فقدان الوزن من دون عناء

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
فقدان الوزن من دون عناء

كلنا نبحث عن طريقة سهلة نفقد من خلالها الكيلوغرامات الفائضة من دون التضور جوعاً والحرمان من الأصناف الغذائية التي نحبها! كيف السبيل إلى ذلك؟
 إليك بعض الأعشاب أو الفاكهة المنحفة ليس لها تأثيرات جانبية...   

فقدان الوزن من دون عناء

الأنانس
تعتبر ثمرة الأناناس من أفضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا أن الأناناس يحتوي على انزيم يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون. ولكي ينخفض الوزن، يجب استهلاك ثمرة اناناس كاملة يومياً  ويستحن تناولها مساءً.

فقدان الوزن من دون عناء
 
 الجوز العادي
بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان يلغيه الشخص البدين من قائمة طعامه، الا ان دراسة اجريت على  25 شخصاً كانوا  يتناولون يومياً  مقدار حفنة اليد من الجوز، اظهرت ان وزنهم قد انخفض بشكل ملحوظ وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادة السيروتونين التي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع وعليه فإن استهلاك مقدار حفنة اليد يومياً من الجوز يجعل المرء يشعر بالتخمة فلا يسرف بتناول الطعام.

فقدان الوزن من دون عناء
 
 الشمّر
يعتبر الشمّر من مخفضات الوزن ولا سيما الأوراق والسيقان والجذور. كما أثبتت الدراسة أن استنشاق الشمريعمل على هضم الطعام وخفض السعرات الحرارية. والشمر مزيل للسموم و مدر للبول ويقلل من وزن المياه بالجسم لذلك فهو خطة شاملة لفقدان الوزن وحرق الدهون.

فقدان الوزن من دون عناء

الليمون
الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فيساعد على الحفاظ على صحة الكبد، مما يعمل على تحسين عملية الهضم وسرعة حرق الدهون  ويعمل على منع تراكم الدهون في الجسم مرة أخرى.

فقدان الوزن من دون عناء

الرمان
يساعد الرمان على كبح الشهية. ننصحك بشرب كوب من عصير الرمان على الإفطار أو أضيفي حبوب الرمان لأطباق السلطة.

فقدان الوزن من دون عناء

بذور الكتان:
تحتوي بذور الكتان بالإضافة للألياف على مادة صمغية، وعند نقعها بالماء وأكلها فهي تساعد على إمتلاء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.

فقدان الوزن من دون عناء

إكليل الجبل:
أكليل الجبل قادر على منع زيادة الوزن وفقا لدراسة أجريت على الفئران، كما أن له القدرة على كبح نشاط أنزيم الليباز. و الليباز هو أنزيم يستخدمه الجسم في التخلص من الدهون، فعند تأخير هضم الدهون ستشعر بالامتلاء وبعدم الرغبة في تناول الطعام.
والجرعة الموصى بها يوميا هي كبسولتين من إكليل الجبل 400 ملغ، يجب على الحوامل استشارة الطبيب قبل استخدامه كما يمكن تناوله كشاي وإضافته مع الشاي الأخضر واليانسون.