عضو بهيئة المحلفين يفضح أمبر هيرد: باردة كالثلج بدموع تماسيح

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
عضو بهيئة المحلفين يفضح أمبر هيرد: باردة كالثلج بدموع تماسيح

بعدما وجهت النجمة آمبر هيرد Amber Heard، اتهامات لهيئة المحلفين في قضية التشهير التي فاز بها النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp، فضح أحد أعضاء الهيئة الكثير من تفاصيل المحاكمة.

وقال المحلف الذي كان واحداً من خمسة رجال وامرأتين، إنهم اعتبروا بكاءها أشبه بـ "دموع التماسيح"، بحسب ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

جدير بالذكر، أن هيئة المحلفين، أدانت الممثلة آمبر هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق جوني ديب بعدما وصفت أنها تعرضت للعنف الأسري أثناء زواجها في مقالة على صحيفة أمريكية مشهورة. 

أمبر هيرد تتهم هيئة المحلفين بالتحيز:

وكانت أمبر هيرد أشارت إلى أن الغالبية العظمى من هذه المحاكمة تم لعبها على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أنها تعتقد أن هيئة المحلفين تأثرت برأي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت إلى العديد من الصور الساخرة والخداع خلال المحاكمة تم تداولها على TikTok ومنصات أخرى. وقالت إن هيئة المحلفين "ليست محصنة" ضد تلك الصور الأقل إرضاء لها.

وقالت الممثلة الأمريكية، آمبر هيرد أنها أصبحت تخشى من التعرض للتقاضي مرة أخرى بتهمة التشهير بسبب حديثها عن زوجها السابق جوني ديب.

ونُقلت وقائع جلسات المحاكمة مباشرة عبر المحطات الإخبارية الأمريكية التي تبدي اهتماماً كبيراً بالتفاصيل التي تكشفها هذه المحاكمة، وحافظ ديب على رباطة جأشه خلال هذا الاستجواب، وبقي في الغالب هادئاً، ما خلا بعض لحظات الغضب، فعندما حاول وكيل هيرد المحامي بِن روتنبورن الضغط على ديب للإجابة بـ«نعم أو لا» على سؤال بسيط، أجاب جوني ديب قائلاً إن «لا شيء بسيطاً في هذا الملف».

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

وكشفت قضية جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد عن أنهما كانا يعيشان حياة زوجية مضطربة نفسيًا، وأنه كان هناك العديد من الخلافات التي واجهتهما خلالها.

عضو هئية المحلفين يفضح أمبر هيرد:

لكن لأول مرة منذ انتهاء محاكمة جوني ديب وأمبر هيرد، خرج عضو في هيئة المحلفين عن صمته وكشف تفاصيل مثيرة من كواليس المحكمة.

فقد أكد المحلف أن الكثير من قصص الفنانة الشقراء لم تكن مجدية، مشيراً إلى أنهم كانوا غير مرتاحين لانفعالاتها العاطفية.

كما أضاف في مقابلة مع قناة ABC News الأميركية، أنه كافح والمحلفون الآخرون لتصديق الممثلة عندما كانت تتحول فجأة من "امرأة حزينة باكية" إلى "لوح بارد كالثلج".

وكانت هيئة المحلفين انحازت إلى ديب، ورأت أن زوجته السابقة شوهت سمعته من خلال مقالها الافتتاحي الذي نشرته عام 2018 في صحيفة "واشنطن بوست"، واصفة فيه نفسها بأنها ضحية للعنف المنزلي، وأمرت بدفعها 8 ملايين دولار كتعويض عن الضرر الذي لحق ببطل القراصنة الشهير.

إلى ذلك، أكد أنهم توصلوا إلى حكمهم عبر استخدام الأدلة المقدمة فقط خلال القضية التي استمرت ستة أسابيع، والتي بثت أمام الملايين في جميع أنحاء العالم، في واحدة من أكثر المحاكمات المدنية التي خضعت للتدقيق في تاريخ التلفزيون الأميركي.

ونفى ادعاءات بطلة "أكوامان" بأن المحاكمة تأثرت بما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي، كاشفاً أن ثلاثة من المحلفين ليس لديهم حسابات على فيسبوك أو تويتر.كذلك قال إن "الكثير من تفاصيل اتهاماتها لم يكن لها معنى"، مضيفا "شعرت غالبية هيئة المحلفين أنها كانت المعتدية رغم البكاء، وتعابير وجهها، والتحديق في المحلفين".

وتابع "كنا جميعاً غير مرتاحين، فقد كانت تجيب على سؤال واحد، ومن ثم تبكي وبعد ثانيتين تتجمد".

نجم قراصنة الكاريبي أكثر تصديقًا:

في المقابل، كشف أنه يعتقد أن كلا الطرفين أساء معاملة بعضهما بعضا، ولكن في النهاية كان ممثل قراصنة الكاريبي أكثر تصديقاً.
وفي هذا السياق، قال "لاشك أنهما كانا يسيئان معاملة بعضهما بعضا، لكن لم يكن هناك دليل كافٍ يدعم حقاً ما كانت تدعيه وتتهم به طليقها".

يشار إلى أن هيرد كانت شددت قبل أيام على أنها متمسكة "بكل كلمة" من مزاعم الإساءة التي ارتكبها زوجها السابق بحقها.

كما زعمت في أول مقابلة لها منذ صدور الحكم قبل أكثر من أسبوعين، أنها "دفعت الثمن" لتحدثها علانية ضد شريكها السابق.

انتصار جوني ديب على أمبر هيرد:

بعد نزاع قضائي استمر على مدار نحو شهرين، انتصر النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp، على زوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard.

وبعدما أسدلت المحكمة الستار على الدعوى القضائية التي أقامها الممثل الأمريكي جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، أعلنت أمبر هيرد استئناف الحكم بتعويض 15 مليون دولار للنجم جوني ديب على خلفية تشهيرها به.

كما هو الحال مع أية قضية مدنية، فإن هناك فرصة للاستئناف. وتستأنف هيئة المحلفين في قضية الممثلين جوني ديب وأمبر هيرد، في قضية تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع.

قضية تشهير جوني ديب وأمبر هيرد:

استغرقت مداولات الأعضاء السبعة في الهيئة، وهم خمسة رجال وامرأتان، نحو 13 ساعة منذ الجمعة، للتوصل إلى قرار بالإجماع، بإلزام أمبير هيرد دفع أكثر من 10 ملايين دولار كتعويضات عطل وضرر للنجم.

واعتبرت الهيئة أن الممثلة البالغة 36 عاماً شوهت سمعة ديب في مقال كتبته في صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 ووصفت فيه نفسها بأنها "شخصية عامة تمثّل العنف الأسري، رغم عدم ذكرها اسمه صراحة في المقال.

وفي الوقت الذي قالت فيه آمبر هيرد إنها أصيبت بخيبة أمل تفوق الكلمات، حينما حكمت هيئة المحلفين لصالح جوني ديبن احتفل جوني ديب في حانة في نيوكاسل بالمملكة المتحدة، حيث شوهد وهو يشرب نخب النتيجة مع المغني سام فيندر.

وتقدم ديب بدعوى تشهير ضد آمبر هيرد بقيمة 50 مليون دولار، بسبب مقال كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن بوست اتهمته فيه باستغلال سلطاته ضده والاعتداء عليها جسديا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار