سيروم فيتامين سي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021
سيروم فيتامين سي

سيروم فيتامين سي مكون يجب أن يكون جزءًا من روتين العناية بالبشرة للجميع، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة. إنه معروف ومحبوب لقدراته المشرقة ومقاومة الشيخوخة، كما يصفه أطباء الأمراض الجلدية لكونه أحد أقوى مضادات الأكسدة الوقائية الموجودة هناك.

سيروم فيتامين سي للوجه

عند الحديث عن بشرة الوجه، فيتامين سي المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك وحمض الأسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء ومغذيات أساسية تحمي بشرتك من أضرار الجذور الحرة وتحسن صحة بشرتك، فيتامين ج ضروري أيضًا لنمو وإصلاح الأنسجة في جسمك. لا ينتج جسم الإنسان فيتامين سي بشكل طبيعي ولكنه مصدره من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي. منتجات فيتامين سي للعناية بالبشرة هي وسيلة لتزويد الجلد بفيتامين سي موضعيًا مباشرة. حتى لو كنت تأكل جميع الأطعمة الغنية بفيتامين سي ، فإن بشرتك تجني أكبر الفوائد عندما يتم تطبيق فيتامين سي موضعياً في أكثر صوره قوة وتركيزاً.

فوائد سيروم فيتامين سي

فيتامين سي يحارب الجذور الحرة

تخلق أشعة الشمس والتوتر والتلوث والأشعة فوق البنفسجية وغيرها من العوامل الضارة البيئية الجذور الحرة في الجلد التي تتلف الأدمة، وحاجز الرطوبة، وعمل الخلايا، وملمس البشرة ولونها. فمن فوائد فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تهاجم وتحييد هذه الجذور الحرة وتحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة.

فيتامين ج لـ مكافحة الشيخوخة

يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا في تكوين الكولاجين في جسمك. الكولاجين هو بروتين يوفر بنية لجسمك، بما في ذلك بشرتك. عندما يتباطأ إنتاج الكولاجين في الجسم، تبدأ بشرتك في فقدان تماسكها ومرونتها وتبدأ في الترهل. تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضًا على وجهك مما يجعلك تبدو كبيرًا في السن ومتعبًا. فيتامين C هو معزز طبيعي للكولاجين يعمل بدوره على تحسين مرونة بشرتك وملمسها وجودتها مما يجعلها تبدو مشدودة وشابة.

فيتامين سي للبشرة المصابة بالجفاف

يُظهر فيتامين ج ومشتقاته خصائص ترطيب ويظهر أنه يقلل من فقدان الماء عبر الجلد، أي أنه يقوي حاجز بشرتك ، ويساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة ، ويمنع فقدان الرطوبة من سطح بشرتك. البشرة الرطبة هي بشرة صحية تبدو ممتلئة وناعمة وناعمة.

فيتامين سي يضيء بشرتك

ربما تكون الفائدة الأكثر شيوعًا لفيتامين ج هي خصائص تفتيح البشرة. من المعروف أن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث تلحق الضرر بالجلد من خلال جعلها تبدو باهتة ومتعبة، يعمل فيتامين سي كعامل إشراق يحسن مظهر البشرة الباهتة من خلال إعطائك بشرة أكثر تناسقًا وإشراقًا مع مظهر طبيعي "توهج من الداخل".

فيتامين سي يقلل من البقع الداكنة وفرط التصبغ

تمتد خصائص التفتيح لفيتامين C أيضًا إلى تلاشي البقع الداكنة وتفتيح فرط التصبغ. يمنع فيتامين ج مسار الإنتاج غير الطبيعي لصبغات الجلد (الميلانين) لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة وبقع الشمس وندبات حب الشباب والعيوب وفرط التصبغ بسبب الكلف.

أفضل سيروم فيتامين سي

  • لوميني يعمل على تحسين أداء فيتامين C وجنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة القوية الأخرى، مكوناته من القطب الشمالي النقية والطبيعية بنسبة 88 بالمائة.
  • سيروم ألتو ديفينس من SkinBetter Science: يعمل فيتامين C بشكل أفضل جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة التكميلية، مليء بـ 19 منها لزيادة الحماية من الجذور الحرة.
  • BeautyStat Universal C Skin Refiner: هذا المنتج لديه أيضًا ثلاث براءات اختراع حول القدرة على تغليف فيتامين سي النقي بحيث لا يتحلل أو يتأكسد.
  • SkinCeuticals CE Ferulic يحتوي المصل على فيتامين C و E وحمض الفيروليك.
  • كريم ترطيب غني بفيتامين سي من Sunday Riley، تعد طريقة تعبئة فيتامين سي مهمة جدًا لحمايته من الأكسدة، فهو شكل ثابت من فيتامين سي قابل للذوبان في الدهون أيضًا ، مما يسمح باختراق أفضل.
  • سيروم بيوتي آر إكس للعناية بالبشرة ثلاثي فيتامين سي، منتج آخر يحتوي على الشكل المستقر القائم على الدهون لفيتامين C ، أسكوربات رباعي الهكسيل ديسيل ، بالإضافة إلى شكلين آخرين من فيتامين C (فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم وميثيل سيلانول أسكوربات).

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

  • يمكن استخدامه في الصباح أو الليل، من المهم تنظيف وجهك قبل البدء في روتين العناية بالبشرة، ويفضل استخدام غسول الوجه بفيتامين سي، حتي تتخلصي من السموم والشوائب من بشرتك واستعادة بشرتك المتوهجة.
  • يتم وضع مصل فيتامين سي بتركيز عالٍ من فيتامين سي وهذا هو السبب في أنها الطريقة الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا لتوصيل فيتامين سي لبشرتك.
  • استخدمي كريم مرطب للوجه للعناية بالبشرة بفيتامين سي مع الحفاظ على ترطيبها وتغذيتها.
  • صباحًا استخدمي مصل مع عامل وقاية من الشمس 40 في النهار ليس فقط لتفتيح و لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  • في الليل ضعي الكريم الليلي الغني بفيتامين C لتقشير الخلايا الميتة وتفتيح البشرة طوال الليل حتى تستيقظ على البقع الفاتحة وإشراقة طبيعية وصحية.
  • ضعي لوشن الجسم المغذي بفيتامين سي، بينما أنت مشغول بتدليل وجهك بكل فوائد فيتامين سي ، لا تنسي ترطيب وترطيب باقي جسمك أيضًا. يحافظ غسول الجسم على الرطوبة في الجلد وينعم البشرة الجافة ، خاصةً الأكواع والكعوب الخشنة.
  • عالجي بشرتك بـ قناع فيتامين سي الورقي، قناع الوجه بفيتامين سي، يعمل على منحك حياة جديدة في البشرة المتعبة .

أضرار سيروم فيتامين سي

  • بشكل عام يعتبر فيتامين سي آمنًا للاستخدام اليومي، ولكن يحمل فيتامين سي بعض الضرر من خلال وجود التركيزات العالية التي يمكن أن تكون مزعجة، خاصةً إذا تم مزجه مع أحماض أخرى، فالأشخاص ذوي البشرة الحساسة للغاية قد لا يكونوا قادرين على تحملها، وفي هذه الحالة يجب عليهم تجنبها.
  • العديد من منتجات فيتامين سي دهنية أيضًا ، والتي يمكن أن تكون مشكلة لمن لديهم بشرة دهنية ، لذلك لابد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المنتج الأنسب لنوع بشرتك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار