قطع الأنتيك.. قواعد للاقتناء وطرق للاعتناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
قطع الأنتيك.. قواعد للاقتناء وطرق للاعتناء

    لا شيء يحتفظ بقيمته، بل يزداد فخامة وثمناً بقدر قطع الأنتيك. في عالم يمضي بخطى متسارعة، يبدو من يقتني الأنتيك بمظهر النبيل الكلاسيكي الحريص كل الحرص على الإمساك بقديمه جيداً والاعتناء به.

فيما يلي قواعد لاقتناء قطع الأنتيك وطرق للعناية المثالية بها:

- لا تشتري قطع الأنتيك من جهة غير موثوق بها. حاولي أن تكوني زبونة دائمة لمتاجر ومعارض ومزادات بعينها. لا تثقي بكل عابر يزعم وجود قطع أنتيك ثمينة لديه. إن شعرتِ بالحيرة، فلا تتردّدي بطلب المساعدة من خبراء قطع الأنتيك، الذين ستجدينهم بكثرة في المزادات على وجه التحديد.

- نسّقي قطع الأنتيك بحسب طابع الغرفة. ثمة غرف بمزاج عصري، ستجدين حتماً ما يناسبها من منحوتات حيوية برغم قدمها. وستجدين للغرف الكلاسيكية ما يناسبها من شمعدانات ومزهريات ضخمة ونادرة. لا تخلطي النوعين معاً.

- لا تكثري من قطع الأنتيك في ركن واحد. حاولي توزيعها بقدر المستطاع، ولا تجعلي الأمر كما لو أنه مسابقة ومحاولة ظهور.

- اجعلي الأناقة كليّة، بمعنى أن قطع الأنتيك لن تصرف النظر عن لمبة الثريّا المحترقة، كما أن المزهرية أو التحفة لن تحول دون ملاحظة الزائرين للمفرش غير النظيف. تذكري أن النظافة والأناقة والتناسق هي مفردات الجمال الأساسية قبل اقتناء قطع الأنتيك.

- لا تعرّضي قطع الأنتيك عموماً، وقطع السجّاد على وجه التحديد، لأشعة الشمس المباشرة؛ مخافة أن تتأثر. ولا تضعيها في مهبّ الغبار والأتربة أو تحت متناول الأطفال أو الخادمات غير الحريصات.

- لمّعي قطع الأنتيك المعدنية وتحديداً القطع النقدية بخليط الماء الدافئ والصابون، مستعينة بفرشاة أسنان. تذكّري أن تستشيري خبير قطع الأنتيك حول طرق العناية بها وتنظيفها، إن كنتِ في شكّ من أمركِ.

طرق مبتكرة للقضاء على البقع المنزلية المزمنة
نصائح للحفاظ على بيتك مرتباً لأطول فترة ممكنة
مطابخ ألمنيوم حديثة 2015

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار