كيف أبعد الملل عن حياتي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2019
كيف أبعد الملل عن حياتي؟

تشكو كثيرات من الملل الذي يعتري حياتهن ويجعل منها روتينية بحتة.

إليكِ بعض الطرق التي قد تعينكِ على تبديد الملل في حياتكِ:

- استخدمي التدوين دوماً؛ ذلك ان كتابة الأفكار تعمل على وضعها في حجمها الطبيعي بدلاً من تضخميها. ضعي ورقة وقلم واشرعي في كتابة ما تريدين وما ينقصكِ وما تطمحين إليه وما يزعجكِ وجميع هذه التفاصيل الوجدانية التي لم تكوني قد صارحتِ ذاتكِ بها سابقاً.

كيف أبعد الملل عن حياتي؟

- ابحثي عن الامور التي تحبين، وحاولي تطويرها إن كانت موجودة في جدول يومياتكِ، أو استحدثيها إن كانت غائبة عنكِ. على سبيل المثال، إن كان الذهاب للبحر من بين المفضّلات لديكِ، فاجعليه عادة أسبوعية. دوّني هذا وذكّري ذاتكِ به، أو ابحثي عن شاطئ جديد في حال كنتِ تذهبين ولا تستمتعين أو تشعرين بالملل.

- غيّري عاداتكِ التي باتت جزءاً من يومياتكِ. ستشعرين حينها بتغيير فوق ما تتخيلين. إن كنتِ ممن يشربن القهوة صباحاً، فاجعليها عصراً واستبدليها صباحاً بالشاي، وهكذا. من شأن هذه التغييرات البسيطة أن تلقي بظلالها على حياتكِ.

- حاولي السفر وتوسيع دائرة صداقاتكِ والاختلاط في أوساط اجتماعية جديدة لم تكوني تختلطين بها سابقاً. على سبيل المثال، إن لم تكوني ممن يخالطن فئة المثقفين والكُتّاب فجرّبي هذا لفترة ما. لعله يحدث تغييراً في حياتكِ أو يُفتّق لديكِ مواهباً لم تكوني تفطنين إليها.

- لا تغفلي أهمية الموسيقى والسينما وما إلى ذلك من فنون تعمل على تنويع مزاجكِ، وكذلك هو السفر لبقاع جديدة لم تذهبي إليها من قبل.