كيف تعرفين أنه الرجل المناسب بالنسبة لك؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
كيف تعرفين أنه الرجل المناسب بالنسبة لك؟

كيف تعرفين أنه الرجل المناسب بالنسبة لك؟ ما هي الإشارات والعلامات التي قد تساعدك في اكتشاف أن الرجل الذي أمامك هو الرجل المناسب؟ وما هي العلامات التحذيرية التي عليك أخذها بعين الاعتبار والهرب من هذا الرجل؟ تابعي المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات حول اختيار الرجل المناسب بالنسبة لك.

علامات وإشارات تدل على أنه الرجل المناسب

قد تختلف معايير اختيار الرجل المناسب من امرأة إلى أخرى، بعض السيدات تجد أن الشخص الذي أمامها هو المناسب في حال كان على استعداد مادي لفتح منزل، والبعض الآخر يعتقد أن النضج هو الأساس لبناء عش الزوجية، والبعض يظن أن التوافق العاطفي هو الأهم، نظراً لصعوبة معرفة أن الرجل الذي أمامك هو المناسب إليك بعض العلامات والإشارات التي يمكن أن تساعدك في معرفة أن الرجل الذي أمامك هو الرجل المناسب: [1]

التوافق الفكري 

عندما يتعلق الأمر بالزواج والارتباط قد يكون التوافق الفكري واحد من أهم الأمور التي عليك النظر بها، يساعدك التوافق الفكري على إدراك الشكل الذي ستكون عليه حياتكما فيما بعد، ماذا نعني بالتوافق؟ يشمل التوافق عدة جوانب منها مدى إعجابكما بالأشياء المتشابهة على سبيل المثال الهوايات المفضلة ونمط الحياة المتبع وما إلى ذلك، يمكن التعرف على مدى توافقك مع هذا الشخص من خلال الجلوس معه عدة مرات، عادة ما تكون فترة الخطبة كافية لمعرفة مدى التوافق الفكري بين الأزواج.

هل تشعرين بالراحة معه؟  

ما هي درجة شعورك بالراحة مع هذا الرجل؟ هل يمكنك مصارحته بكافة الأمور؟ أم أن هناك بعض الأمور تخافين من إطلاعه عليها؟ الرجل المناسب هو الشخص الذي يمكنك إخباره بتفاصيل حياتك كامل دون الشعور بالخجل أو الارتباك أو حتى الخوف من الأحكام المسبقة.

الاحترام المتبادل

جميع العلاقات الناجحة تبنى على الاحترام المتبادل، قد تحبين شخصاً ولكنه لا يحترمك، هنا عليك الهرب لأن الحب وقلة الاحترام لا يتوافقان مع بعضهما البعض. الرجل المناسب هو الذي يحبك ويحترمك ويخاف على حزنك.

لا يسعى إلى إزعاجك 

قد تكون المجاملة واحدة من السمات الجيدة التي يجب أن توجد في كل علاقة، الانسجام لا يعني التوافق في كافة الأمور، ولكن مجرد معرفة زوجك أن هذا الأمر يزعجك ويقوم بمجاملتك بعيداً عن الخلافات كفيل في جعل يومك يبدو جميلاً. 

الحفاظ على مساحتك الخاصة 

الرجل المناسب هو الشخص الذي يحترم استقلالية المرأة التي أمامه ويمنحها مساحتها الخاصة، قد يحتاج كل منكما من فترة إلى أخرى قضاء بعض الوقت بعيداً عن بعضكما البعض، في حال كان رجلك يقوم بذلك لا تترددي بالارتباط به.

هل تشعرين بالأمان معه؟ 

واحدة من أهم المشاعر التي يجب أن تتوفر في العلاقة حتى تستمر هي الشعور بالأمن والحماية سواء كان ذلك على المستوى الجسدي أو العاطفي، كيف يمكنك الشعور بذلك؟ فكري معي، هل زوجك موجود بجانبك عندما تحتاجينه سواء كان ذلك في المرض أو في المواقف الصعبة؟ إن كانت إجابتك لا، عليك التفكير مرة أخرى حول إن كان هذا الرجل مناسباً لك.

يغير من بعض عاداته لأجلك

الرجل المناسب هو من يقوم بترك الأشياء السلبية التي تزعجك للحفاظ على راحتك وسعادتك، إن كان الرجل الذي أمامك يقوم بذلك لا تترددي للحظة بالارتباط به.

الانجذاب 

لا تخلى العلاقات الناجحة من الانجذاب العاطفي والجسدي، مع مرور الوقت قد يتلاشى هذا الانجذاب مما يزيد من فرصة حدوث المشاكل في العلاقات، الرجل المناسب هو الرجل الذي تشعرين بالانجذاب له مهما مر الوقت على علاقتكما.

يدعمك بشكل دائم

من منا لا يحتاج الدعم حتى يتمكن من الاستمرار فيما يقوم به، الرجل المناسب هو الذي يدعمك لتحقيق أحلامك والوصول إلى الغاية التي تطمحين إليها.

يتواصل معك بشكل دائم حتى وهو مشغول 

بإمكانك التأكد من أن هذا الرجل يحبك ويهتم لأمرك في حال كان يتواصل معك حتى في أصعب الأوقات، فسعادتك وراحتك هي مصدر الطمأنينة بالنسبة له.

يحبك كما أنت 

الرجل الذي يحبك بكل مميزاتك وعيوبك هو الرجل المناسب لك، اختاري الرجل الذي لا يسعى لتغييرك حتى تتوافقي مع نمط حياته بل هو الذي يحافظ على استقلاليتك ويدعمك بشكل دائم لتكوني الأفضل ويحبك كما أنت.

الرجل المناسب

علامات تحذيرية تدل على أنه الرجل غير المناسب

إضافة إلى العلامات والإشارات السابقة التي تدل على أنه الرجل المناسب هناك مجموعة من العلامات التحذيرية التي تدل على أن الشخص الذي أمامك غير مناسب، فيما يلي أبرزها: [2]

  • أنت لست ضمن أولوياته، من فينا لا يتعرض للضغط سواء كان ذلك على نطاق العمل أو غير ذلك، يمكنك أن تعرفي أن الرجل الذي أمامك غير مناسب في حال لم تكوني ضمن أولوياته، على سبيل المثال: لا يقوم بالاطمئنان عليك باستمرار، لا يقوم بتخصيص الوقت لك، لا يهتم بك، لا يتذكر أي مناسبات تجمعكما أو ذات خصوصية لكل منكما.
  • يشعر بالملل من الحوار معك، في حال كان الشخص الذي أمامك يتهرب من سماع قصصك اليومية فعليك الهرب منه، عندما يحب الرجل يسعى لمعرفة المزيد عنك. 
  • يقوم بإلغاء الخطط التي تجمعكما، هل يقوم شريكك بإلغاء المخططات اليومية وحتى الأسبوعية باستمرار، بإمكانك تخيل ما ستسير عليه حياتكما فيما بعد، قد تكون هذه علامة تحذيرية للهرب الآن!
  • لا يسمح لك بالدخول إلى عالمه، هل يقوم رجلك بتعريفك على عائلته ومشاركتك اهتماماته اليومية؟ إن كانت إجابتك لك عليك التفكير ملياً قبل أخذ خطوة الارتباط به.
  • لا تشعرين بالانجذاب تجاهه، الحب والانجذاب والاهتمام جميعها أمور لا يمكننا إخفاؤها، في حال عدم شعورك بأي منها تأكدي بأن الرجل الذي أمامك هو شخص غير مناسب لك.

كانت هذه أهم المعلومات حول الرجل المناسب لك، فكري ملياً قبل أخذ فكرة الارتباط والزواج، قد تكون إطالة فترة الخطبة خياراً جيداً للتعرف على الرجل وكشف عاداته ونمط حياته الذي يمكنك التأقلم معه من عدمه، لا تترددي بالانفصال في حال عدم الشعور بالراحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار