في يوم اللغة العربية: فنانون أجانب بوشوم عربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 17 ديسمبر 2023
في يوم اللغة العربية: فنانون أجانب بوشوم عربية

سحر لغة الضاد لا يخفى على أحد، وفي يوم اللغة العربية الذي يحتفل به العالم يوم 18 ديسمبر، تعالوا نتعرف على سحرها الذي امتد ووصل إلى الساحل الغربي من العالم.

لفت العديد من النجوم والمشاهير الأجانب الأنظار على مدار السنوات الماضية، بظهورهم بوشوم مطبوعة على أجسادهم باللغة العربية، بين كلمات مفهومة وأخرى خاصة تعرفوا معنا على أبرز النجوم الذين استخدموا وشوماً عربية الحروف، في يوم اللغة العربية.

بيجي جو

حصلت منسقة الموسيقى الكورية الجنوبية على وشم لكلمة "حبيبي" على عظمة الترقوة وفي المقابل كلمة حبيبي بحروف إنجليزية، وقد لفت الوشم أنظار متابعيها لسنوات.

أنجلينا جولي

الممثلة أنجلينا جولي لديها عدد لا بأس به من الوشوم في جميع أنحاء جسدها. لكن الوشم المرسوم باللغة العربية هو الوصف المثالي للمرأة القوية كما يجب أن تكون.

"العزيمة" هي كلمة عربية تعني "الثبات" أو "قوة الإرادة الكبيرة" - وما هي الكلمة الأفضل لوصف هذه المرأة غير العادية؟

زوي سالدانا

الممثلة والمؤدية الأمريكية زوي سالدانا لديها وشم غريب على قدمها اليمنى، حيث تمت كتابة الكلمة الأولى والثالثة فقط باللغة العربية.

الكلمة الأولى "أريد" تعني "أرغب"، والكلمة الثالثة "أسألها". أما الكلمة الثانية فهي ليست عربية، ولكنها مكونة من الحروف العربية الياء والواو لتكون أريد يو اسألها.

سيلينا غوميز

"أحب نفسك أولاً" هي نصيحة سيلينا غوميز التي يجب أن نأخذها على محمل الجد! وهي نفسها الجملة التي وشمتها النجمة على ظهرها لتكون حكمة مميزة.

زوي كرافيتز

النجمة زوي كرافيتز وشمت التاتو الخاص بها بحروف عربية صحيحة، ولكن التركيب اللغوي للجملة لم يكن صحيحاً على الإطلاق، كتبت الفنانة "دع الحب القاعدة" ولكن الصحيح كان "دع الحب يحكم"، ولا تزال الجملة لافتة ولطيفة.

زلاتان إبراهيموفيتش

 أحب لاعب كرة القدم لقبه كثيراً لدرجة أنه وضعه بشكل دائم على ذراعه - باللغة العربية وبحروف كبيرة مفرغة كتب اسمه إبراهيموفيتش.

كولين فاريل

يحمل جسد النجم كولين فاريل عدة وشوم بأشكال وحروف مختلفة، ولكن يأتي اختياره لوشم عربي باسم الحرية طبعه بحبر داكن على معصم يده الأيسر هو الأبرز بين هذه الوشوم.

زين مالك

حصل الباكستاني زين مالك عضو One Direction على اسم جده "والتر" كوشم مطبوع باللغة العربية، بطريقة لافتة لتكريم ذكراه.

كريستينا بيري

يمكن العثور على وشم عربي آخر على ذراع كريستينا بيري اليسرى باسم، مكتوب والذي يعني "القدر".

مايكل كلارك

لاعب الكريكيت الأسترالي مايكل كلارك لديه فقرة كاملة موشومة باللغة العربية، لكننا لسنا متأكدين تماماً مما تقوله كل هذه الفقرة ربما هناك خط واضح فيها كتب عليه "مثل الألم من خيبة الأمل"

ليونا لويس

وشمت ليونا لويس جملة أنا لحبيبي وحبيبي إلي على معصمها من الأمام، وهي الجملة الشهيرة من أغنية السيدة فيروز والتي يعتبرها البعض عنوان العشق والرومانسية.

ريهانا

على الجانب الأيسر من قفصها الصدري، قامت ريهانا بتوقيع عبارة "الحرية في المسيح"، وهو اختيار لجملة كاملة على غرار باقي النجوم الذين فعلوا بعيداً عن اختيار كلمة واحدة.

لمزيد من التفاصيل والصور عن مشاهير ونجوم أجانب لديهم وشوماً عربية، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار