لإطلالة مميزة تشع بالحيوية والنضارة طبقي المكياج اللامع

تعرفي بالخطوات على كيفية تطبيق المكياج اللامع على بشرتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2017
لإطلالة مميزة تشع بالحيوية والنضارة طبقي المكياج اللامع

صيحات الموضة تختلف من عام لعام ومن موسم لآخر، ولكن تبقى البشرة اللامعة بشكل صحي وجذاب، هي صيحة مميزة يسعى لها خبراء التجميل ويجتهدون لتطبيقها باستخدام مختلف المستحضرات، العامل الوحيد الذي يميز مكياج عن آخر هو مدى إتقان مكياج الوجه، وتغطية كافة الشوائب بحرفية عالية دون ظهور المكياج على شكل طبقات، ودمج المكياج بشكل جيدا، وتطبيق الهايلايتر في أماكنه المناسبة ودمجه مع الألوان الأصلية، لتظهر البشرة مشرقة تشع بالحياة وتمتلئ بالحيوية والنضارة.

فإن كنت ممن يهتمون بتطبيق هذا النمط من المكياج اللامع الذي يعتمد على استخدام الهايلايتر، اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على إطلالة مميزة.

تعرفي بالخطوات على كيفية تطبيق المكياج اللامع على بشرتك

- احرصي على ترطيب بشرتك بكريم مرطب مناسب لطبيعتها، الترطيب شرط أساسي لنجاح أي نمط من أنماط المكياج، لأن البشرة النضرة تُظهر المكياج المُطبق عليها بصورة أجمل وبطريقة أحلى.

- انتقي كريم أساس من النوع الخفيف الناعم، ووزعيه على بشرتك على هيئة نقط، ثم استخدمي الفرشاة لتوزيع كريم الأساس على كامل الوجه والرقبة ولا تنسي محاولة توزيع كريم الأساس بالقرب من منبت الشعر عند أعلى الجبهة، ودمج اللون بإسفنجة المكياج لكي لا تظهر بلون مختلف عن بشرة وجهك، احرصي على مد كريم الأساس ليصل لمنطقة الأذنين لتضمني تغطية شاملة.

- طبقي الكونسيلر بدرجة أفتح من كريم الأساس إن كنت تعانين من هالات عيون بسيطة. وإن كانت الهالات من اللون الغامق المائل للسواد ننصحك باستعمال ألوان أخرى كالخوخي لتغطية ممتازة لهالات العينين، طبقيه بالتربيت البسيط تحت العينين لتحصلي على أفضل النتائج، وإن كنت تعانين من شوائب على بشرتك اعملي على تغطيتها بالكونسيلر، وحاولي بهذه الحالة دمج الكونسيلر وكريم الأساس باستخدام الفرشاة المتوسطة. يُعتبر نجاح الكونسيلر بتغطية مشاكل البشرة إحدى أهم شروط نجاح هذا النمط من المكياج.

- طبقي بودرة الوجة كشرط أساسي لنجاح المكياج بشكل عام، فهو يعمل على تثبيت وتغطية كريم الأساس، وحاولي تطبيقه بالفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة بكميات مناسبة وزعيها على كامل وجهك وعنقك، وخاصة في مناطق عظمة الأنف والجبهة والوجنتين لتعطي مزيداً من اللمعان لهذه المناطق.

- ابدئي مكياج العيون برسم خط أسود في منتصف الجفن، يقسمه إلى نصفين باستخدام فرشاة بنهاية مشطوفة لتساعدك وتسهل عليك الرسم، ثم طبقي ظلال العيون الرمادية بدءاً من الخط باتجاه الأعلى، ثم ادمجي لون الظل مع لون الخط ليتوحد اللون، طبقي ظلال العيون بلون أبيض بشكل عشوائي تحت الخط المرسوم وعند مدمع العين وتحت الحاجب مباشرةً، ضعي القليل من الظل الرمادي على فرشاة صغيرة مدببة وطبقيها على الجفن السفلي، إن كنت من محبات الألوان اللامعة طبقي ظلال العيون الجليتر اللامع فوق الظل الأبيض الذي وضعته باستخدام لاصق مخصص للجليتر.

اكتشفي أيضاً: بالصور: مكياج عروس جليتر بألوان لامعة وجذابة

تعرفي بالخطوات على كيفية تطبيق المكياج اللامع على بشرتك

- حددي عينيك باستخدام الآيلاينر السائل، وارسمي الكحل الأسود داخل العين ويمكن اعتماد ألوان أخرى كالأرزق أو الرمادي لإطلالة مميزة.

- طبقي الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش، ويمكن استخدام الرموش الاصطناعية لنظرات أكثر حدة.

- اختاري أحمر شفاه بألوان النيود أو الأحمر الكلاسيكي أو أي لون تجدينه مناسباً، طبقيه على شفتيك لتعطي إطلالتك مزيداً من التألق.

- طبقي الهايلايتر وهو أحد المستحضرات الهامة التي تعكس الضوء لتشكل على سطح البشرة انعكاسات ضوئية هامة تعطي إيحاء بإشراق الوجه، ويُستخدم بشكل أساسي:

اكتشفي أيضاً: 

Master Blush Color and Highlighting Kit

تعرفي بالخطوات على كيفية تطبيق المكياج اللامع على بشرتك

تحت عظمة الحاجب، ليعطي عينيك اتساعاً ورونقاً، ولا تضعيه فوق الحاجب فيُظهر تجعيدات الجفن.

الزاوية الداخلية للعين لإعطاء عينيك لمعة جذابة.

حافة الشفاه لتحديدها، فهو يساعد على إبراز لون أجمل لشفاهك ويساهم بتكبيرها.

عظمة الأنف إذا تم تطبيقه على الجانبين لتحديد الأنف وتصغيرة.

يُوضع على عظمة الوجنتين لإظهارها بمنظر ممتلئ.

لا تنسي وضع القليل من الهالايتر على منطقة ذقنك لتبرزي ملامح وجهك الجميلة.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار