كنزة للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسية.. بلغ ثمنها 1.1 مليون دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
كنزة للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسية.. بلغ ثمنها 1.1 مليون دولار

تم بيع سترة الأغنام الشهيرة للأميرة ديانا بسعر فاق التوقعات وحطم الأرقام القياسية، حيث بلغ ثمنها 1.1 مليون دولار في مزاد سوثبي Sotheby"s الأخير خلال أسبوع الموضة في نيويورك.

كانت الكنزة قد تصدرت المزاد الافتتاحي لأيقونات الموضة الذي تقيمه دار "سوذبيز"، خلال شهر سبتمبر الجاري، وكان قد تم فتح باب المزايدة عبر الإنترنت من 31 أغسطس حتى 14 سبتمبر خلال أسبوع الموضة في نيويورك. حطمت هذه الكنزة الرقم القياسي الذي كانت تحتفظ به دار سوذبيز لبيع أغلى فستان للأميرة ديانا على الإطلاق في يناير من العام الجاري والذي بلغ ثمنه 604.800 دولار.

التوقعات السابقة لسعر كنزة الأميرة ديانا

كنزة الأميرة ديانا التي تم بيعها، تتميز بكونها صوفية حمراء اللون ومطبوعة بخراف باللون الأبيض يتخللهم واحد أسود، تم تصميم هذه السترة بمبلغ 50 دولاراً فقط عام 1981، وكانت متاحة لأي شخص لشرائها. وقد تم تصميم 6 قطع، كانت واحدة من هذه القطع للأميرة ديانا، التي ارتدتها مع بنطال جينز أزرق عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا لمشاهدة الأمير تشارلز، آنذاك، وهو يلعب مباراة بولو في يونيو 1981، قبل شهر واحد فقط من حفل زفافهما الملكي.

كنزة للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسية.. بلغ ثمنها 1.1 مليون دولار

كانت دار سوذبيز قد أعلنت عن المزاد، وتوقعت أن يتراوح سعر كنزة الأميرة ديانا الصوفية والتي أطلقت عليها اسم "الخروف الأسود" ما بين 52300 و91600 دولار.

يُذكر أن هذه القطعة كانت من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن اللتين كانتا قد أسّستا علامتهما التجارية Warm and Wonderful. بعد نشر صورة الأميرة ديانا بتلك الكنزة تلقت المصممتان رسالة من قصر باكنغهام تُخبرهما بأن أميرة ويلز ألحقت ضرراً بالقطعة وبالفعل أنجزت المصممتان نسخة جديدة من الكنزة، وتسلمّتا رسالة شكر من السكرتير الخاص للأميرة.

ارتدت ديانا نسختها الثانية من السترة في إحدى مباريات البولو التي شارك فيها تشارلز في عام 1983، وارتدت القطعة مع بلوزة بيضاء وفيونكة سوداء وسروال أبيض.

بعد مرور نحو أربعة عقود، كشفت دار المزادات عن أن المصممة جوانا أوزبورن، قد عثرت في مارس من عام 2023  على الكنزة الأولى التالفة في صندوق بمخزنها. وقالت الدار: "صندوقًا صغيرًا احتضن بداخله الكنزة الأصلية التي أرسلتها الأميرة الراحلة لإصلاحها. وهكذا بعد ما يقرب من أربعة عقود، قد تجد الكنزة الأصلية طريقها إلى أحد هواة اقتناء القطع الفريدة". ومن ثم تم عرضها بالمزاد.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن دار سوثبي، بيعت السترة بمبلغ إجمالي قدره 1.143 مليون دولار، حيث قفزت المزايدة من مبلغ 190 ألف دولار إلى سعرها النهائي بعد معركة استمرت 15 دقيقة.

يُذكر أنه خلال الشهر الجاري، كانت بعض إطلالات الأميرة الراحلة ديانا، التي أطلّت بها على السجادة الحمراء، قد عُرضت للبيع بالمزاد العلني، حيث أعلنت دار Julien’s Auctions and Turner Classic Movies في يوليو الماضي أن مزاداً بعنوان "Legends: Hollywood & Royalty"  سيُعقد في أيام السادس والسابع والثامن من شهر سبتمبر الجاري في بيفرلي هيلز وعلى الإنترنت. تضم المجموعة المعروضة بالمزاد أكثر من 1400 قطعة، بما في ذلك بعض القطع التي تخص أودري هيبورن وإليزابيث تايلور وجودي غارلاند، بالإضافة إلى ثلاثة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا.

الأميرة ديانا كانت زوجة للملك الحالي للمملكة المتحدة، وهي والدة الأمير ويليام وهاري. استحوذ حفل زفاف تشارلز وديانا، على انتباه العالم وحصل على متابعة جمهور يبلغ حوالي 750 مليون مشاهد تلفزيوني. وحصلت ديانا بعده على لقب أميرة ويلز. انفصل الزوجان بعد أكثر من عقد بقليل، تم الطلاق في عام 1996. قُتلت أميرة ويلز بعد ذلك بعام، في أغسطس 1997، مع صديقها دودي فايد، في حادث سيارة في قلب باريس، حينما كانت سيارة الأميرة ديانا تُسارع للتهرب من المصورين الذين كانوا يطاردونها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار