الأمراض الجلدية الصيفية وعلاجها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 27 مايو 2021
الأمراض الجلدية الصيفية وعلاجها

يمكن أن يضر الصيف ببشرتك فهناك مجموعة من الأمراض الجلدية الشائعة خلال فصل الصيف هي تفاقم حب الشباب، البشرة الدهنية، تسمير البشرة، الجلد المحروق بالشمس، الحرارة الشائكة، رائحة الجسم والتعرف المفرط المسببة للالتهابات الفطرية.

الشعر والجلد هما الضحية المعتادة لأشعة الشمس القاسية والغازات الملوثة الضارة التي تسكن الهواء. يتفاقم الوضع بسبب العرق الذي يعمل كمغناطيس ويجذب جزيئات الغبار والعناصر الملوثة الأخرى. تتسبب أشعة الشمس الحارقة في تسمير الجلد ويمكن أن تؤدي إلى زيادة حروق الشمس. عندما لا يتم فحصه في الوقت المناسب ، يؤدي ذلك إلى ظهور بقع صباغية على الجلد.

الأمراض الجلدية وعلاجها بالأعشاب

الجلد المحروق بالشمس

بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس ، والذي يحدث بشكل أكبر في الصيف ، يميل الجلد إلى الحصول على السمرة بسهولة أكبر. الاسمرار هو آلية دفاع الجسم ضد أشعة الشمس القوية. ولكن من ناحية أخرى ، فإن حرق الشمس بأشكال حادة يمكن أن يكون غير مريح تمامًا. ينتج عنه احمرار الجلد وتقشر الجلد والحكة في بعض الأحيان.

عند تطبيقه ، بغض النظر عن مدى ارتفاع عامل الحماية من الشمس ، سوف يحمي الواقي من الشمس الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ، ولكن ليس من السمرة. على الرغم من ذلك ، فإن استخدام واقي الشمس ضروري لمنع تلف الجلد. يجب ألا يمنعك التأثير المدبوغ على الجلد من استخدام واقي الشمس. يساعد أيضًا تناول مضادات الأكسدة الفموية و 1000 مجم من فيتامين سي يوميًا.

حماية إضافية من خلال ارتداء ملابس فاتحة اللون تحرف أشعة الشمس. ارتدِ القبعات ذات الحواف العريضة ، والنظارات الشمسية ، وإذا أمكن حمل مظلة، الوجه الذي يتم إجراؤه بانتظام يجعل البشرة تبدو مشرقة من خلال القضاء على خلايا الجلد الميتة وبالتالي تحسين لون البشرة غير المتكافئ وإعادة ترطيب البشرة واستعادة ليونة البشرة. يجب أن يكون إزالة الدباغة وتقشير الجلد هو الهدف الأساسي لعلاج الوجه إلى جانب تجديد شبابه.

يهدئ الصبار الجلد ، لذلك يمكن وضعه على الجلد المدبوغ وأيضًا على الطفح الجلدي للتخفيف من الحكة، نأخذ 3 حبات من الخيار المقشر ونبشرها. أضيفي 4-5 حبات من اللوز ، وضعيها في الخلاط لعمل عجينة. قم بتبريده ووضع القناع البارد على الجلد المدبوغ أو المصاب بحروق الشمس للمساعدة في تهدئة البشرة وكذلك إزالة السمرة.

ظهور حب الشباب

يتعرق جسمك أكثر للحفاظ على درجة حرارة جسمك منخفضة. وهذا بدوره يحفز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون (الزهم) للحفاظ على ترطيب بشرتك. تعمل الدهون وتراكم خلايا الجلد الميتة على سد المسام مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. البشرة الدهنية والتعرق المفرط هو أيضًا سبب "سيلان المكياج" والحاجة إلى رتوش.

اخلطي حوالي 2 ملاعق صغيرة من عصير الطماطم الطازج مع بضع قطرات من عصير الليمون. ضعي هذا على وجهك مرة واحدة على الأقل يوميًا ، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه مرة أخرى. سيساعد ذلك في التحكم في إفراز الدهون ، ولكن في نفس الوقت لن يجعل بشرتك جافة جدًا.

في كثير من الحالات ، يكون التطبيق الموضعي كافياً لعلاج حب الشباب ، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تناول الأدوية عن طريق الفم. يمكن للمرء استخدام غسول الوجه القائم على حمض الساليسيليك للمساعدة في تقليل دهنية بشرتك. رهان جيد آخر هو استخدام قناع الوجه المبني على الطين حيث يساعد ذلك مرة أخرى في امتصاص الدهون الزائدة التي يتم إفرازها.

خذ ملعقتين كبيرتين من الخثارة ، وقطرات قليلة من عصير الليمون ، و 2 رشة من مسحوق الكركم. اصنعي عجينة من الاتساق الناعم وضعيها على الوجه. اشطفيه بعد 20 دقيقة. يساعد في تجفيف حب الشباب وكذلك تفتيح العلامات.

جفاف الشعر في فصل الصيف

يصبح الشعر ثابتًا وجافًا وهشًا وهشًا حيث تتسبب الرطوبة وشمس الصيف في إتلاف البشرة (الطبقة الخارجية) لشعرك. تميل فروة رأسك إلى أن تصبح أكثر لزوجة بسبب التعرق المفرط، تحتاجين إلى غسل شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ عليه نظيفًا وأقل دهنية. استخدمي شامبو خفيف متبوعًا بلسم جيد على أطراف الشعر.

استخدمي شامبو طبي مضاد للقشرة مرة واحدة في الأسبوع إذا كنت عرضة للإصابة بقشرة الرأس. يساعد ترك البلسم على حماية الشعر بشكل أكبر عن طريق حبس الرطوبة ويساعد أيضًا على حماية الشعر من الآثار الضارة للشمس والتلوث إلى حد ما، خذي نصف كوب من خل التفاح وخففه بكوب مملوء بالماء. ضعيه على شعرك بعد غسله بالشامبو. يساعد على استعادة لمعان الشعر الجاف والمتقصف المتضرر من الشمس.

تصبغ الجلد بسبب التعرص لحساسية الضوء

قد يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى تفاعل حساسية ضوئي يُعرف أيضًا باسم الاندفاع الضوئي متعدد الأشكال (PMLE) على المناطق المكشوفة من الجسم ، ودباغة الجلد ، وتصبغ الجلد. تجنب أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان. ضع واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 20 أو 30 وكرر التطبيق كل 2-3 ساعات. ارتداء الملابس المناسبة التي تغطي المناطق المكشوفة من الجسم لحمايته من أشعة الشمس.

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من مسحوق الحليب والعسل وعصير الليمون وزيت اللوز. يوضع على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة. هذا يجلب توهج للبشرة ويزيل الظلام بسبب الدباغة، قطّع حبة بطاطس إلى نصفين وابشريها جيدًا لاستخراج معظم العصير. انشري هذا المعجون على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء. تساعد البطاطس التي تتمتع بخصائص تبييض طبيعية على تفتيح البقع المصطبغة. استخدمي هذه العبوة مرتين يوميًا لعدة أسابيع ، أو حتى تحقق النتائج المرجوة منها، فهذه واحدة من الطرق الأكثر طبيعية في التخلص من تصبغ الجلد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار