لحظة نطق عارضة الأزياء مارين الحيمر الشهادة وإعلان إسلامها

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
لحظة نطق عارضة الأزياء مارين الحيمر الشهادة وإعلان إسلامها

كشفت عارضة الأزياء الفرنسة مارين الحيمر لحظة إعلانها الدخول في الإسلام ونطقها للشهادة في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام.

لحظة نطق مارين الحيمر الشهادة

وظهرت مارين الحيمر في مقطع الفيديو وهي ترتدي الحجاب وعباءة سوداء تقف أمام الداعية القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهي تنطق الشهادة.

وعلقت مارين الحيمر على الفيديو موضحة أنها أعلنت إسلامها قبل بضعة أشهر لكنها كشفت الأمر رسمياً الآن قائلة:" البعض منكم يعرف ذلك ولكن لا يزال الكثيرون يطرحون السؤال ؛ وعلى الرغم من أنني متحفظة تمامًا في هذا الموضوع ، إلا أنني لم أعلنه رسميًا: لقد اعتنقت الإسلام قبل بضعة أشهر".

وتابعت: " لقد كان اختيارًا للروح والقلب والعقل ، خيارًا جاء لي على أنه واضح وأنني أمارسه بحرية وفخر" مؤكدة أنه لا يوجد عيب في التحول من دين إلى أخر.

وأضافت:" اعرف هذا ، وهذا هو نهاية رسالتي: لا عيب في التحول إلى دين آخر مهما كان. إنه حق أساسي يجب أن يكون بمقدور كل فرد ممارسته بحرية"، موضحة أن حياتها بدأت في التغير منذ العام الماضي وإعادة التفكير في بعض خياراتها في الحياة سواء كانت مهنية أو شخصية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو والصور التي ظهرت فيها مارين الحيمر داخل الكعبة وهي تقرأ القرآن ولحظة نطقها الشهادة وإعلان إسلامها.

ومن جهته أعاد علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نشر صور ومقاطع فيديو لحظة إعلان الحيمر إسلامها على صفحته الرسمية بتويتر.

وعلق قائلاً: "نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة والحرية، ونعلم أن الفضائل تنمو في الحريات.. عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا تعلن إسلامها لافتةً إلى إنها أسلمت قبل أشهر، ولم تفصح عن ذلك إلا الأربعاء.. إسلامنا نثق بمنظومته العقلية والتشريعية.. بارك الله بالأخت".

إسلام عارضة الأزياء مارين الحيمر

يذكر أن مارين الحيمر دخلت الإسلام منذ عدة أشهر لكنها لم تعلن ذلك بشكل رسمي على الرغم من شعور المقربين منها بذلك لأنها ترفض الشائعات وتحب حسم الأمور بنفسها.

ونشرت فيديو لها وهي مرتدية الحجاب وزى إسلامي داخل مسجد وهي تنطق الشهادة وتشهر إسلامها عبر السوشيال ميديا.

ومارين الحيمر، عارضة أزياء فرنسية تبلغ من العمر 29 عاماً ولها أصول مغربية، عملت في العديد من البرامج منها تلفزيون الواقع من خلال أمراء الحب، والمارسيليون في دبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار