طرق هامة لتطبيق مكياج البشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
طرق هامة لتطبيق مكياج البشرة الجافة

هل تبحثين عن أفضل نصائح المكياج للبشرة الجافة حتى في الصيف، أو إذا كانت بشرتك جافة وخشنة بشكل طبيعي على مدار العام، فقد تجعل مهمتك في ممارسة المكياج صعبة بعض الشيء، حيث توجد العديد من منتجات المكياج البودر التي لا تناسب البشرة الجافة، فهناك بعض النصائح والحيل السهلة التي تجعل جميع أنواع المكياج تعمل على بشرتك، سواء كان ذلك شيئًا بسيطًا مثل الترطيب أو استخدام نسخة كريمية من منتج المكياج، فلن تشعري بالقلق بشأن جفاف الجلد بعد الآن.

أفضل 10 نصائح لمكياج البشرة الجافة  

ترطيب البشرة

واحدة من أبسط نصائح المكياج للبشرة الجافة أو أي نوع من أنواع البشرة هي التحضير. بهذه الطريقة لا يجهز بشرتك للمكياج فحسب، بل يضمن أيضًا تطبيقه جيدًا ويدوم طوال اليوم، لا تنسي ترطيب وجهك قبل البدء في وضع المكياج، إنه يحبس الرطوبة من الهواء إلى بشرتك ويجعلها ناعمة بينما يطمس أي بقع متشققة أو قشرية.

تطبيق البرايمر على الوجه

يتغلب تحضير وجهك جيدًا على نصف العقبات، مما يجعله أحد أكثر نصائح المكياج فعالية للبشرة الجافة. يتضمن ذلك وضع البرايمر لأنه يعمل كأساس لبقاء المكياج. يغطي كريم الأساس الجل المسام والعيوب لتوحيد بشرتك. علاوة على ذلك لا بد أن يكون خفيف الوزن، قومي بدمجه بسهولة على وجهك بفضل قوامه الناعم الذي يشبه الهلام.

تطبيق خافي العيوب على البشرة

هناك أيام تكون فيها في حالة مزاجية للحصول على بعض المكياج الخفيف والشفاف الذي يوحد لون بشرتك ويتركها على هذا النحو. أو لديك ندبة سيئة من حب الشباب لا يبدو أنها تختفي حتى مع كريم الأساس، جربي خافي العيوب الكريمي.

يمكنك الحصول على أي نوع من التغطية التي تعجبك عن طريق تنقية على أي عيوب ومزجها بفرشاة أو خلاط تجميل، لا بد أن يحتوي الكونسيلر على المكونات النشطة التي تحافظ على رطوبة بشرتك طوال اليوم.

تطبيق كريم الأساس

يجب أن تكون كريم الأساس السائل هو المفضل لديك حتى في الصيف إذا كانت بشرتك جافة، ولكن إذا كنت تميلين إلى التخلص من مكياجك أو تكرهين الطبقات الثقيلة، فلدينا حل لذلك أيضًا، استخدمي كريم أساس سيروم خفيف الوزن تمتصه بشرتك بسرعة.

وضع الهايلايتر على البشرة الجافة

للتأكد من أن الهايلايتر الخاص بك يمتزج بشكل طبيعي وخفيف، يمكنك وضعه بدقة على عظم الحاجب والأنف، من الأسهل بكثير مزجه بغض النظر عن نوع بشرتك، لا بد من استخدام تركيبته المرطبة تحتوي على الجلسرين والماء هي مجرد مكافأة للبشرة.

مرطب الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه قشري شفتيك بمقشر معتدل مثل السكر، بمجرد تقشير الطبقة المتشققة، ضعي القليل من مرطب الشفاه بسخاء، انتظري حتى تهدئ الطبقة النضرة والحساسة من شفتيك. ثم طبقي بلسم الشفاه، بمجرد زوال الطبقة الشمعية من مرطب الشفاه، خذي أحمر الشفاه غير اللامع أو أحمر الشفاه السائل وضعيه في حركات عمودية، لا تضغطي على شفتيك أو تفركيهما معًا لتوحيد لون أحمر الشفاه لأنه سيعطي لمسة نهائية غير مكتملة.

مكياج العيون السائل

يعد استخدام السائل أحد أفضل نصائح المكياج للبشرة الجافة، إذا كان لديك جلد جاف بشكل استثنائي بالقرب من عينيك، فقد يجعل مزج ظلال العيون المعتادة أمرًا صعبًا. ومع ذلك يمكنك استخدام ظلال العيون السائلة ومحدد العيون السائلة لإنشاء مكياج العيون بسلاسة.

تطبيق المكياج بإسفنجة رطبة

قد لا تعمل الفرشاة بشكل جيد إذا كنتِ تحاولين وضع كريم الأساس أو القيام ببعض الكونتور. في الواقع يمكن أن تشكل خطوطًا قاسية، لفرد ومزج المكياج أو وضع منتج مثل أحمر الخدود، استخدم إسفنجة رطبة، رشي بضع قطرات من الماء على الإسفنجة وربتي به على وجهك بحركات دائرية وخارجية، ستعمل الرطوبة أيضًا على ترطيب بشرتك قليلاً مع تشويش الخطوط القاسية.

رذاذ تثبيت المكياج

رطبي بشرتك قدر المستطاع وهذه الخطوة تعمل بشكل جيد حيث تمتص بشرتك الرطوبة من بخاخ التثبيت حتى من خلال كل هذا المكياج. كما أنه يجعل وجهك يبدو أكثر نديًا وإشراقًا، وهو شيء قد يكون مفقودًا بالنسبة لنا فتيات البشرة الجافة، وبالطبع فإنه يحقق غرضه الأصلي وهو تثبيت مكياجك طوال اليوم.

شرب الكثير من الماء

الوجبات الجاهزة من قائمة النصائح هذه هي أن الترطيب هو المفتاح ويجب أن تحصل عليه من أي مكان يمكنك. ويشمل ذلك أيضًا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا. فهو لا يطرد السموم من جسمك فحسب، بل يرطب بشرتك أيضًا ويصلح حاجز الدهون المسؤول عن الحفاظ على رطوبة بشرتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار