قرار مفاجئ من وسام السويلمي بعد تراجعها عن العودة إلى السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
قرار مفاجئ من وسام السويلمي بعد تراجعها عن العودة إلى السعودية

أعلنت وسام السويلمي عودتها للسعودية وذلك بعد قرار تراجعها عقب نجاح الفنان فايز المالكي في التوسط لدى السفارة السعوية لتسهيل عودتها إلى وطنها وتقديم المزيد من التسهيلات.

ونشرت على حسابها الشخصي عبر تطبيق التغريدات تويتر كشفت فيها عن موعد عودتها والذي أعلنت أنه بعد أسبوع من تاريخ نشر تغريدتها.

تراجع وسام السويلمي

يأتي قرار وسام السويلمي بالعودة للسعودية بعد تراجعها عن قرار العودة إلى السعودية، وكشفت عبر حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، سبب تراجعها. وذلك بعد مناشدة الفنان فايز المالكي للسلطات السعودية من أجل التحرك لإنقاذ مواطنتها، وهو ما استجابت له السلطات بالفعل، قبل أن تقرر الفتاة السعودية التراجع عن قرار العودة.

وسام السويلمي

وأوضحت وقتها وسام السويلمي سبب تراجعها قائلة إنها تخاف أن تموت مغدورة، بحسب وصفها في تغريدة نشرتها عبر حسابها كتبت فيها: "أرسل لي صورة نيرة، وقال بتكونين كذا، أخشى أن أموت مغدورة، قضيت طفولتي في جحيم، هل أستحق أن أُقتل مغدورة؟ عائلتي، لا سامحكم الله ولا عفا عنكم، وأذاقكم ذات الشعور بذات الشدة وأكثر، ولا دمتم سالمين بعد خراب يطيح بكم إلى الهاوية، فوالله لو كان بينكم وبين الجنة ذنبي فلن أغفر".

ووجهت وسام السويلمي الشكر للسفارة السعودية والفنان فايز المالكي وكتبت: "شكرًا سفارة وطني على كل ما تم تقديمه لي ليس غريبًا عليكم.. شكرًا فايز المالكي… وشكرًا لكل شخص كتب لي أو دعمني… سبب تراجعي هو خوفي الكبير من عائلتي، تمنوا أن أكون بخير لأن حالتي النفسية كثير صعبة".

أزمة وسام السويلمي

تعود الأزمة منذ أن بدأت وسام السويلمي حياتها في ألمانيا من 3 سنوات وكانت تخشى العودة، بعد أن أوهمها والدها بأنها سيتم إلقاء القبض عليها. لتوضح أن سبب هروبها هو معاناتها من عائلتها منذ طفولتها وتعرضها للعنف منهم، مشيرة إلى أنها توجهت إلى أحد رجال الشرطة بمجرد الوصول إلى ألمانيا لطلب اللجوء وتحمل أدلة تعرضها للعنف.

وغردت وسام السويلمي: "هناك أشخاصًا يحضّون الفتيات السعوديات، خاصة الصغيرات، على الهرب من المملكة وهناك من يقف خلفهن ويمولهن".

أما عن تعرضها لكثير من المواقف الصعبة والأزمات خلال فترة وجودها في ألمانيا قالت وسام السويلمي إنها تعرضت للتحرش كما كشفت تعرضها للضرب والعنصرية من قبل الألمان، بحسب قوها: "تعرضت للضرب حتى في المستشفى في ألمانيا.. في إحدى المرات صفعتني ممرضة داخل المستشفى وأنا مريضة".

وكان الفنان فايز المالكي، نجح في إنهاء أزمتها متعهداً بتأمين ذلك لها في السفارة. وهو ما استجابت له بالفعل السفارة السعودية وقدمت التسهيلات من أجل عودة مواطنتها، قبل أن تتراجع الأخيرة عن القرار. لتعدل مؤخرا عن قرارها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار