قمة بريكس العالمية للموضة: مستقبل الأزياء

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر 2023
قمة بريكس العالمية للموضة: مستقبل الأزياء

اجتمعت الأناقة مع التنوع الثقافي في تجربة ساحرة ومبهجة خلال قمة بريكس العالمية للموضة. في قلب موسكو، حضر ممثلون من أكثر من 60 دولة لمشاهدة عروض الأزياء الفاخرة، مما جعله العرض الأمثل لاستعراض أحدث الصيحات وتبادل النقاشات وذلك من تاريخ 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر. من خبراء الأزياء إلى المصممين المميزين، التقى الجميع لاستكشاف هذا الحدث الذي يعد أكثر من مجرد عرض أزياء، بل هو مزيج حيوي بين الثقافات، ومكانٍ لتبادل الحديث حول الاستدامة، ورؤية المستقبل لصناعة الأزياء. لم يكن الأمر مجرد متابعة للصيحات، بل كان يتعلق بتحديدها وابتكارها، مستمداً النبض من دول بريكس، متضمنةً دول الشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

عروض الأزياء

عرض مصممون دوليون من 12 دولة تصاميمهم في أماكن معروفة في موسكو، كقاعة مواقف السيارات في حديقة زاريادي، وقصر باشكوف، والمكتبة الروسية الحكومية، والمتحف التاريخي الحكومي. حيث تم بث عروض قمة بريكس العالمية للموضة مباشرةً على مجتمع "فكونتاكتي" التابع لأسبوع الموضة في موسكو وعلى منصات روسية وأرجنتينية مختلفة عبر الإنترنت.

في اليوم الأول، بدأت الفعاليات بعلامة تجارية دولية تعرض مجموعتها المستوحاة من الأرجنتين في مكان شهير في موسكو وهو قاعة مواقف السيارات في حديقة زارياديه. قدم المصمم خوان هيرنانديز دايلز، الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية والبلجيكية، تصاميمه الراقية في قمة بريكس العالمية للموضة حيث دمج بين الأزياء الأوروبية الفاخرة وروح الحسية الأرجنتينية.

تتميز أحدث مجموعاته بتفسير عصري للصيحات التي ظهرت في فترة الألفية الثانية، حيث تشتمل على فساتين ضيقة وقمم من النسيج الماكرامي وبلوزات خلفية أنيقة.

BRICS Countries Fashion Industry

في اليوم الثاني من قمة بريكس العالمية للموضة، تم تقديم عروض الأزياء في ثلاثة أماكن مختلفة، لتسليط الضوء على علامات تجارية من تركيا والصين وروسيا. أبهرت أرزو كابرول -العلامة البارزة في أسبوع الموضة في اسطنبول- الحاضرين في قاعة مواقف السيارات في حديقة زاريادي بتصاميمها المبهرة، بينما قدمت العلامة التجارية الصينية 陳宇CHNNYU مجموعتها غير التقليدية من الملابس الكلاسيكية في المتحف التاريخي الحكومي (GIM).

أحضرت أرزو كابرول، المصممة الرائدة من تركيا، الأناقة المستقبلية إلى قمة بريكس العالمية للموضة مع مجموعتها التي تتميز بالأشكال المعمارية والملابس الجلدية وطبعات الحيوانات الجريئة. أما العلامة التجارية الصينية 陳宇CHNNYU الشهيرة بإعادة تعريف الكلاسيكيات الحديثة، فقدمت أعمالها على شكل معاطف ضخمة وجينزات عتيقة ودنيم متهالك في قمة بريكس العالمية للموضة، حيث استطاعت أن تلتقط صيحات الموضة العالمية.

BRICS

في اليوم الثالث من قمة بريكس العالمية للموضة، قدمت كونجينا من إثيوبيا مجموعة تسلط الضوء على الأنوثة الحديثة والبدلات ذات الأسلوب الصناعي. أما في قصر باشكوف، فقدم المصممون الهنود وهم ريتيشكومار، وخانيجو، ونوشاد علي، وشروتي وسانشيتي مجموعات متنوعة ومتكاملة تركز على الملابس ذات المقاسات المريحة، والمواد الطبيعية، والألوان الهادئة. أما ريتيشكومار، الذي تلقى تدريبه في إيطاليا، فقام بدمج الأزياء الهندية التقليدية مع صيحات عالمية، في عرضٍ مصحوبٍ بموسيقى حية مستوحاة من رموز الهوية الوطنية الهندية.

اليوم الرابع في قمة بريكس العالمية للموضة كان مليئاً بالأناقة والابتكار! ففي معرض مواقف حديقة زاريادي في موسكو، أذهلت AL•DRI•E من إندونيسيا الحاضرين بالأزياء المعاد تدويرها، معتمدةً أجواء الغرونج والإشارات الغوثية. كما قدمت العارضات -اللاتي ظهرن حافيات القدمين- إبداعات ألدري إندرايانا الصديقة للبيئة، ممّا أضاف لمسةً متمردة على المنصة.

مجموعة Hany El Behairy Haute Couture من مصر فأذهلت الجمهور بفساتين مطرزة بالكريستال، تكريمًا لتاريخ وثقافة مصر. كما أبهر المصمم الجنوب أفريقي ديفيد تلال موسكو بمجموعة مبهرة تمزج بين طبعات مبهرة وقصات معقدة ونسب غير عادية، مثبتًا براعته في الملابس النسائية والرجالية على حدٍ سواء. كان العرض حقًا وليمة بصرية حقيقية، يتجاوب مع أجندة الموضة العالمية ويبرز مهارة تلال في استخدام الألوان، خاصةً في الأزياء السوداء ذات الألوان أحادية اللون.

 Hany El Behairy Haute Couture

في اليوم الخامس والأخير من قمة بريكس العالمية للموضة، قدمت مجموعة باتاكوفيتش بلغراد الصربية تصاميم تتميز بتناسق فضفاض وجواكيت ممتلئة وفساتين ضيقة. كما أبهر لوكاس لياو من البرازيل الحضور بأزياء بسيطة تبرز مهاراته في استخدام الأشكال المعمارية.

قدمت قمة بريكس العالمية للموضة مجموعة متنوعة من الأنماط، حيث امتزجت الكلاسيكيات العصرية في بلغراد مع الأناقة التقليدية في الهند. هذا التداخل قدّم لوحةً عالميةً للابتكار في مجال الموضة، حيث تحدّث كل تصميم بلغة الترف الخالدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار