داود الشريان يكشف المبلغ الضخم الذي دفعه لعرض مسلسل عادل إمام

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
داود الشريان يكشف المبلغ الضخم الذي دفعه لعرض مسلسل عادل إمام

 كشف الإعلامي داود الشريان الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي سابقاً، عن المبلغ الضخم الذي دفعه للحصول على حقوق ملكية عرض مسلسل عوالم خفية، للفنان عادل إمام، للعرض على شاشة قناة SBC.

داود الشريان ومسلسل عادل إمام

أوضح داود الشريان في لقائه مع الإعلامي عبد الله المديفر ببرنامج الليوان على قناة روتانا خليجية، أنه لا يذكر تقريباً كم كان المبلغ الذي دفعه للحصول على حقوق عرض مسلسل عوالم خفية.

وأكد الشريان خلال اللقاء أن المبلغ المدفوع يتراوح بين 5 إلى 7 ملايين دولار، مضيفا: "نسيت والله يمكن 4 مليون دولار، لكن مش 13 مليون دولار، هما 7 ملايين دولار".

تابع داود الشريان أن المنافسة هي التي تصنع القنوات، مشيرا إلى أن مكسب القناة من الإعلانات على مسلسل عوالم خفية، حصد نحو 12 مليون دولار.

شاهدوا داود الشريان يتحدث عن مسلسل عادل إمام

واستشهد الإعلامي الكبير بمثل اقتصادي شهير قائلا: "ياشاري الدون بالدون تحسبك غابن وأنت مغبون، تبي تجيب معلنين؟ جيب مضمون".

وأشار داود الشريان إلى أنه كانت هناك حملة شرسة، شنتها عليه القنوات المنافسة وبعض المنافسين له في السوق، موضحا أن الثمن كان مناسباً للمسلسل.

ومسلسل عوالم خفية عرض عام 2018، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق وصلاح عبد الله وبشرى ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي ومي سليم وأسامة عباس ومن تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام.

داود الشريان يكشف المبلغ الضخم الذي دفعه لعرض مسلسل عادل إمام

وعن أزمة داود الشريان مع التليفزيون السعودي، يذكر أن الإعلامي الكبير كان قد غادر منصبه بعد شهرين فقط من توليه رئاسة الهيئة، بسبب اتهامه بالإسراف في الإنفاق على شراء مسلسلات رمضان للعام 2018، ومن ضمنها مسلسل عوالم خفية للفنان عادل إمام.

وأكدت مصادر إعلامية أن مجموعة قنوات إم بي سي كانت تشتري حقوق الملكية للمسلسل الخاص بعادل إمام، بما لا يتجاوز الـ3 ملايين دولار، بينما اشتراه الشريان بمبلغ ضخم، ليشعل المنافسة في سوق الدراما العربية، مما عرضه لهجوم حاد وقتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار