براءة عمرو أديب من سب وقذف محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
براءة عمرو أديب من سب وقذف محمد رمضان

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، ببراءة الإعلامي عمرو أديب من تهمتي سب وقذف الفنان محمد رمضان في القضية المقامة بينهما.

حيثيات الحكم على عمرو أديب

وجاء في حكم المحكمة أنها وجدت أن أديب لم يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وأن حديثه عن رمضان من قبيل النقد المباح، كما لم يستخدم أي عبارات سب وقذف، لذلك قضت ببراءته.

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد، قد قضت بتغريم أديب 10 آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان، واستأنف طارق جميل سعيد المسؤول عن الدفاع عن عمرو أديب علي الحكم مقدما مبررات انتفاء تهمة السب والقذف من الإعلامي الكبير.

وقال طارق جميل سعيد، أن أديب تقدم بـ 4 بلاغات ضد محمد رمضان، في شهر أبريل الماضي، اتهمه فيهم بالسب والقذف والتشهير والحط من القدر واستخدام صوته علي محتوى دون إذنه، بالإضافة إلى سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وما زالت قيد التحقيقات في نيابة 6 أكتوبر.

دعوى قضائية بين عمرو أديب ومحمد رمضان

اتهم محمد رمضان الإعلامي عمرو أديب بالسب والقذف وطالبه بتعويض مالي 100 ألف جنيه، وذلك بسبب هجوم أديب عليه في إحدى حلقات برنامجه "الحكاية" بعد نشر رمضان لفيديو "الفلوس" عقب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة الشهيرة مع محمد رمضان.

وقام الدكتور أحمد الجندي المحامي، وكيل الفنان محمد رمضان باتهام الإعلامي عمرو أديب باستغلال مهنته كإعلامي ومقدم برامج ومخالفة ميثاق العمل وسب وقذف رمضان من خلال برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر.

وتقدم محمد رمضان بدعوى قضائية ضد الإعلامي عمرو أديب يتهمه فيها بالتشهير به والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، مطالبا بتعويض مالي قيمته 100 ألف جنيه.

ومن جهته تقدم عمرو أديب بعدد من البلاغات ضد محمد رمضان بتهمة التطاول عليه والسخرية منه في عدد من الفيديوهات التي نشرها على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت محكمة جنح الشيخ زايد المصرية اليوم، بتغريم الإعلامي عمرو أديب غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه بتهمة سب وقذف الفنان محمد رمضان.

وفي مطلع أغسطس/آب الماضي، تقدم الإعلامي المصري عمرو أديب بطلب الاستئناف على الحكم الصادر ضده عن محكمة جنح الشيخ زايد بالغرامة 10 آلاف جنيه في الدعوى التي أقامها الفنان محمد رمضان ضده ويتهمه فيها بسبه وقذفه.

وأكد دفاع الإعلامي عمرو أديب في تصريحات صحفية، أن "الحكم الصادر من محكمة جنح الشيخ زايد ليس حكما نهائيا، وسيتم الطعن عليه أمام جنح مستأنف الشيخ زايد غدا"، لافتا إلى أن "محكمة أول درجة لم تستجب لطلبات المدعي بالحق المدني بمواد الاتهام التي تنص على الحبس الوجوبي، وارتأت المحكمة الحكم بالغرامة والتي سيتم الطعن عليها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار