلان الخبر، بالرغم من أن فورد كانت قد أعلنت في وقت سابق وتحديدًا في عام 2011 عن عن انتهاء حقبة هامة في تاريخ سيارات الشرطة الأمريكية، ولكن استمرت الأجهزة الأمنية في الاعتماد على هذه السيارة القوية طوال العشر سنوات الماضية، وذلك نظرًا لكفائتها والاعتمادية الكبيرة عليها.

وجاء الإعلان الرسمي عن هذا التقاعد من خلال بيان على الحساب الرسمي لشرطة ولاية كاليفورنيا، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء البيان مؤثرًا للغاية.

حيث قام مسؤولي شرطة كاليفورنيا بتقديم الشكر لطراز فورد كراون فيكتوريا على الفترة التي دعمت فيها أسطول الجهاز الأمني الشهير، ومساعدتها على توفير أعلى مستويات السلامة والأمن للشعب كاليفورنيا.

وأكد جهاز الشركة أنها بحاجه ماسة لرفع مستوى وقوة السيارات في أسطولها من أجل مكافحة الجريمة بشكل أفضل، والقبض على المجرمين بسهولة.

فورد والشرطة الأمريكية في السطور

أيقنت شركة فورد كانت أهمية الصفقات التي لها علاقة بالحكومة الأمريكية منذ إنشاء هينري فورد أول خط إنتاج له عام 1913.

لذلك وبحلول عام 1956 وصلت نسبة سيارات الشرطة من طرز فورد المختلفة في الولايات المتحدة إلى حوالي 70%، والباقي هو نصيب الشركات الأخرى.

في 2017، كشفت فورد عن أول سيارة شرطة هايبرد، وهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، وتضم بطارية ليثيوم بقوة 1.4 كيلواط.

ومن أجل هذه المناسبة قامت فورد بطرح فيديو تشرح فيه التطور الذي طرأ على سيارات الشرطة منذ عام 1950 حتى هذه اللحظة.