فيتامينات ضرورية للحصول على شعر صحي وأكثر لمعاناً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
فيتامينات ضرورية للحصول على شعر صحي وأكثر لمعاناً

إن الجمال ليس فقط من الخارج بل من الداخل أيضًا، فسر العناية بالشعر يأتي من بصيلات الشعر التي تحتاج إلى الفيتامينات الأساسية، اللبنات الأساسية لشعرك. وهنا تأتي مجموعة من الفيتامينات يجب أن تضيفها في نظامك الغذائي والتي سوف نتعرف على فوائدها على الشعر وتأثيرها على نموه وصحته.

دليل كامل للفيتامينات المفيدة لشعرك 

فيتامين A

عند الحديث عن أي فيتامين مفيدة للشعر، فإن أول فيتامين لدينا هو فيتامين أ. إذا كنت من محبي الخضروات عندما كنت طفلا، فهذه الأطعمة غنية بفيتامين أ، مركب ممتاز يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في فروة الرأس. وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على فروة رأسك رطبة ويعزز نمو الشعر الصحي، ستكون في مهمة لإضافة فيتامين أ إلى نظامك الغذائي مثل الطعام مثل الجزر والسبانخ والحليب والبيض والزبادي وزيت كبد سمك القد والبروكلي والبازلاء.

فيتامين هـ

نظرًا لخصائصه القوية المضادة للأكسدة، يمكن لفيتامين E في نظامك الغذائي أن يحارب أضرار الجذور الحرة، مما يؤخر العديد من علامات الشيخوخة. عند استخدامه موضعيًا يمكن أن تعطي كبسولات زيت فيتامين هـ لمعانًا لشعرك.

يمكن إضافة المركب إلى نظامك الغذائي من مصادر مثل المكسرات والزيوت النباتية وجنين القمح والسبانخ واللفت واللوز. متوفرة بأشكال متنوعة، أصبحت صحة الشعر الآن خطة نظام غذائي بعيدًا.

فيتامين ب 7

إذا كنت تسعى إلى تحسين أظافرك أو شعرك أو بشرتك، حيث يعتبر فيتامين ب 7 ، المعروف باسم البيوتين، نجمًا عندما يتعلق الأمر بمشاكل البروتين لأنه يكسر البروتينات في نظامك إلى أحماض أمينية، وهو أمر ضروري للحفاظ على ملمس شعر جيد.

للحصول على أفضل ما في البيوتين يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي على شكل مكلات ومن الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والقرنبيط والجوز والسلمون والحبوب والأفوكادو والتوت. توحيد الذوق والاستفادة من الشعر الذي لا مثيل له، والآن أنت تعرف أي فيتامين مفيد للشعر.

فيتامين سي

فيتامين سي، فيتامين الحمضيات هو عنصر غذائي أساسي مطلوب في نظام غذائي صحي. يساعد هذا المركب على امتصاص الحديد في نظامك، والذي ارتبط نقصه بتساقط الشعر. يمكن الحصول على فيتامين ج في شكل مكملات غذائية ومصادر غذائية مثل الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال والطماطم والفلفل والسبانخ والملفوف والجوافة والبقدونس. لذلك قم بتناول سلطة صيفية أو قطع بعض الخضار والحصول على كل ما تحتاجه من فيتامين سي. بعد كل شيء فيتامين سي هو أفضل إجابة في فئتها عن فيتامين سي مفيد للشعر.

فيتامين د

إذا كنت تعانين من نقص فيتامين (د)، فأنت تعلم السبب وراء تساقط شعرك. ومع ذلك قومي بتصحيح نظامك الغذائي وتحسينه. بالتفكير في ما يجب توفير مساحة له أو إضافته مثل الفطر والحبوب والعصائر المدعمة والحليب قليل الدسم، وعندما تنتهي من تناول الطعام اخرجي وتعرضي لبعض أشعة الشمس، حيث  يُنتج فيتامين د أيضًا في جسمك بعد نقعه في بعض أشعة الشمس.