طرق مبتكرة للقضاء على البقع المنزلية المزمنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طرق مبتكرة للقضاء على البقع المنزلية المزمنة
مقالات ذات صلة
كيف أنظف بيتي قبل العيد
وصفات طبيعية لتلميع الخشب
كيفية إزالة البقع عن السجاد بجميع أنواعها

    في منزل كل منا الكثير من البقع المستعصية والمزمنة على النوافذ أو الأرضيات أو الجدران. ولدى معظمنا جدول تنظيف سنوي شامل، يطال كا ما علِق في جوانب البيت من أوساخ طوال العام، وربما من العام الذي سبقه، ما يستدعي خلطات تنظيف مبتكرة وفعّالة، وفي الوقت ذاته آمنة وصديقة للصحة العامة والبيئة.

لدينا بعض الاقتراحات فيما يتعلق بهذه التنظيفات. منها:

- خليط الخلّ والماء الدافئ وبيكربونات الصودا: يعدّ مثالياً لإزالة البقع المتكلّسة والقديمة. اسكبيه على المكان المتسخّ، وانتظري لبضع دقائق قبل أن تبدأي بالتنظيف. استخدمي سكيناً قديمة لكشط المترسّب ومن ثم استخدمي ليفة معدنية لدعك البقعة. إن احتجتِ استخدمي عقب الانتهاء من الخليط السابق وتجفيفه، المنظف متعدّد الاستخدامات؛ ذلك أن ضمن تركيبته مواداً تعمل على إزالة الأوساخ بأنواعها المختلفة.

- خليط الماء الدافئ وسائل تنظيف الصحون والمُعقّم: يعدّ واحداً من أنجح الطرق وأكثرها فعالية للقضاء على البقع المتكلّسة في المطبخ وتحديداً في الثلاجة أو على الأسطح الرخامية. استخدمي ليفة معدنية لفرك هذه البقع بهذا الخليط وسترين النتيجة، شريطة أن يكون سائل تنظيف الصحون لديكِ من ماركة جيدة.

- عصا طويلة مع ممسحة معقّمة ومبتلّة: تعدّ هذه الطريقة واحدة من أنجع الطرق للوصول للأسطح العصيّة على التنظيف فوق الخزائن أو بين الثنايا أو على ظهر المكتبة المنزلية.

- الماء الدافئ والخلّ والجرائد: امزجي الخلّ بالماء الدافئ ونظّفي النوافذ والأبواب الزجاجية ومن ثم لمّعيها بورق الجرائد وسترين النتيجة بنفسك.

- الماء الدافئ وعصير الليمون: استخدمي هذا الخليط لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية كذلك الأمر، شريطة أن تصفّي عصير الليمون من أي حبيبات فيه.
تذكري دوماً أن مثل هذه المستحضرات قد تسبّب التحسّس أو الجفاف ليديكِ، لذا حاولي دوماً ارتداء القفازات المطّاطية وإن لزم الامر الكمامة الورقية التي تغطي الأنف والفم.

للمزيد:

حضري بنفسك هذه الخلطة الرائعة لرائحة منزل عطرة طيلة الوقت.
نصائح للحفاظ على بيتك مرتباً لأطول فترة ممكنة
اكتشفي أفضل الطرق لتنظيف جميع أنواع الأرضيات