نزار باهبري يكشف طريقة تخلصه من السمنة وخسارة 55 كيلوغراما

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 يوليو 2022
نزار باهبري يكشف طريقة تخلصه من السمنة وخسارة 55 كيلوغراما

آثار خسارة الطبيب السعودي واستشاري مكافحة العدوى السعودي ومشهور مواقع التواصل الاجتماعي نزار باهبري، عشرات الكيلوغرامات من وزنه، اهتمام جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأنه ظهر بجسد متناسق.

وكشف نزار باهبري أنه تخلص من السمنة عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، وأعلن للمتابعين أنه فقد 55 كيلوغرامًا في رحلته للتخلص من السمنة.

نصائح دكتور نزار باهبري

ونصح باهبري وهو الآن في الخمسينيات من عمره، المتابعين بتجنب الإفراط في تناول الطعام اللحوم في عيد الأضحى المقبل.

كما قدم الطبيب السعودي المشهور مجموعة نصائح لمتابعيه، تمثلت في الاهتمام بالأكل الصحي وممارسة الرياضة للوصول إلى وزن مثالي، كما نصح بالابتعاد عن العمليات الجراحية وخاصة عمليات قص المعدة المعروفة بالتكميم.

كان يزيد وزن مشهور مواقع التواصل الاجتماعي عن 100 كيلوغرام، ومارس تمارين رياضية منتظمة، وبدأ نظام غذائي صارم.

وقال الطبيب السعودي، إنه استخدم أبر للتخسيس بجانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وأوضح في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": أسعد الله أيامكم، تجربتي مع أبر التخسيس، الكثير يريد استعمالها هذه الأيام، ابر التخسيس ليست الحل، لا تعمل بأعلى درجة بدون رياضة ونظام غذائي، تذكر إن ما غيرت طريقة تعاملك مع الأكل والحركة يرجع وزنك يطلع ثاني". 

وفي لقاء تليفزيوني قال باهبري، إنه ذهب إلى مسؤول تغذية وحدد كمية السعرات التي يجب أن يتناولها على مدار اليوم، في ذلك الوقت كان يتناول نحو من 11,000 سعرة حرارية على مدار اليوم.

وأضاف في لقائه مع برنامج "صباح السعودية": قالت ليه الدكتورة إذا تناولت 2200 سعرة في اليوم سيقل وزنك، وهو ما شجعني على البدء وبعدها ذهبت إلى شركات التغذية أطلب وجبات طعام صحية ومحسوبة السعرات.

وتابع: يجب على الفرد تغيير طريقة تفكيره وعاداته السيئة وهذا سيساعده على الاستمرار، فأنا بدأت مشواري بتقليل السعرات والرياضة والتي ساعدتني في فقدان نسبة كبيرة من وزني، ومازلت مستمر على الوجبات لأنها من أكثر الأشياء التي تساعدني في تحديد كمية السعرات الحرارية.

مرض نزار باهبري

في منتصف عام 2020، أصيب نزار باهبري بفيروس كورونا، وتم إدخاله للعناية المركزة بسبب آثار المرض على جسده، ونجا ليبدأ رحلة إنقاص الوزن بعد أن فاقمت السمنة الآثار السلبية للفيروس المستجد على صحته.

جدير بالذكر، أن باهبري أصيب في أغسطس 2020، بفيروس كورونا المستجد، وأصيب بمضاعفات دخل على إثرها المستشفى، وانقطعت أخباره لفترة، مما أثار تساؤلات واسعة حول حالته الصحية، وبعد فترة تم نشر صورة للدكتور نزار مستلقي على سرير في المستشفى عقب تماثله للشفاء، وخروجه من المرحلة الحرجة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار