فوائد زيت البصل الأحمر للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
فوائد زيت البصل الاحمر للشعر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر ثقيل وسميك، يعتبر زيت البصل كعنصر قوي وفعال للحصول على شعر صحي، فهو عنصرًا أساسيًا في المطبخ يستخدم كل يوم، فهو غني بالكبريت ومضادات الأكسدة للمبتدئين مع عدد كبير من المكونات الأخرى التي تفيد الشعر والتي تجعله واحدًا من نوعه معززًا لصحة الشعر.

زيت الشعر بالبصل الأحمر للشعر

يعتبر تقشير شعرك بأي بصل يمكن أن يكون له رائحة كريهة، وربما يتسبب في ابتعاد الناس عنك، ولكن النتائج تستحق العناء، من بين أنواع البصل المتاحة، البصل الأحمر فهو البطل الحقيقي لشعر أكثر كثافة وأفضل، يمكن دمج البصل الأحمر في روتين العناية بالشعر بطريقتين أساسيتين أولهم زيت الشعر بالبصل الأحمر وعصير البصل الأحمر، زيت الشعر بالبصل الأحمر لا يعني شيئًا سوى زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ممزوجًا بعصير البصل الطازج والفعال.

تاريخ زيت الشعر بالبصل الأحمر

قبل البحث في الفوائد وطرق تضمين البصل في روتين العناية بالشعر، دعينا نفهم آثار زيت شعر البصل الأحمر للشعر، وفقًا لعلوم الطب الهندي القديم، يستخدم البصل الأحمر كغذاء ودواء، البصلات والبذور والأوراق ساخنة في الفاعلية وتعالج عددًا من الأمراض.

حيث يتم استخدام البصل لعلاج اضطرابات المسالك البولية وتسوس الأسنان والسكري والديدان. كما أن فوائد البصل والكراث لتساقط الشعر والصلع.

فوائد زيت البصل الأحمر للشعر

زيت البصل فيتامين للشعر

البصل هو مصدر قوة للعناصر الغذائية الغنية بالشعر مثل الكبريت وحمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين ب 6 ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات لاستعادة صحة الشعر وفروة الرأس التي تتعرض للخطر بشكل يومي بسبب التلوث والرطوبة والنظام الغذائي غير الصحي.

زيت البصل لعلاج مشاكل الشعر

البصل غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تحارب الفطريات والبكتيريا التي تمنع وتعالج عدوى فروة الرأس.

  • محتوى الكبريت في البصل يعزز نمو الشعر.
  • لاذعة البصل تعالج الإصابة بالقمل وقد تمنعه ​​أيضًا في المستقبل.
  • الفاعلية الساخنة والزيوت والنفاذة في زيت البصل تمنع وتعالج قشرة الرأس.

يعزز البصل الأحمر نمو الشعر

ارتبط زيت الشعر بالبصل الأحمر بشعر أطول وأكثر سمكًا لفترة من الوقت الآن، يمكن أن يساعد التطبيق المنتظم لزيت الشعر من البصل الأحمر في عكس الحالة عن طريق تنشيط بعض الإنزيمات غير النشطة على فروة الرأس وتعزيز نمو خيوط شعر جديدة.

زيت الشعر بالبصل غني بالكبريت والبوتاسيوم ويساعد على نمو الشعر. كما أنه يمنع تكسر وتقصف الأطراف وترقق الشعر. تدليك فروة الرأس بزيت البصل يحسن الدورة الدموية للبصيلات ويعزز نمو الشعر. يساعد زيت الشعر بالبصل في الحفاظ على درجة الحموضة في فروة الرأس وجذور الشعر، مما يسهل نمو بصيلات الشعر الجديدة.

يساعد البصل الأحمر في علاج الشيب المبكر

زيت شعر البصل الأحمر مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تمنع تلف الجذور الحرة والذي بدوره يؤخر الشيب.

يزيد زيت البصل من لمعان الشعر

مضادات الأكسدة الموجودة في زيت البصل الأحمر للشعر تزيد من حجم الشعر وتضفي لمعاناً على خصلات شعرك . فإنه يجعل لامع الشعر وبراقة. يشرح سينغ أن زيت الشعر بالبصل الأحمر يعمل أيضًا على ترطيب الشعر بعمق ويمكن أيضًا إضافته إلى ماسك شعرك قبل غسل الشعر بالشامبو.

زيت البصل لجميع أنواع الشعر

زيت البصل الأحمر مناسب للشعر الجاف والمتطاير. ينعم الشعر وينعمه، وبالتالي يزيد من لمعان خصلاته. ومع ذلك ، يجب استخدامه باعتدال من قبل شخص لديه فروة رأس دهنية.

أضرار زيت الشعر بالبصل الأحمر على الشعر

  • نحن جميعًا ندرك الرائحة الكريهة لزيت الشعر بالبصل الأحمر والتي تبقى على فروة الرأس لمدة أسبوع على الأقل ويمكن أن تزعجك لدرجة أنه في كل مرة يتعرق فيها العرق يمكنك شم البصل فيه.
  • زيت الشعر من البصل الأحمر ساخن في قوته ويمكن أن يسبب بعض النتوءات أو البثور الصغيرة على فروة الرأس لبعض الأفراد، فخلط زيت البصل مع عصير الصبار أو زيت جوز الهند يمكن منع هذا.
  • يمكن استخدامه باعتدال على فروة الرأس الدهنية لأنه قد يزيد من لزوجة وحكة فروة الرأس.

أقنعة زيت الشعر بالبصل الأحمر للشعر

  • يمكن صنع معجون ناعم من الموز والعسل وزيت البصل الأحمر يوضع على الشعر مرة واحدة في الأسبوع ينعم الشعر ويعزز نمو الشعر، فهو واحد من أبرز أقنعة الشعر بزيت البصل.

  • عجينة مخلوطة من لب الصبار وزيت البصل توضع على فروة الرأس تمنع تساقط الشعر وتنعيم خيوط الشعر.

  • لتقوية بصيلات الشعر وخيوطه، يمكن وضع عجينة مخلوطة من البيض واللبن وزيت البصل الأحمر للشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  • يمكن استخدام قناع مصنوع من الأفوكادو المخفوق والعسل وزيت البصل الأحمر مرة شهريًا لتكييف الشعر بعمق.
  • مسحوق من البرينجراج وزيت الشعر بالبصل الأحمر والحلبة مخلوط ويوضع على فروة الرأس لعلاج الشيب المبكر للشعر وتساقط الشعر.

طريقة استخدام زيت البصل الاحمر للشعر

استخدام زيت البصل الأحمر يومياً

يعتمد عدد مرات استخدام زيت الشعر بالبصل الأحمر على النتائج التي تتوقعها منه، إذا كان الصلع وتساقط الشعر الشديد هو مصدر قلقك، ففكر في وضع عصير البصل أو زيت الشعر بالبصل الأحمر كل يوم وغسله. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن أن تكون ممارسة مرة إلى مرتين في الأسبوع أيضًا.

تخزين زيت الشعر بالبصل الأحمر

لا يجب تخزين البصل النيئ في الثلاجة واستهلاكه لاحقًا ، يجب تجنب تخزين زيت الشعر بالبصل الأحمر وجعله طازجًا قبل كل استخدام.

غسل شعرك قبل وضع زيت الشعر بالبصل الأحمر

يجب وضع هذا الزيت أو عصير البصل على شعر نظيف وجاف وغسله بالماء البارد بعد تركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار