فوائد الأحماض الأمينية لنمو الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
فوائد الأحماض الأمينية لنمو الشعر

لا بد أنك سمعت عن أحماض العناية بالبشرة. يمكن أن تضيف الأحماض توهجًا لبشرتك، وتعالج حب الشباب وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لكن هل تعلم أن هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأحماض للشعر، حيث يوجد بعض أفضل الأحماض التي يمكنك اختيارها لتضمينها في نظام العناية بالشعر الخاص بك، حيث تساعد في تعزيز صحة الشعر بشكل أفضل.

الأحماض الهامة لنمو الشعر

حمض الهيالورونيك

من المعروف أن حمض الهيالورونيك يساعد بشرتك على أن تبدو متوهجة ورطبة وناعمة ونضرة. ومع ذلك فإن استخداماً HA يمكن أن يفعل المعجزات لصحة شعرك أيضًا، إنه يغذي فروة الرأس ويمكن أن يساعد في ترطيب فروة الرأس، وتنشيط الشعر، وتعزيز قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة، وتحسين ملمس الشعر، يمكن أن يضيف حجمًا للشعر، مما يجعله يبدو أكثر سمكًا. بحيث يمكنك الحصول على شعر ناعم ولامع.

حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو نوع من حمض بيتا هيدروكسي، الذي يمكن العثور عليه في الأمصال وأحبار التونر. يمكن أن يساعد ذلك في إدارة جفاف فروة الرأس وحتى قشرة الرأس عن طريق تقليل الحكة والتهيج. كما أنه يساعد على تقشير فروة الرأس عن طريق إزالة الخلايا الميتة. تذكر أن تستخدمه فقط بعد توصية الطبيب. لا تتجاوز الكمية التي اقترحها الطبيب. عند استخدامه باعتدال فإنه يعمل دون تهيج الجلد.

حمض اللاكتيك

حمض اللاكتيك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي (AHA"s). يمكنه تقشير فروة الرأس وتقليل القشرة وتعزيز نمو الشعر. علاوة على ذلك، يمكنه أيضًا فك تشابك الشعر، مما يجعله سهل التحكم، يساعد حمض اللاكتيك على حماية جذع الشعر من التلف، مما يؤدي إلى شعر أكثر لمعانًا وصحة. كما أنه يعمل كبلسم عن طريق تحسين ملمس الشعر ومستويات الترطيب.

ليسين

يمكن العثور على اللايسين بشكل طبيعي في الدجاج والبيض والبقوليات والبقول والمكسرات أو اللحوم الحمراء ويمكن أن يوفر لك كمية كافية من اللايسين. هذا هو في الأساس حمض أميني سائل يساعد على تكوين الكولاجين عن طريق امتصاص الكالسيوم داخل الجسم.

يمكن أن يساعد هذا الكولاجين في تقوية خصلات الشعر وتعزيز نمو الشعر. ليس هذا فقط  يمنع اللايسين وظيفة هرمون ديهدروتستوستيرون الذي يسبب ترقق الشعر، ويدعم تنظيم الكالسيوم. إنه حمض يمكن أن يدعم نمو شعر صحي.

حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو النوع الأكثر شيوعًا من أحماض ألفا هيدروكسي. إنه حمض واعد ومدروس جيدًا. إنه مصنوع من نبات قصب السكر. حمض الجليكوليك يسمح بترطيب وتقشير فروة الرأس من أجل تقليل التقشر وتعزيز نمو الشعر.

كيف تستعمل الأحماض الأمنية للشعر

في أيام غسل شعرك يمكنك وضع أي من هذه الأحماض موضعياً. قبل غسل شعرك بالشامبو ضعيه على فروة رأسك. أقضي 4 إلى 5 دقائق في تدليك فروة رأسك بطريقة دائرية، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي بها مشاكل أكثر من غيرها.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الأحماض على شعرك المبلل. في الواقع نظرًا لأن هذه الأحماض تمتص الماء، يُعتقد أنه من المفيد وضعها على الشعر المبلل. قم بتدليك فروة الرأس بعد وضع الأحماض على الشعر الرطب قبل شطف المزيج بالماء البارد والشامبو كالمعتاد. استخدم هذه الأحماض مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على تأثيرات أفضل.  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار