عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يونيو 2022
عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب

بعد تصريحات الكاتب المصري ناصر دويدار، تم إثارة الجدل بسبب ما صرحه بحق الفنانة الراحلة أم كلثوم، وما طال سمعتها وحياتها الشخصية.

 وقدمت حفيدة شقيقة الفنانة الراحلة، جيهان الدسوقي يوم أمس الاثنين، ببلاغ بتهمة التشهير والسب والقذف في حق "كوكب الشرق"، إلى النائب العام ضد كل من ناصر دويدار عضو اتحاد كتاب مصر، ورئيس اتحاد كتاب مصر.
وقامت جيهان الدسوقي بتفويض ياسر قنطوش المستشار القانوني، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب والشاعر ناصر دويدار، الذي وصف الفنانة المصرية ببعض الأوصاف غير اللائقة.
وكتب في نص الدعوة التي تحمل رقم 25443 لسنة 2022، بسبب الهجوم الذي شنه على أم كلثوم ونسب إليها عبارات وألفاظ التي تسيء لعائلتها ولها بشكل شخصي.

 وعبارات ناصر أدت لصدى كبير في على المستوى العربي، والمجتمع المصري وغضب المثقفين وجماهير أم كلثوم، واعتبره البعض"كالنبش في القبر" نسبة لحديثه عن فنانة راحلة منذ 47 عاما.
وتم التأكيد في الدعوة أن الشاعر دويدار تطاول بشكل واضح على "كوكب الشرق" ورمز  مصري وعربي في عالم الإبداع.

عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب
كما وطعن ناصر في سمعة وعرض أم كلثوم بالتدخل والحديث حول حياتها الشخصية، وبدا يحسب لها عدد زيجاتها، وأنها قد أخذت أغنيتين لم تكن لها من أصل.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول ما تم الحديث عنه من قبل ناصر، لتأتي جيهان الدسوقي وتقدم بلاغ ضده.

عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب

وتم البيان أن هذه التصريحات التي أدلى بها الشاعر ناصر هدفه منها تحقيق الشهرة عن طريق الإساءة لقامة كبيرة مثل أم كلثوم، كما وأنه شخص غير مشهور ولا معروف بين الناس أو وسائل التواصل الاجتماعي

وفعلته هذه يعاقب عليها القانون طبقا للحكم رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
ولم تكتف حفيدة أم كلثوم ببلاغ ضد ناصر دويدار، بل وقدمت بلاغ آخر ضد رئيس اتحاد كتاب مصر، لأن الندوة التي تحدث فيها ناصر عن أم كلثوم، تمت تحت رئاسته ولم يبدِ أي ردة فعل أو اعتراض.
ورغم الاعتذار الذي قدمه الشاعر ناصر دويدار إلا أن عائلة الفنانة أم كلثوم لم تقبله، وقد يرى تصرفه لتعرضه لجلطة وهو يعاني منها حالياً،  وقال خلال تصريحاته أثناء الاعتذار في تصريحات إعلامية متلفزة: "من أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه، وأستاذ لأجيال قبل ما نتولد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار