طريقة مثالية لمكياج البشرة السمراء

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2016
طريقة مثالية لمكياج البشرة السمراء

تتمتع صاحبات البشرة السمراء بجاذبية لا تقاوم. ماكياج البشرة السمراء يختلف عن ماكياج البشرة الفاتحة اللون، و إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء  فيمكن أن تعتبري نفسك محظوظة  لأنها لا تحتاج الى وضع الكثير من الماكياج للحصول على لوك مميّز. فبشرتها تتوهج بصورة طبيعية. يمكنك تجريب أكثر  ألوان الماكياج  جرأة و دون خوف. مزج الألوان الغير اللامعة (مات) مع الألوان البراقة المتألقة مثالي لجفونك و شفتيك. ولعلّ أهم ما يميّز جمال البشرة هو نضارتها وتألقها ويأتي ذلك من خلال العناية اليومية بها.

البشرة:
عليك أن تعلمي أن البشرة السمراء لا تليق بها كل الألوان. اختاري كريم الأساس بالتركيبة السائلة أو الكريمية.
يستعمل في ماكياج السمراء ذات البشرة (القمحية) كريم أساس فاتح ومطفى فهو الأنسب للبشرة الداكنة، لأنها غالباً ما تكون دهنيّة، وإكمال الإطلالة يكون من خلال طبقة من البودرة السميكة المثبّتة للماكياج.

العيون:
يمكنك التنويع في ألوان ظلال العين بين البرونزيّة والنحاسيّة والبنيّة الداكنة والزرقاء، كما يمكنك اللجوء إلى  الذهبي المعدني، ومختلف تدرجات الميتاليك. اختاري شكل الحاجب المناسب. الحاجب المرتفع أكثر وضوحاً من غيره من الحواجب، وهو يساعد على تحقيق التوازن في الوجه المستدير، من خلال إطالته.

الشفاه:
أما ألوان أحمر الشفاه فيجب أيضاً أن تكون غامقة مثل اللون الخمري «بوردو». استخدمي تدرجات الأحمر القوي، كالبرغندي والعنابي والبني المائل إلى الأحمر، ومن المفيد أن تدركي أنّ أحمر الشفاه اللماع يناسب البشرة الداكنة.  وابتعدي عن الألوان الفاقعة مثل البرتقالي خاصة إذا كانت الشفاه كبيرة.
لا تظني أنّ البلاش هو حكرٌ على البشرة الباهتة، بل هو حاجة أيضاً للبشرة الداكنة، يمنح البلاشر الفوشيا الخدود جمالاً استثنائياً، بتدرجات الزهري أوالكورال، وبالتركيبة الكريميّة. ظلال الماكياج الغامقة تصغّر دائماً الملامح، في حين أنّ الألوان الفاتحة تبرزها. لإستخدام هذه التقنيّة لصالحك، انتقي منتجاً لتحديد ملامح وجهك، بلون برونزي لامع أغمق بلون أو اثنين، وهايلايتر مضيئ أفتح قليلاً من لون بشرتك.

نصائح سريعة:
• ضعي دائماً البودرة بعد وضع أساس الماكياج.
• اختيار أحمر خدود باللون الأحمر المرجاني أو الوردي.
• تجنب استخدام اللونين البني و القرنفلي.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار