كيفية إزالة شعر الوجه نهائيًا للعروس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
كيفية إزالة شعر الوجه نهائيًا للعروس

قد تحافظين على نظام جمال صارم ، ولكن هناك شيء واحد يرفض السيطرة عليه. نحن نتحدث عن شعر الوجه غير المرغوب فيه. في بعض الأحيان نعاني من النمو المفرط ونجد أنفسنا في حيرة من أمر كيفية التخلص من شعر الوجه بشكل دائم من خلال خلطات طبيعية، يمكن لشعر الوجه أن يكون له أثر عاطفي، أظهرت دراسة أجريت عام 2006 في المملكة المتحدة أنه في المتوسط ​​، تقضي النساء ذوات شعر الوجه أكثر من ساعة ونصف في الأسبوع في محاولة للتعامل مع المشكلة.

إزالة شعر الوجه نهائيًا للعروس بالوصفات الطبيعية

قناع بياض البيض

يمكن الحد من نمو شعر الوجه المفرط بشكل كبير بواسطة قناع البيض هذا. ليس فقط لزجًا ، مما يجعل القناع يلتصق بكل شعر وجهك ويساعدك على تقشير النمو الزائد بمجرد أن يجف ، ولكنه يغذي بشرتك أيضًا. البيض مليء بالبروتينات التي تغذي الكولاجين الذي تحتاجه بشرتك بعد يوم طويل. ما عليك سوى تناول وعاء ، وخذ بياض البيض واخلطه مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر. استمر في الخفق حتى تحصل على خليط ناعم. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. عندما يجف القناع ويصبح قاسيًا بدرجة كافية ، انزعيه بسرعة. اشطفي وجهك بالماء البارد بعد التقشير. للحصول على أفضل النتائج ، اتبع النظام مرتين على الأقل في الأسبوع ، ومع ذلك ، قد لا يثبت القناع فعاليته للأشخاص المعرضين لحب الشباب. يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وزيادة خطر الاختراق.

ماسك الوجه بالسكر والليمون

تخلص من روتين التبييض الكيميائي القائم على الصالون لهذه الحيلة التقليدية للتخلص من نمو الوجه الزائد. يلتصق السكر بالشعر عند تسخينه ، وبعد أن يجف ، يمكنك تمزيق الشعر (عند شد القناع) لا يسبب أي ضرر للجلد ، السكر يلتصق فقط بشعرك وليس الجلد.

من ناحية أخرى ، يعمل الليمون كعامل مبيض طبيعي ويفيض بقية الشعر بينما يعمل على تفتيح لون البشرة. لهذا العلاج المنزلي لشعر الوجه ، يجب أن تأخذي مزيجًا من ملعقتين كبيرتين من السكر ، وقليل من عصير الليمون الطازج (حوالي ملعقتين صغيرتين) ، و 9-10 ملاعق صغيرة من الماء. سخني المزيج واتركيه جانباً ليبرد قليلاً.

على عكس الشمع ، لا تحتاج إلى تسخين الخليط في درجات حرارة عالية جدًا ؛ يتم تسخين السكر قريبًا مما يسبب إزعاجًا أقل بكثير من الشمع. ثم ابدأ بوضع العجينة على المناطق المصابة واتركها تجف. اتركه لمدة 15-20 دقيقة. اشطفه بالماء البارد. افعل ذلك من 3 إلى 4 مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الليمون والعسل

هل تبحث عن علاج منزلي للبشرة الجافة ونمو شعر الوجه المفرط؟ يجب أن يعمل بديل الشمع محلي الصنع هذا معجزات لك. نأخذ وعاء ونخلط حوالي 2 ملاعق كبيرة من السكر ، 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي ، 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ، وسخن الخليط حتى يتحول إلى عجينة.

يمكنك أيضًا تخفيف الخليط عن طريق إضافة الماء إذا كان يميل إلى أن يصبح لزجًا جدًا. يُترك المزيج جانبًا للتبريد. خذ العجينة وضعها على المناطق المصابة. أحضر شريحة شمع واسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس. هذا الشمع الطبيعي أقل خطورة على بشرتك من الشمع الكيميائي. أيضًا ، تساعد خصائص الترطيب للعسل على استعادة احتباس الماء في بشرتك وتحفيز إنتاج بلسم الشمس.

البطاطا والعدس

بصرف النظر عن إزالة الشعر غير المرغوب فيه ، للبطاطس العديد من الفوائد الأخرى للبشرة. يساعد مكون الكاتيكوليز في البطاطس على تفتيح بشرتك وإشراقها. لهذا القناع ، ستحتاجين إلى عدس أصفر منقوع طوال الليل ، وبطاطا ، وملعقة صغيرة من العسل ، ورشة من عصير الليمون. أحضر وعاءًا واهرس البطاطس واستخرج عصيرها. في نفس الوقت ، صفي الماء الذي نقع فيه العدس واطحن العدس حتى تحصل على عجينة ناعمة. أضف عصير البطاطس والعسل والليمون إلى هذه العجينة. ضع الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف. الآن بمساعدة أصابعك ، افرك المعجون الجاف لإزالته. وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد.

في حين أن العلاج مناسب لجميع أنواع البشرة ، يجب على أولئك الذين لديهم حساسية من البطاطس النيئة الابتعاد عن تجربة ذلك ، لأنه سيؤدي إلى ردود فعل تحسسية. يوصى بإجراء اختبار رقعة قبل وضع العجينة في مثل هذه الحالة.

البابايا والكركم

يعمل الإنزيم النشط بيولوجيًا النجمي الموجود في البابايا والمسمى "باباين" على تكبير بصيلات الشعر مما يثبط نمو الشعر الزائد على بشرتك. تساعد البابايا أيضًا في تقشير الجلد بشكل طبيعي ، عن طريق إزالة الخلايا الميتة. يساعد الكركم في العلاج التقليدي لمعظم مشاكل البشرة على تقشير البشرة وإشراقها.

إذا ماذا عليك أن تفعل؟ ما عليك سوى تقشير البابايا النيئة وتقطيعها إلى قطع صغيرة ، وطحنها إلى عجينة ناعمة. أضف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم إلى العجينة. بمساعدة يديك ، قم بتدليكه على الأجزاء ذات النمو المفرط للشعر واتركه لمدة 20 دقيقة. اغسله بالماء البارد. للأفضل جرب النظام مرتين على الأقل في الأسبوع.