فيلم كونج جزيرة الجمجمة Kong: Skull Island

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
فيلم كونج جزيرة الجمجمة Kong: Skull Island

تقود أحداث الحرب والسيطرة في فيلم كونج جزيرة الجمجمة (Kong: Skull Island) إلى الرغبة في الاستكشاف والبحث عن المجهول، إلا أن روح المغامرة تقتلها حالات الرعب التي تطغى على حلم الاستكشاف والنجاح، ليواجه المغامرون الكثير من الخوف والتحدي مع الإصرار على إكمال ما بدأوا به، ويصنف فيلم كونج جزيرة الجمجمة على أنه فيلم أكشن، مغامرات، فانتازي، وقد تصدر شاشات العرض الأمريكية في 10 مارس/آذار من عام 2017.

قصة فيلم Kong: Skull Island

فيلم كونج جزيرة الجمجمة يعد امتداداً لسلسلة أفلام (King Kong) منشأ الغوريلا الذي تحدث عن القرد العملاق، والذي ظهر عام 1933 ثم تجدد عام 1973، وكانت آخر نسخة له عام 2005.

يعتبر فيلم كونج جزيرة الجمجمة مغامرة جديدة تصاغ حول منشأ الغوريلا في جزيرة الجمجمة، وتدور قصة الفيلم حول ما جرى بعد أحداث نيويورك في أربعينيات القرن الماضي، حيث قامت وكالة ناسا (NASA) الأمريكية بإطلاق قمر صناعي يُدعى (Landsat) للكشف عن المناطق المجهولة في العالم عبر الفضاء.

وبعد رحلة بحث طويلة، تنتهي مهمة القمر كاشفة عن جزيرة غريبة، فتبدأ المحاولات والتحريات لمعرفة ما تحتويه هذه الجزيرة، فيقوم فريق من المستكشفين والجنود بهذه المغامرة الخطيرة للبحث في عمق الجزيرة غير المأهولة في المحيط الهادئ، وليكتشفوا الوحوش التي تسكنها. [1]

طاقم عمل فيلم Kong: Skull Island

  • إخراج: جوردان فوجت روبرت (Jordan Vogt-Roberts).
  • سيناريو: دان جيلوري (Dan Gilroy)، ماكس بورنستين (Max Borenstein).
  • بطولة: توم هيدلستون (Tom Hiddleston) بدور الكابتن جيمس، بري لارسون (Brie Larson)، بدور المصورة الصحفية، توبي كيبيل (Toby Kebbell)، بدور رائد في الجيش الأمريكي، صامويل جاكسون (Samuel L. Jackson)، بدور عقيد في الجيش الأمريكي، إضافة إلى أسماء كثيرة. [2]

سيناريو الفيلم والنسخة الأخيرة

أعلنت شركة (Legendary Pictures) عن الفيلم في يوليو/تموز عام 2014، والذي سيتحدث عن الحكاية الأسطورية للقرد العملاق، وفي شهر سبتمبر/أيلول من العام ذاته تم تعيين جوردان فوجت روبرت (Jordan Vogt-Roberts) ليخرج الفيلم، فيما أعلن في 12 ديسمبر/كانون الأول أن الفيلم سيعاد إنتاجه وسيحمل اسم كونج جزيرة الجمجمة (Kong: Skull Island).

عُرض السيناريو على عدد من الكتاب للاختيار بين اسمي (King Kong) و(Godzilla worlds)، فوضع المسودة الأولى للفيلم ماكس بورنستين (Max Borenstein)، ثم قام جون جاتينس (John Gatins) بوضع المسودة الثانية للفيلم.

لكن في شهر أغسطس/آب من عام 2015، تم الكشف عن أن دان جيلوري (Dan Gilroy) سيتعاون مع ماكس بورنستين (Max Borenstein) في كتابة سيناريو الفيلم، وسيقوم دان جيلوري (Dan Gilroy) بإعادة كتابة السيناريو من جديد. [2]

كواليس فيلم Kong: Skull Island

في الوقت الذي أعلن فيه اختيار جوردان فوجت روبرت (Jordan Vogt-Roberts) ليكون مخرجاً للفيلم؛ تبين أن توم هيدلستون (Tom Hiddleston) سيلعب دور البطولة وجي كي سيمونز (J. K. Simmons) سينضم للعمل أيضاً، وكشف سيمونس عبر مقابلة له بأن التصوير سيتم في ولاية ديترويت الأمريكية في موسم البيسبول.

في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2015 انضم لطاقم عمل الفيلم، مايكل كيتون (Michael Keaton)، ثم في يوليو/تموز أعلن انسحابه مع سيمون لتضارب جداول الأعمال لديهما، وفي الشهر نفسه، انضمت بري لارسون (Brie Larson) لفريق العمل لتكون البطلة النسائية في الفيلم.

وفي 6 أغسطس /آب انضم صامويل جاكسون (Samuel L. Jackson) ليحل محل سيمونز، كذلك الأمر بالنسبة لتوم ويلكينسون (Tom Wilkinson)، وفي العام نفسه، انضم إلى طاقم عمل الفيلم، كل من: توبي كيبيل (Toby Kebbell)، وجاسون ميتشيل (Jason Mitchell)، وجون جودمان (John Goodman)، وشيا ويغام (Shea Whigham) وغيرهم. [1]

التصوير بدأ من هاواي وانتهى فيها

بدأ التصوير الفعلي للفيلم في 19 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015 في هاواي، وانتهى في 18 مارس/آذار عام 2016 في المكان نفسه.

وتم التصوير في مناطق عديدة، منها: الجزء الشمالي من فيتنام، ومقاطعة نينة، وخليج ها لونج، وجزيرة أواهو في هاواي، وأستراليا، وهونولولو، والصين.

وقد عُرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 10 مارس/آذار من عام 2017 على شاشات IMAX 3D المعروفة باسم ثلاثية الأبعاد. [1]

حقائق حول فيلم Kong: Skull Island

في أبريل/نيسان من عام 2016، رُفعت دعوى قضائية ضد الفنان جو ديفيتو (Joe DeVito) نظراً لاستخدامه عناصر من فيلم كونج جزيرة الجمجمة دون إذن مسبق، ولادعائه أنها من اختراعه.

وأعلن المخرج أنه يريد أن يجعل الفيلم بسيطاً، وأن يكون الإصدار الثالث للفيلم معبراً عنه وعن طريقته في الإخراج، بحيث يمكن التعرف على الفيلم من خلال طابعه الخاص.

كما يحاول أن يصنع شخصية الوحش بشكل أشبه إلى نسخة عام 1933 في أسلوبها وطريقة سيرها بشكل طبيعي وليس على 4 أقدام، كذلك نقل مشاعرها من خلال عيونها وتعابير وجهها، مع إضفاء صفات وعناصر حديثة لتجعل من الوحش مخلوقاً فريداً من نوعه ومختلف تماماً. [2]

في الختام، كانت هذه مراجعة بسيطة حول فيلم كونج جزيرة الجمجمة (Kong: Skull Island)، والذي حمل في طياته الكثير من المشاهد الخيالية المصورة والمنتجة بعناية وإتقان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار