طرق مبتكرة لخلط ومطابقة الألوان في ملابسك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 03 ديسمبر 2023
طرق مبتكرة لخلط ومطابقة الألوان في ملابسك

يعد تنسيق الألوان لملابسك علماً بقدر ما هو فن، يمكنك الحصول على كل المال في العالم والتباهي بأغلى خزانة ملابس ممكنة ولكن إذا لم تتناسق الألوان في ملابسك جيداً، فإنها تكلف الكثير، تصنع الملابس بألوان عديدة وأحياناً يمكن أن تصبح رائعة أصناء المطابقة والتنسيق والتي تجعل الملابس تتحدث عن نفسها.

يمكن أن يكون استخدام الألوان المناسبة ومطابقتها بشكل مثالي هو اللمسة الأنيقة في إطلالتك، لأن اختيار اللون المثالي للزي هو ما يميزك ولهذا السبب لا يزال اللون ونظرياته محوراً ليس فقط للملابس ولكن لكل شيء آخر مثل التصميمات الداخلية للمنزل ولون الشعر والمكياج وغير ذلك الكثير.

إليكِ بعض النصائح والحيل التي ستساعدك في تنسيق الألوان بشكل مبتكر.

الألوان الأساسية

الألوان الأساسية تشمل الأحمر والأصفر والأزرق، لا يمكن خلط لونين لتحقيق هذه الظلال، كل شيء آخر مستمد من هذه الألوان.

الألوان الثانوية

الألوان الثانوية هي مزيج من الألوان الأساسية، لذلك، الأحمر + الأصفر= البرتقالي والأحمر + الأزرق= الأرجواني والأزرق + الأصفر= الأخضر.

جربي خدعة اللون الواحد

يمكنك ارتداء الألوان المحايدة ذات الألوان الأساسية، المفتاح هو الحفاظ على كل شيء محايد وإضافة قطعة واحدة فقط من عائلة الألوان الأساسية إلى اللون، يعمل هذا بشكل جيد عندما تريدين كل الاهتمام على قطعة واحدة فقط.

نسقي ظلالاً متقاربة في عجلة الألوان

تأتي الظلال  بشكل متناسق بجانب بعضها على عجلة الألوان، معاً دون عناء، يمكن أن تكون ألوان الفوشيا والأحمر والبرتقالي رائعة معاً أو يمكنك أيضاً تجربة الأخضر مع الأزرق التي ترضي العينين.

ألوان باردة ودافئة

بعض الألوان لها تأثير التنحيف في حين أن البعض الآخر يعطي وزناً، ستساعدك درجات اللون الأخضر والأزرق والبنفسجي الباردة على تقليل حجمك بينما يبرز اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر منحنياتك.

  • الألوان الدافئة والباردة: ألوان الألوان مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والبني وما إلى ذلك هي ألوان دافئة، فهي تجعل الأشياء تبدو أصغر حجماً ولهذا السبب يفضل معظمنا ارتداء ألوان أكثر دفئاً عندما نريد أن نبدو أقل حجماً، أما الألوان الرائعة، مثل ألوان الأزرق والأرجواني والأخضر وما إلى ذلك، هي ألوان مهدئة.
  • الألوان المحايدة: الألوان المحايدة لا تحتاج إلى شرح، إنها مجرد ألوان صامتة واضحة مثل "الأسود والرمادي والأبيض وما إلى ذلك يقع في الفئة.

تطابق الألوان المتشابهة للحصول على مظهر أحادي اللون

لألوان بجانب بعضها البعض على العجلة، مثل الأصفر والبرتقالي، تسير معاً بشكل جيد وتصنع مظهراً أحادي اللون رائعاً، يمكنك تجربة أشكال فاتحة ومظلمة من لون مماثل للحصول على مظهر أحادي اللون.

استخدم الألوان التكميلية

تقع الألوان التكميلية مباشرة عبر بعضها البعض على عجلة الألوان وتخلق الأضداد مثل هذا التباين البصري الضخم وتعزز بعضها البعض بشكل جيد للغاية، يمكنك تجربة 75 في المائة من لون واحد و25 في المائة من الآخر لإنشاء نسب من الألوان ويمكنك الذهاب إلى مجموعات ألوان الكوبالت واليوسفي أو الوردي الكريمي معاً.

اختاري ظلال ألوان من نفس النمط

ليس عليكِ دائماً مطابقة الظلال الداكنة أو الفاتحة، العبي بظلال مختلفة من نفس اللون لخلق مظهر يسير معاً بشكل جيد.

اختاري ألواناً من نفس المجموعة

إذا كنتِ لا ترغبين في المزج والمطابقة، فحاولي الحفاظ على ملابسك في نفس عائلة الألوان، على سبيل المثال الباستيل مع الباستيل، ظلال ترابية مع ظلال ترابية وظلال المجوهرات مع ظلال المجوهرات وما إلى ذلك.

نسقي الملابس المنقوشة بحسب الألوان

اختاري قطعة مطبوعة وضعي ملابسك حولها، يمكنك اختيار اللون الأساسي من تلك القطعة المطبوعة وإضافة جميع القطع الأخرى والإكسسوارات من هذا اللون فقط.

عندما تكوني في حيرة ارتدي الأبيض والأسود

لا يمكنك أن تخطئي في هذا المزيج من الألوان، هذه الألوان آمنة ومغرية وستتناسب مع جميع الفئات العمرية تقريباً.

ما هي مبادئ مطابقة الألوان؟

أحد المبادئ الأساسية لمطابقة ملابسك أو لأي شيء، هو الجمع بين الألوان التي تعمل في وئام وهذا ما نحتاج إلى تذكره أثناء تنسيق أو اختيار ملابسنا معاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار