صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

قاسم مشترك بين عدد من نجوم الفن في عزاء آبائهم، كان عبارة عن نظرة حائرة ممزوجة بالصدمة والتيه والألم، يعرفها كل من مر بتلك التجربة الصعبة القاسية. فقدان الأب لا يعوض.

وقفت الفنانتان دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، تائهتان في عزاء والدها الفنان الراحل، سمير غانم، وسط حشود من الفنانين والأهل والأصدقاء. لا تزال ملامح الصدمة ومرارة الفقد تسيطر على نظراتهما. خاصة أن والدتها الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، في غياب عن المشهد بالكامل، فهي مريضة ومحتجزة في الرعاية المركزة في أحد المستشفيات. لم تحض جنازة حبيب عمرها.

صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

دنيا وإيمي سمير غانم في عزاء والدهما:

غيب الموت الفنان المصري الكبير سمير غانم، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي اللحظات الأولى من صباح الجمعة 21 مايو/أيار 2021، بدأت التجهيزات لتشييع جثمان الفنان الراحل سمير غانم، من مستشفى الصفا بمنطقة المعادي بالقاهرة، بحضور شقيقه الذي وقع في حالة انهيار.

شارك في حمل الجثمان زوجا ابنتيه الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان، لينتقل إلى سيارة الإسعاف حيث تنتظره ابنتاه دنيا وإيمي في حالة انهيار داخل السيارة الموكلة بنقله إلى مسجد المشير حيث تمت الصلاة عليه.

رصدت عدسات المصورين الظهور الأول لدنيا وإيمي سمير غانم في جنازة والدهما الفنان الراحل سمير غانم أثناء خروج جثمانه إلى سيارة الأسعاف.

وظهرت إيمي ودنيا سمير غانم في حالة تامة من الأنهيار بجانب جثمان والدهما في طريقه للمقابر.

ونقلت الصور والفيديوهات المصورة حالة التأثر التي عانى منها الجميع أثناء الصلاة على جثمان الراحل سمير غانم قبل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة.

صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

انهيار الفنان إيهاب توفيق في عزاء والده:

بدى المطرب المصري إيهاب توفيق في حالة انهيار تام خلال عزاء والده، الذي توفي إثر اندلاع حريق ضخم بداخل منزله في شهر يناير/كانون الثاني 2020.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية وقتها، فإن الحريق تسبب فيه ماس كهربائي في مدفأة موجودة في غرفة والد إيهاب توفيق، لافتة إلى أن الحماية المدنية قد دفع بنحو 8 سيارات لإخماد الحريق الكبير.

وقد صرح المطرب المصري بعد الحادثة، أنه شاهد النيران تتصاعد من الطابق الأول حيث يقيم والده، مشيراً إلى أنه حاول الذهاب لإنقاذه، إلا أن ألسنة النيران والدخان الكثيف منعاه من هذا.

وأضاف إيهاب توفيق أن حجرة والده لم تندلع فيها النيران، كما أن تقرير الطب الشرعي أثبت وفاته بالاختناق، مشيراً إلى أنه حاول إنقاذ والده، إلا أن النيران كانت عائقاً أمامه، ولم يستطع الوصول إليه بسببها.

صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

انهيار الفنان أحمد الفيشاوي في عزاء والده فاروق الفيشاوي: 

بدت ملامح الصدمة والزهول على الفنان أحمد الفيشاوي في دفن جثمان والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وفي يوم تلقي العزاء.

ودخل الفنان أحمد الفيشاوي في نوبة بكاء أثناء تلقيه عزاء والده فاروق الفيشاوي الذي توفي في 25 يوليو/تموز 2019، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عامًا.

والتقظت عدسات المصورين النجم المثير للجدل وهو يبكي بصمت خلال تلقيه عزاء والده، ويجلس بقربة شقيقه عمر الذي ظهر لأول مرة بوضوح في العزاء، وبدا عليه الارتياب والحزن أيضاً، وكان يجلس بقرب شقيقه لاستقبال النجوم والناس القادمين لتعزيتهما برحيل والده النجم المصري.

وكان فاروق الفيشاوي عانى من أزمة كبيرة على خلفية مرض السرطان الذي أصابه، ومكث في أحد المستشفيات وكانت حالته متدهورة للغاية.

صور لا تُنسى لنجوم في عزاء آبائهم: فقدان الأب لا يُعوض

صدمة الكابتن أحمد حسام ميدو في عزاء والده:

انتشرت صورة اللاعب المصري المحترف سابقًا، أحمد حسام ميدو، في عزاء والده، والتي بدا فيها في حالة من الصدمة والذهول، على مواقع التواصل الاجتماعي، كالنار في الهشيم، مع تعليقات حزينة عن فقدان الأب والسند، وكيف أن الانكسار برحيل الأب لا يعرف سنًا.

كذلك لا ينسى جمهور الفنان المصري الراحل، نور الشريف، كيف بدت علامات الحزب والألم على أسرته الصغيرة والكبيرة في وداعه في 11 أغسطس/آب 2015. وكذلك صور عزاء الفنان المصري الراحل أحمد زكي، وانهيار نجله الراحل هيثم أحمد زكي في عزائه، وغيرهم الكثير من النجوم والمشاهير ممن ارتبطت صورهم في وداه آبائهم في أذهان الجماهير، وكانت صورهم تلك تعبر عن مرارة فقد الأب والسند. 

الألبوم التالي يجمع أكثر اللحظات التي انهار فيها نجوم ومشاهير في وداع آبائهم، وكان آخرهم الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم، في وداع والدهم الفنان الراحل سمير غانم، فشاهدوا الصور، وتذكروا نجومكم الراحلين بالدعاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار