كيفية الاستعداد لأول يوم دراسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
كيفية الاستعداد لأول يوم دراسي

قبل أن يحين وقت العودة إلى المدرسة، يتوتر العديد من الأطفال بشأن المواقف الجديدة، بما في ذلك التغيير إلى مدرسة جديدة أو فصل دراسي أو مدرس جديد. قد يحدث هذا في أي عمر. إذا بدا طفلك متوترًا فقد يكون من المفيد أن تتدرب على التعامل مع الموقف الجديد، اتبع بعض النصائح للمساعدة في ضمان تمتع أطفالك بسنة آمنة وسعيدة ومثمرة.  

خطوات هامة للتحضير لأول يوم دراسي 

إذا بدا طفلك متوترًا فاسأله عما يقلقه وساعده في حل المشكلات لإتقان الموقف الجديد.  

أشر إلى الجوانب الإيجابية لبدء المدرسة لمساعدة أطفالك على التطلع إلى اليوم الأول من الفصل. تحدث عن كيفية رؤيتهم للأصدقاء القدامى والتعرف على أصدقاء جدد على سبيل المثال.  

 ابحث عن طفل آخر في الحي الذي يمكن لطفلك أن يمشي معه إلى المدرسة أو يركب معه في الحافلة.  

إذا كانت مدرسة جديدة لطفلك فأحضر أي توجيهات متاحة واغتنم الفرصة للقيام بجولة في المدرسة قبل اليوم الأول. أحضر طفلك إلى المدرسة قبل أيام قليلة من الفصل للعب في الملعب والراحة في البيئة الجديدة.  

إذا شعرت بالحاجة إلى ذلك اصطحب طفلك أو امش معه إلى المدرسة واصطحبه في اليوم الأول. يمكنك الوصول إلى هناك مبكرًا في اليوم الأول لتقليل الإجهاد غير الضروري.  

ضع في اعتبارك أن تبدأ طفلك في جدول النوم الاستيقاظ في المدرسة قبل أسبوع أو نحو ذلك من الوقت حتى لا يكون تغيير الوقت عاملاً في أول يومين له في المدرسة.  

حقيبة ظهر مدرسية مريحة 

اختر حقيبة ظهر بحمالات كتف عريضة مبطنة وظهر مبطن.  

قم بتنظيم حقيبة ظهر طفلك لاستخدام جميع حجراتها. قم بتعبئة العناصر الأثقل بالقرب من منتصف الظهر.  

يجب ألا تزن حقيبة الظهر أبدًا أكثر من 10٪ إلى 20٪ من وزن جسم طفلك.  

ذكّر طفلك أن يستخدم دائمًا كلا حزامي الكتف. يمكن أن يؤدي حمل حقيبة الظهر على كتف واحد إلى إجهاد العضلات.  

اضبطي العبوة بحيث يكون الجزء السفلي عند خصر طفلك.  

إذا سمحت مدرستك ، ففكر في حقيبة ظهر قابلة للطي. قد يكون هذا النوع من حقائب الظهر اختيارًا جيدًا للطلاب الذين يتعين عليهم حمل حمولة ثقيلة. تذكر أنه لا يزال من الضروري حمل حقائب الظهر الدوارة على السلالم ، وقد يكون من الصعب أن تتدحرج في الثلج ، وقد لا تتناسب مع بعض الخزائن. وراجع سلامة حقيبة الظهر مع طفلك.  

الطعام في اليوم الدراسي  

تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يتناولون وجبة إفطار مغذية تعمل بشكل أفضل. يبلون بشكل أفضل في المدرسة ولديهم تركيز أفضل وطاقة أكبر. تأكدي من تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على بعض البروتين .  

انظر إلى ما يتم تقديمه داخل الكافيتريا وخارجها. 

وفري خيارات صحية مثل الفاكهة الطازجة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والماء وعصير الفاكهة 100٪ .  

ضعي في اعتبارك أيضًا التغذية إذا كان طفلك سيحضر طعامًا لتناولها أثناء المدرسة.  

يحتوي كل مشروب غازي سعة 12 أونصة على حوالي 10 ملاعق صغيرة من السكر و 150 سعرة حرارية. شرب علبة واحدة فقط من المشروبات الغازية في اليوم يزيد من خطر إصابة الطفل بالسمنة بنسبة 60٪. اختر خيارات صحية مثل الماء ومنتجات الألبان قليلة الدس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار