المكياج الغجري بخطوات بسيطة وبالعربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 13 فبراير 2017
المكياج الغجري بخطوات بسيطة وبالعربية

طلة آسرة بغموضها وسحرها الشرقي، تعتمد على إبراز العيون بالكحل الأسود، والرموش الطويلة الكثيفة، مع أحمر شفاه خاطف للأنظار، ولمسة برونزية متألقة تحدد الخدود.

اكتشفي اسرار المكياج العربي خطوة بعد خطوة

هذا ما تحصلين عليه عند تطبيق المكياج الغجري الذي يبدو جميلاً مع تسريحة شعر عفوية، فهل يصعب تطبيق هذا المكياج؟ رغم أنه يبدو ملفتاً للأنظار، إلا أن تطبيقة في غاية السهولة، والأمر يعود للكحل الكثيف حيث لا تحتاجين للكثير من الوقت لتنهي مكياج العيون، وباقي الوجه.

المكياج الغجري بخطوات بسيطة

إليك الخطوات السهلة للحصول على مكياج غجري جذاب:

  1. أخفي شوائب البشرة بالكونسيلر، ثم استخدمي كريم الأساس للحصول على بشرة بلون موحد مع الاهتمام بمنطقة الرقبة كي لا تبدو بلون مختلف عن الوجه.
  2. طبقي الظل على كامل الجفون بلون يحاكي لون البشرة بالدرجة التي تفضلينها، ويمكن أن يكون الظل لامعاً أو عديم اللمعة “مات”.
  3. استخدمي قلم الكحل كي تحددي عيناك، والطريقة الأسهل لذلك هي البدء بتحديد العين من الداخل حتى لو كنت تملكين عينان صغيرتان، فما إن تنتهي من تمرير القلم داخل العين عدة مرات للون أسود غني، قومي بتمويه اللون بواسطة الإسفنجة المدببة التي غالباً ما تأتي متصلة بقلم الكحل، أو يمكنك استخدام عود قطني ولكن عليك حينها تعزيز اللون ورسم خط دقيق بمحاذاة خط الرموش ثم تمويه الخط بالعود القطني. صاحبات العيون الصغيرة يمكنهن إزالة الكحل من داخل العين بطريقة سهلة حيث يتم لف أصبع السبابة بمنديل ورقي ومسح الكحل.
  4. تبدو عيناك الآن قريبة من أسلوب السموكي حيث يحيط بها الكحل الأسود ما يشكل قاعدة مثالية لتطبيق الظل الأسود ودمجه  بالريشة لتحصلي على تأثير دخاني يمنح نظرتك تأثيراً غامضاً.
  5. يمكنك دمج لون ظل أخر مع الأسود وتطبيقه على الجفن المتحرك، أو الاكتفاء باللون الأسود.
  6. حددي عيناك بالكحل السائل الآيلاينر، وارسميها لتبدو لوزية واسعة.
  7. إستخدمي الماسكارا بلون أسود غني لتكثيف الرموش وتطويلها، ويمكنك استخدام الرموش الاصطناعية إذا كنتِ تستعدين لمناسبة خاصة، ولكن لا ننصحك بالرموش الاصطناعية لطلة نهارية مع المكياج الغجري.
  8. حددي الحواجب وعبئي الفراغات بين الشعيرات في حال وجدت.
  9. استخدمي البرونزر لإبراز خديك ونحتها.
  10. إختاري لشفتيك لوناً جريئاً كالأحمر، البوردو، لون التوت الغني، أو البني المحمر.