قطع لا تنسى للمجوهرات الملكية والقصص المذهلة خلفها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 05 نوفمبر 2020
قطع لا تنسى للمجوهرات الملكية والقصص المذهلة خلفها

يمكن القول إنه لا توجد صورة أكثر تحديداً للملكية أكثر من التاج أو عصابات الرأس المرصعة.

وبينما تشتهر العائلة المالكة البريطانية بأكاليلها الرائعة، فإننا نجادل في أن العديد من قطع المجوهرات المميزة تستحق التقدير بجانبها. 

في الواقع، ربما أكثر من أي زي ارتدته كيت ميدلتون kate middleton أو ميغان ماركل Meghan Markle، باستثناء ربما، فستان عصر النهضة الأزرق لدوقة ساسكس، فإن جواهرهم ومجوهراتهم هي التي تروي قصصاً عاطفية.
من التيجان الملكية البريطانية إلى خواتم الخطبة، انتقلي إلى أكثر لحظات المجوهرات الملكية شهرة وتاريخاً رائعاً وشائعات وحكايات ورائها.

كيت ميدلتون ترتدي أقراط مرصعة بحبات الجوز الماسية في يوم زفافها عام 2011

كيت ميدلتون ترتدي أقراط مرصعة بحبات الجوز الماسية في يوم زفافها عام 2011

كيت ميدلتون ترتدي أقراط مرصعة، لها معنى شخصياً للغاية بالنسبة للدوقة.

القصة وراء أقراط كيت ميدلتون 

  • ابتكرها روبنسون بيلهام وقدمها والديها للعروس وقد تم تصميم القطعة الأنيقة على غرار شعار عائلتها.
  • قال الصائغ لصحيفة Hello "إن المجوهرات الفخمة فريدة من نوعها بشكل خاص حيث تم تصميمها على غرار شعار ميدلتون "Middleton coat of arms" بما في ذلك أوراق البلوط والجوز".


الأميرة ديانا ترتدي قلادة من الياقوت واللؤلؤ بفستان "الانتقام"

 الأميرة ديانا ترتدي قلادة من الياقوت واللؤلؤ بفستان "الانتقام"

كانت لحظة الموضة هي التي أثارت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، بينما يتذكر الكثيرون فستان LBD الذي ارتدته الأميرة ديانا عاري الكتفين من أجل لحظة فستان الانتقام الشهير، لاحظ مراقبو الموضة أن الأميرة الراحلة ارتدت إحدى قطع المجوهرات المفضلة لديها وهي قلادة من سبعة حبال من اللؤلؤ مزينة باليلقوت الضخم. 

القصة وراء قلادت الأميرة ديانا

  • أن القطعة المركزية المذهلة في المصورة هنا، كانت في الأصل بروشاً تم تحويله لاحقاً إلى جزء من القلادة التي أهدتها الملكة الأم لحفل زفاف ديانا والأمير تشارلز.  
  • أصبحت القطعة جوهرة مميزة لديانا خلال زواجها من تشارلز  وكان يُنظر إليها على أنها "جوهرة انتقام" مناسبة عندما ارتدتها مع الفستان، حيث أكدت استقلالها بعد خيانة زوجها.

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي تاجاً في حفل زفافها عام 1947

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي تاجاً في حفل زفافها عام 1947

ارتدت الأميرة إليزابيث آنذاك تاج "Fringe"" الشهير لأول مرة في حفل زفافها إلى الملازم الأول فيليب مونتباتن. 

القصة وراء تاج الملكة إليزابيث

  • تعتبر القطعة المذهلة على نطاق واسع من أجمل التيجان الملكية وتتكون من صفوف من المسامير الماسية بنمط هامشي ويمكن أيضاً ارتدائه كقلادة.
  • لسوء الحظ، قبل ساعات فقط من الموعد المقرر للسير في الممر، انقطع التاج إلى قسمين بينما كان مصفف الشعر يقوم بتركيبه.

قال ممثل عن House of Garrard لصحيفة ماري كلير الولايات المتحدة: "تم تسليم تاج "Fringe Tiara" للملكة إليزابيث يوم زفافها وقام مصفف الشعر بكسره، لقد أصلحنا التاج في ذلك الصباح وتم إرساله إلى الملكة إليزابيث، ثم تزوجت وهي ترتديه، لا تتوقع أن يكون لدى أفراد العائلة المالكة هذه الأنواع من الخلط، لكنهم يفعلون ذلك! لا تزال القطعة سليمة حتى اليوم ولا تزال في حوزة الملكة". 


خاتم خطوبة الأميرة ديانا وكيت ميدلتون من الياقوت

خاتم خطوبة الأميرة ديانا وكيت ميدلتون من الياقوت

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الشهير من الياقوت والذي أصبح خاتم خطوبة كيت ميدلتون، هو بلا شك أحد أكثر الخواتم شهرة في التاريخ، بالمناسبة، الإلهام وراء أصولها يكمن في الواقع في أحد أفراد العائلة المالكة وهى الملكة فيكتوريا وهو مؤثر للغاية.

القصة وراء خاتم الياقوت 

  • كانت الملكة فيكتوريا تحب الياقوت تماماً، لذلك اعتاد الأمير ألبرت دائماً على شراء الياقوت، قال هاوس أوف جارارد لصحيفة ماري كلير الولايات المتحدة: "هناك بروش مشهور جداً من الياقوت ترتديه الملكة إليزابيث بانتظام، كان للملكة فيكتوريا".
  • كان هذا مصدر إلهام لخاتم الخطوبة من الياقوت الذي ترتديه دوقة كامبريدج الآن، لطالما رأى الأمير تشارلز هذه الزينة الجميلة المصنوعة من الياقوت الأزرق لأمه والتي صنعها هاوس أوف جارارد، عندما ذهب إلى House of Garrard ، رأى ذلك الخاتم  واعتقد أنه مثالي.

خاتم خطوبة ميغان ماركل

خاتم خطوبة ميغان ماركل

منذ فترة طويلة من المعجبين بالمجوهرات العاطفية، فإن المجوهرات في خاتم خطوبة ميغان ماركل لها أصول حلوة وليست واحدة.

القصة وراء خاتم خطوبة ميغان ماركل

تُعرف بالماسة المركزية وهي ماسة بقطع الوسادة يقال إنها حوالي 5 قيراط، جاءت من بوتسوانا وهي دولة قريبة من قلوب كل من الأمير هاري وميغان، في حين تم أخذ الأحجار الجانبية من الخزنة الشخصية للأميرة ديانا، أميرة ويلز.

الملكة ترتدي تاجاً من الياقوت البورمي للقاء الرئيس دونالد ترامب في عام 2019

 الملكة ترتدي تاجاً من الياقوت البورمي للقاء الرئيس دونالد ترامب في عام 2019

في حين أن العائلة المالكة تبذل قصارى جهدها للبقاء محايدة سياسياً، يعتقد بعض المراقبين الملكيين أن التاج الذي ارتدته الملكة إليزابيث لمقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة في يونيو 2019 كان له معني غير ذلك.

القصة وراء تاج الملكة إليزابيث

وفقاً لصائغ التاج، فإن 96 ياقوتة بورمية في التاج صنعتها دار Garrard لصاحبة السمو الملكي كانت: "في الأصل تُمنح للملكة كهدية زفاف من شعب بورما ويقصد بها أن تكون رمزاً للحماية من المرض والشر"، سنتركك لتقرأين ما بين السطور في هذا.

الأميرة مارجريت ترتدي تاج بولتيمور في حفل زفافها عام 1960

 الأميرة مارجريت ترتدي تاج بولتيمور في حفل زفافها عام 1960

يُنظر إلى الأميرة مارجريت على نطاق واسع على أنها أكبر متمردة في العائلة المالكة ويبدو من المناسب أن تختار الأميرة مارجريت الخروج عن التقاليد في حفل زفافها إلى اللورد سنودون وشراء تاجها الخاص.

القصة وراء تاج الأميرة مارجيت

  • بدلاً من اتباع عادة الاقتراض من مجموعة العائلة الضخمة التي تضم أكثر من 40 تاجاً، تقول الأسطورة أن الأميرة اشترت القطعة الرائعة بنفسها، على الرغم من وجود بعض الجدل حول الحقيقة الدقيقة.
  • تم شرائه لها في مزاد في يناير 1959، ليس من الواضح تماماً ما إذا كانت مارغريت أو أختها الملكة أو والدتها قد دفعت ثمنها بالفعل.
  • بمجرد شرائه، لم تستطع مارجريت الانتظار لارتدائه.
  • ارتدت التصميم عدة مرات طوال حياتها، مثل تاج كقلادة، بما في ذلك عندما كان كل ما ارتدته في صورة حوض الاستحمام سيئة السمعة التي التقطها سنودون في عام 1962 والتي تم تصويرها لاحقاً على التاج. 


الأميرة ديانا وتاج عقدة كامبريدج لوفر

الأميرة ديانا وتاج عقدة كامبريدج لوفر

بتكليف من Queen Mary of Teck في عام 1914، أصبح تاج Cambridge Lover"s Knot أحد أكثر القطع المميزة للعائلة والتي يرتديها العديد من الأعضاء على مر السنين، على الرغم من أن الأميرة ديانا لم تكن من المعجبين بالقطعة.

القصة وراء تاج الأميرة ديانا كامبريدج لوفر

على الرغم من أنها صورت وهي ترتدي القطعة الرائعة عدة مرات ويبدو أنها أحببت تصميمها المزخرف، الذي يضم 19 قوساً و38 لؤلؤة على شكل دمعة، ورد أنها كانت تقول إنها ثقيلة جداً وصاخبة بسبب لآلئها الكبيرة المتأرجحة.


الأميرة بياتريس ترتدي تاج "Fringe Tiara" في حفل زفافها عام 2020

الأميرة بياتريس ترتدي تاج Fringe Tiara في حفل زفافها عام 2020

واحدة من حفلات الزفاف الملكية الأكثر تواضعاً في التاريخ، عندما تزوجت الأميرة بياتريس من خطيبها إدواردو مابيلي موزي في حفل خاص صغير في وندسور، لاحظ العالم ذلك.

القصة وراء تاج الأميرة بياتريس

  • اختارت بياتريس مظهر زفاف كان مريحاً مثل حفل زفافها، استعارت بياتريس فستان زفافها الكلاسيكي نورمان هارتنيل من جدتها، الملكة وأعادت تدوير زوج من أحذية فالنتينو والأهم من ذلك أنها كانت ترتدي تاج جدتها. 
  • اختارت تاج الملكة ماري فرينج، الذي ارتدته الملكة في يوم زفافها عام 1947، كما ارتدته الأميرة آن في حفل زفافها عام 1973 ويتكون من 47 برجاً ماسياً على شكل قوس مقوس على طراز كوكوشنيك.
  • فيما يتعلق بالتيجان الملكية، فإنها تعتبر "خفيفة وبسيطة للغاية" وفقاً لما ذكرته الخبيرة في تصميم التاج ليزلي فيلد، التي ألفت كتاب "The Queen"s Classic Jewels" وبينما كان اختيار ارتدائه جزءً من المشاعر والتقاليد، بدا أيضاً أنه يخدم غرضاً جمالياً واضحاً. 
  • بسبب الزخرفة على فستان هارتنيل، يُعتقد أنها قررت أن التاج يجب أن يكون من الماس.

في مجموعة المجوهرات الخاصة بالعائلة المالكة، هناك التيجان المرصعة بالماس والزمرد والياقوت واللؤلؤ، لم يكن هناك حقاً الكثير من الخيارات من التيجان الماسية الخالصة. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار