قرار مفاجئ من الفيفا بشأن موعد انطلاق كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
قرار مفاجئ من الفيفا بشأن موعد انطلاق كأس العالم 2022

مائة يوم فقط على انطلاق العرس الكروي العالمي للمونديال، وقد بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالاتحاد مع منظمي نهائيات كأس العالم في قطر، بحساب تكلفة قرار تقديم انطلاقة المونديال 2022.

مع بدء العد التنازلي لانطلاقة كأس العالم والذي سوف يقام لأول مرة على أرض عربية، تعهد الاتحاد الدولي الفيفا بالتعاون مع الدول الخليجية بعمل الإجراءات اللازمة  كافة لمساعدة المشجعين وشركات البث وغيرهم لمجاراة التعديل الأخير الذي قامت به الفيفا.

حيث كان هناك قرار مفاجئ من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أعلن أن منافسات كأس العالم سوف تبدأ في 20 نوفمبر القادم، وذلك قبل يوم كامل من الموعد المحدد لمواجهة قطر مع الإكوادور يوم 21 كما كان مقرراً، وبالتالي تكون مباراة الافتتاح لأصحاب الأرض كما هو الحال كل دورة.

ومن جانبه نشر الاتحاد الدولي بيان قال فيه إن "قطر الدولة المضيفة ستلعب ضد الإكوادور في 20 نوفمبر لتكون المواجهة الوحيدة في اليوم الأول".

الفيفا يغير موعد انطلاق كأس العالم

لكن هذا القرار المفاجئ أثار أسئلة كثيرة حول طرق التعامل مع المشجعين الذين قاموا بحجز التذاكر الخاصة بالمباريات والرحلات للعاصمة القطرية الدوحة.

لذا صرح المسؤول التنفيذي لإحدى شركات البث، أن القرار جاء مفاجئاً وقد صدر من ثلاثة أشهر وأنه ليس بالأمر الضروري إلا أنه يشكل صداعا.

أما عن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا فقد اتفق مع رؤساء الاتحادات القارية على جعل مباراة قطر مع حفل الافتتاح الرسمي حدثاً مستقلاً.

سبب تعديل موعد كأس العالم

لذا صرح الاتحاد الدولي في بيان خاص به بهذا الشأن وقال إن التغيير يضمن مواصلة التقليد العريق المتمثل بأن ينطلق المونديال بحفل افتتاح في المباراة الأولى التي يكون أحد طرفيها المنتخب المضيف أو حامل اللقب.

جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن تكون مباراة قطر في ٢١ نوفمبر، لكن مباريات هذا اليوم ستكون بين السنغال وهولندا،وبعدها مباراة إنجلترا وإيران.

أما بعد التعديل الجديد سوف تكون مباراة السنغال ضد هولندا في ٢١ نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بدلا من الواحدة ظهراً.

وعلى صعيد أخر فقد أكد الاتحاد الدولي الفيفا بأنه سوف يتم إعلام المشجعين أصحاب التذاكر بهذا التغيير الذي حدث بجدول المباريات عبر إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لهم وسوف تكون التذاكر خاصتهم سارية بغض النظر عن تاريخ المباراة الجديد، وأضاف أن الاتحاد الدولي "سيتعامل مع كل حالة في ما يتعلق بأي مشاكل قد تطرأ جراء هذا التغيير".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار