كيف ترفضين الرجل اللطيف الغير مناسب

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف ترفضين شخصاً لطيفاً

أن ترفضي شخصاً أعجب بك إنه أمر مؤلم للغاية له، ومحرج لك في نفس الوقت. إلا أنه شرٌ لا بد منه.


فكيف يمكنك أن ترفضي شخصاً لطيفاً غير مناسب لك بلباقة، ودون أن تجرحي مشاعره؟


نعم يمكن أن يكون الرفض بطريقة إنسانية ولبقة قدر الإمكان، دون كسر شعور الشخص الآخر وإيذائه. حيث هناك بعص الحيل التي ستساعدك في ذلك، وبالفعل يحدث الرفض دون مشاكل بل قد يكون تجربة إيجابية تتحول إلى صداقة قوية.

إليكِ أيضاً: عزيزي الزوج: هذه أفضل الطرق للتعامل مع غضب شريكتك بأقل الخسائر


فما هي هذه الحيل؟
كوني واضحة:
إن تضليل شخص ما لرفضه وعدم مصارحته بالأمر، عن طريق اللجوء إلى الكذب بذريعة عدم إيذاء مشاعر الشخص الآخر طريقة فاشلة للغاية. كوني واضحة وصريحة، ولا تلتفي كثيراً حول الحقيقة لتخفيف وقعها فالصدق في نهاية المطاف هو أفضل وسيلة لحل الموقف.


كوني دقيقة:
التعميمات في مثل هذا الأمر ليست خياراً جيداً أبداً. فعندما يتعلق الأمر برفض شخص ما، عليك أن تكوني أكثر تحديداً. في كثير من الأحيان، عندما يرفض شخص ما، فإنه يتخذ هذا الرفض بشكل شخصي جداً، وهذه مشكلته وليست مشكلتك، ولكن بالطبع عليك أن تشرحي له أسبابك بدقة فهو يحتاج لأن يسمع ذلك.

فكري في الطريقة:
فكري في الطريقة التي ستخبري فيها الشخص بالرفض. نبرة الصوت، التوقيت كل تلك المعطيات مهمة جداً عند رفض أحدهم. وليس فقط الكلمات التي تختارينها على الرغم من أهميتها بالطبع.

اكتشفي أيضاً: هل تتمتعين بهذه الصفات.. إذاً أنت فتاة أحلام أي رجل

كوني مسؤولة:
عليك أن تكوني مسؤولة وتحملي اللوم عند رفضك لشخص ما. ولا تحاولي أن تركزي على سبب الرفض، دون أن تتقبلي منه اللوم أو أن تطلبي منه أن يقتنع بأسبابك مباشرةً لأن ذلك غير منطقي بالفعل، خصوصاً وأن الشخص الذي تلقى الرفض قد يصعب عليه فهم ذلك في تلك الأوقات المؤلمة.

البحث عن حل يرضي الطرفين:
إذا كنت ترفضين شخصاً ما فهل فكرت بأسبابك لرفضه، وهل أخذت الوقت الكافي لذلك؟ قد ترفضين شخصاً لم تعرفيه بشكل جيد. ولذلك  قد لا يمكنك تخيل ردة فعله خصوصاً وأن الرفض مسألة صعبة للغاية. ولذك كوني واثقة من أن تتصرفي بالطريقة المناسبة مع ذلك الشخص.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار