طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

تعرفي على طريقة ديتوكس البشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2017
طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

لايبدو التفكير بكم الشوائب والأوساخ والأتربة العالقة في البشرة أمراً ممتعاً بل سوف يدفعك ذلك ببساطة إلى الشعور بالانزعاج  من مجرد التفكير في الأمر؛ على الرغم من أنه أمر واقع لامفر منه فهناك الكثير من السموم والأوساخ التي يتعرض لها الجسم والبشرة كل يوم وهو مايترك آثارة من تعب وإرهاق وجفاف أو بثور وتجاعيد على البشرة كلما تقدمنا في السن وإن كان من الصعب منع كل ذلك إلا أنه من السهل تخليص البشرة من السموم والأوساخ بعد التعرض لها :

- أوميغا 3 لوجهك

طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

يقول المثل "أنت ما تأكله" لا ينطبق فقط على صحتك العامة. إذ أثبت العلم أن كل ما تتناوله أيضاً تأثير على أكبر جهاز في أجسادنا، بشرتنا. وهذا يعني أن خياراتنا الغذائية تلعب دورا كبيرا في ما نراه في المرآة كل يوم.
إذا كنت ترغبين في تحسين وترطيب بشرتك ، وتعزيز إنتاج الزيوت الطبيعية فيها ، يقول طبيب التجميل كريستوفر أوكونيل،  "أضيفي إلى النظام الغذائي الخاص بك الأحماض الدهنية أو أوميغا 3، لأنه وللأسف، أجسادنا ليست قادرة على إنتاجها من تلقاء نفسها، لذلك علينا أن نبذل الجهد لإضافتها إلى نظامنا الغذائي اليومي كنوع من المكافأة لبشرتنا"
ويمكن الحصول على أوميغا 3 في السمك ، الجوز، السبانخ ، ويحتاج الجسم إلى كمية تتراوح بين 500 إلى 1000 ملغ يومياً.

الروائح لبشرتك !

طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل
يقول خبير التجميل تاشا براون أن أكبر نصيحة لإزالة السموم وشد الجلد هي اسخدام منشفة نظيفة ساخنة من خلال تعريضها للبخار ، على أن مبللة بزيت الكافور وزيت النعناع ليمسح الوجه بها، مايؤدي إلى تفتح المسام ، وتطهير البشرة من الأوساخ.
يمكن استخدام هذه الطريقة ليلاً مع ترك آثار الزيوت على وجهك مدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

التقشير المنزلي:

طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

للتقشير فوائد كثيرة كالتخلص من حب الشباب ، وأضرار أشعة الشمس والتجاعيد وفرط التصبغ وغيره .. وكل ذلك بفضل التخلص من الخلايا الميتة وتعزيز الخلايا الجديدة .
هناك تقشير مناسبة  لكل نوع من الجلد، لذلك إذا كان لديك بشرة  جافة، يمكن استخدام مقشر  T.L.C. Sukari Babyfacial  وهو مقشر لطيف يستخدم فيه حمض الغليكوليك، وحامض الساليسيليك لمكافحة حب الشباب، وشاي ماتشا المهدئ للتخلص من الخلايا القديمة .
للبشرة الحساسة يمكن استخدام مقشر ( Dr. Dennis Gross's ) للبشرة الحساسة والمسامات الواسعة  ، وعدم تفاوت لون البشرة، وهذا المستحضر يستغرق دقائق يومياً ليقشر الوجه دون ترك التهاب أو تجفيف للبشرة.
أما البشرة الدهنية، فهناك مستحضرات قوية من (June Jacobs's) التي تحتوي على مضادات الاكسدة.

حماية البشرة مع فيتامين C :

طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

مضادات الأكسدة يمكن استخدامها لحماية البشرة ضد كل تلوث تتعرض له بشرتك كل يوم في حين  أن محاربة الخطوط الدقيقة. يعتبر من مهمة فيتامين C فهو واحد  من مضادات الأكسدة الأكثر فعالية في عالم الجمال.
لذلك اختاري المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C   إلى جانب حمض الفوليك وفيتامين  E، لمحاربة السموم ،  مثل Paula's Choice Resist C15 Super Booster .

الملح والاقنعة المعدنية:

طبقي ديوتوكس البشرة بنفسك كخبراء التجميل

لضمان تدفق الدم إلى بشرتك بشكل جيد ، يجب إزالة السموم ، ويقول الدكتور أوكونيل: "يمكن أن تساعد علاجات الطين في إزالة السموم من الجلد عن طريق استعادة توازن الرقم الهيدروجيني وتقشير البشرة وترطيبها وتقشيرها، ومايناسب البشرة على سبيل المثال طين البحر الميت ، فهو ذو تركيز عال من المعادن والأملاح ، مثل الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكلوريد والحديد والكالسيوم "
هذه التركيزات العالية للمعادن يمكن أن يكون لها تأثير كمضاد للأكسدة على الجلد وتاثير على تحسين تدفق الدم ، إلى جانب علاج الصدفية ، والأكزيما وحب الشباب.
المعقمات قبل النوم:
كثيراً مانذهب إلى السرير بعد عناء يوم طويل لنخلد في نوم عميق دون الاكتراث بتلك البشرة المليئة بالشوائب والسموم ، لذلك من الضروري عدم إهمال الأمر واستخدام التونيك الخاص بتنظيف البشرة يومياً قبل النوم.

 زيارة المراكز الصحية:
إذا كنت تنظرين في المرآة وتجدين تلك الثقوب السوداء أو الارتفاعات البيضاء وقد ملئت وجهك بشكل يثير الرعب لاتفكري ابداً بأن تقومي بمد أصابعك لاستخراج البثور السوداء أو البيضاء فذلك يزيد الأمر سوءاً وقد يجعل بشرتك ملتهبة، لذا عليك حينها أن تذهبي إلى المراكز الصحية الخاصة بالعناية بالبشرة ، والتي سيقوم فيها الاختصاصيون بطريقة مدروسة باستخراج كل تلك الاشياء التي تكرهينها تحت الجلد ومن ثم تعقيم وترطيب بشرتك بالطريقة المناسبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار