بسبب خطأ: شاعر سوري يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام الشافعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 30 مارس 2023
بسبب خطأ: شاعر سوري يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام الشافعي

أعلن الشاعر السوري حذيفة العرجي، اتخاذ أول إجراء قانوني ضد صناع مسلسل رسالة الإمام، عن سيرة الإمام الشافعي بطولة الفنان خالد النبوي وإخراج الليث حجو، برفع قضية للتعويض أمام المحكمة الاقتصادية في مصر.

حذيفة العرجي يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام

وكشف حذيفة العرجي، عن نيته في مقاضاة القائمين على مسلسل رسالة الإمام، بعد استخدامهم أبيات شعر من تأليفه، على أنها من تأليف الإمام الشافعي بالمسلسل.

وغرّد حذيفة العرجي عبر تويتر قائلا: "أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، أبدأ التحرك في عمل وكالة لمكتب دار القانون- مدينة نصر ممثلاً بالمحامي جمل عبدالحميد، لرفع دعوى تعويض عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية، ضد صناع مسلسل رسالة الإمام".

بسبب خطأ: شاعر سوري يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام الشافعي

وكان خالد النبوي قد ظهر وهو يتلو أبيات شعر بإحدى حلقات رسالة الإمام السابقة، ويقول الأبيات: "وتضيقُ دُنيانا فنحسَبُ أنَّنا سنموتُ يأساً أو نَموت نَحيبا وإذا بلُطفِ اللهِ يَهطُلُ فجأةً يُربي منَ اليَبَسِ الفُتاتِ قلوبا".

ويقدم خالد النبوي تجسيدا لشخصية الإمام الشافعي الذي توفي في القرن الثاني الهجري، بينما كتب حذيفة العرجي أبياته السابقة خلال السنوات العشر الأخيرة.

شاهدوا فيديو شعر حذيفة العرجي على لسان خالد النبوي

كان حذيفة العرجي قد كتب منتقدا صناع مسلسل رسالة الإمام: "ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك أنهم قرأوا سيرته أصلاً".

بسبب خطأ: شاعر سوري يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام الشافعي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار