كيف خسرت هذه السيدة 80 كيلوغراماً من وزنها الزائد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كيف خسرت هذه السيدة 80 كيلوغراماً من وزنها الزائد؟
استطاعت الشابة إيما سيلاي أن تخسر وزنها الزائد في أقل من 20 شهر، وذلك من خلال اتباع حمية كامبردج البريطانية واستبدال الأطعمة المشبعة بالسعرات الحرارية بالشوربات ومخفوق الحليب والحبوب الكاملة.
 
لكن من المؤكد انه ليس هناك أمر سيجعلكم تفقدون الوزن الزائد إلا إرادتكم وقوتكم الداخلية، وهذا بالفعل ما حصل مع الشابة إيما سيلاي والتي تبلغ من العمر 35 عاماً، حيث استطاعت أن تخسر 80 كيلو غراماً في أقل من عامين وانتقل مقاسها من 55 الى 36 ولكن كيف؟
 
كانت البداية حين توفت صديقة إيما سيلاي المقربة وحينها شعرت بالكآبة والإحباط ولجأت للطعام والحلويات لتعزيها في حزنها، معتقدة منها أن هذا الأمر سيخفف عنها وأنها مرحلة وقتية وستتخطاها، ولكن ما لم تدركه أن هذا الأمر استمر لأعوام، حتى حانت لحظة الإصطدام مع الواقع حين وقفت على ميزان أحد الأطباء بهدف خسارة الوزن وشعرت بالصدمة الكبيرة فلم تتوقع ان وزنها تخطى 150 كيلوغرام، بالإضافة الى أن الطبيب حذرها من المخاطر الصحية التي ستواجهها وأنها ستموت في عمر مبكر بسبب سمنتها.
 
عادت إيما محملة بالهموم والحزن الشديد خائفة من الخضوع لعملية ربط المعدة كما نصحها الطبيب، وقررت ان تخفف من وزنها الزائد بالطريقة الطبيعية من خلال تحويل نظام حياتها وجعله نطام صحي بالتعاون مع مدرب رياضي وممارسة الرياضة بشكل يومي واتباع حمية غذائية صارمة، لكن في كل مرة كانت تبدأ بخسارة 5 كيلوات وتتوقف لحين بدأت باتباع نظام حمية كامبردج البريطاني.
 
لم تخلو قصة إيما مع خسارة الوزن من المعاناة فحالها كحال بقية من يعاني من زيادة الوزن، حيث يواجهون الكثير من الصعوبات والتحديات خلال المسيرة لكن الإرادة وحدها ستجعلهم يحققون ما يصبون له.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار